منحة جامعة أوبسالا في السويد

تقدم جامعة أوبسالا في السويد منحة دراسية للحصول علي شهادة إتمام المرحلة الجامعية أو الماجستير هذه المنحة متاحة للطلاب الدوليين مجاناً  حيث توفر لك دفع رسوم الدراسة فقط وليس نفقات المعيشة .. هذه المنح مفتوحة خصيصاً  للطلاب الذين يتقدموا  بطلب لأحد البرامج في جامعة أوبسالا والبعض الأخر مفتوح أمام طلاب الماجستير والدكتوراه. كما أن بعض هذه المنح مفتوح لجميع المواطنين الدوليين والبعض الأخر مفتوح للبلاد معينة وهذا ما سنعرضه أدناه  . يرجي قراءة معلومات الجنسية بعناية وكيفية تطبيقها .

%d9%85%d9%86%d8%ad%d8%a9-%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a3%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%84%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af

سيتم تقديم أداء المتقدمين بعد مرور فترة  وذلك لتحديد التميز الأكاديمي  للطلاب . يجب أن يحاول الطلاب إثبات الجدارة والتميز الأكاديمي في الأوساط التعليمية .

منحة جامعة أوبسالا في السويد للبكالوريوس والماجستير

مستوي دراسة المنحة :

الحصول علي البكالوريوس وبرنامج الماجستير الدولي .

 تخصص المنحة :

يتم تقديم المنحة الدراسية لدراسة جميع التخصصات التي تقدمها الجامعة .

 نفقات المنحة :

تغطي مصاريف المنحة النفقات الدراسية وليس نفقات المعيشة .

مكان المنحة :

يتم الحصول علي المنحة من جامعة أوبسالا في السويد .

أحقية الحصول علي المنحة :

  • يجب علي المتقدمين إثبات المواهب الأكاديمية وإظهار الفائدة في الإنتماء إلي الوسط التعليمي .
  • يجب علي المتقدمين إستيفاء  شروط القبول للبرنامج  وإرسال الوثائق الداعمة قبل الموعد النهائي للتقديم في المنحة .
  •  المنح الدراسية مفتوحة للمواطنين من خارج بلاد الإتحاد الأوربي .
  • هناك منح دراسية مفتوحة لمواطني جمهورية الصين الشعبية. ومنح أخري مفتوحة لسكان  منطقة هونغ كونغ .
  • بالإضافة إلي المنح المفتوحة للمواطنين الأمريكين ومواطني أفغانستان و العراق، كينا، سوريا، اليمن، أوكورانيا،  ليبيا، المكسيك، الصومال، باكستان،  جنوب السودان، سورياا، تركيا .

المنحة متاحة :

المنحة متاحة للطلاب الدوليين الذين يستوفوا شروط التقديم .

 شروط القبول :

بالنسبة لمنحة الحصول علي البكالوريوس، يجب أن يحقق المتقدمين للمنحة النجاح في الثانوية العامة .

بالنسبة المتقدمين لمنحة الحصول علي الماجستير،  يجب علي المتقدمين الحصول علي البكالوريوس وهو ما يعادل (180 ساعة معتمدة في التعليم العالي )  ويجب أن تكون الجامعة معترف بها دولياً .

 شروط اللغة الإنجليزية :

اللغة الإنجليزية مطلوبة من أجل الحصول علي المؤهلات  الدراسات الجامعية في السويد . يجب علي الطالب أن يثبت متطلبات اللغة الإنجليزية والحصول علي شهادة اللغة الإنجليزية دولياً وهي  TOEFL أو IELTS  .

كيفية التقديم ؟

لكي تتقدم لطلب الحصول علي المنحة الدراسية من جامعة أوبسالا سواء البكالوريوس أو الماجستير، القيام بملء استمارة التقديم من علي الرابط التالي :

https://www.universityadmissions.se/en/All-you-need-to-know1/Applying-for-studies/Application-process/

يمكنك التقدم لأكثر من منحة واحدة بشرط إستيفاء الشروط  . يجب التعرف بأنه لا يوجد هناك أي علاقة بين التقديم في وقت مبكر وبين القبول في المنحة كل ما تحتاج إليه هو التقديم قبل إنتهاء موعد التقديم للمنحة في 20 يناير 2017 .

 أخر موعد للتسجيل :

تفتح جامعة أوبسالا في السويد التقديم للحصول علي المنحة منذ 1 ديسمبر 2016 وحتي  20 يناير 2017 .

  • منحة جامعة أوبسالا المقدمة من IPK تغطي نفقات الدراسة  وذلك للحصول علي الماجستير .هذه المنحة مفتوحة للطلاب الدوليين  من الدول خارج الإتحاد الأوربي ومن أهم شروطها تحقيق التميز الأكاديمي أثناء الدراسة .
  •  منحة ANDERS WALL للدراسة في جامعة أوبسالا هذه المنحة مقدمة للطلاب في جمهورية الصين الشعبية وتبدأ في أغسطس 2017 وذلك للحصول علي البكالوريوس أو الماجستير .
  •  منحة مؤسسسة الغرفة التجارية السويدية وذلك للطلاب من هونغ كونغ . تغطي المنحة مصاريف لدراسة البكالوريوس أو الماجستير . .
  • منحة الملك كارل جوستاف للدراسة في جامعة اوبسالا، هذه المنحة تهدف الطلاب الذين يعيشوا في أماكن خطرة وغير أمنة خصوصاً في مناطق الصراع خارج أوربا . تغطي المنحة مصاريف الدراسة للحصول علي برنامج الماجستير  من جامعة اوبسالا والذي يبدأ في أغسطس 2017 .
  • يمكن للطلاب من أفغانستان، جمهورية أفريقيا الوسطي، العراق، كينيا، ليبيا،  المكسيك، نيجيريا،  باكستان، الصومال،  جنوب السودان، سوريا، أوكرانيا، اليمن .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on منحة جامعة أوبسالا في السويد

  1. جلالة الملك كارل جوستاف الاكرم
    لقد سررت جدا لمعرفتي بالمنحه المقدمه من جلالتكم للطلاب الدوليين وكلي امل بان احظى على موافقتكم لاكون احدى الطلاب الدارسين في جامعة اوبسالا.
    انني من طالبه من اليمن ابلغ من العمر 17 عاما وقد انهيت دراسة الثانويه العامه العام 2014 وبتقدير 93% ورغبت بدراسة الطب البشري ولكن لظرىف الحرب التي تمر بها بلادي لم اتمكن من دراسة الطب لان جامعة صنعا اصبحت لاناس متنفذين في الدوله ولم تعد لعامة الناس لقد ضاع من عمري سنتين وانا انتظر الفرج وانني ارى بوادر الفرج اتيه بعد ان قرات عن منحة جلالتكم فارجو من جلالتكم غاية الرجاء التكرم علي بقبولي لاكمال دراسة اللغه الانجليزيه لمدة عام ومن ثم دراسة الطب البشري وهذه امنيتي ….
    لا ادري هل ستصل رسالتي هذه الى جلالتكم ام لا ولكن كلي امل بان تصلكم هذه الرساله وانني متاكده من قلبكم الكبير لانني اقرأ كثيرا عن السويد والشعب السويدي وعندي فكره ممتازه عن طيب قلوب الشعب السويدي وعلى راسهم جلالتكم و جلالة الملكه الموقره الملكه سيلفيا اطال الله بعمرها وادامها فوق رؤوسنا (((( احبكم ))))
    الطالبه اليمنيه
    بسمه ناصر الصراري

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*