بالصور تمارين النينجا لحرق الدهون

ترغب في نوعية تمارين لحرق الدهون جديدة و فعالة، تمارين النينجا تعتبر واحدة من هذه التمارين. إن رياضة النينجوتسو ليست صعبة ولا تتطلب قوة بدنية كبيرة ولكنها فعالة جدا في حرق دهون الجسم كلها. يمكن أن يمارسها الرجال وكذلك النساء ولكن قبل البدء في ممارسة هذه الرياضة يجب أن يكون الجسم مستعدا لها عن طريق تنمية البدن ورفع معدل اللياقة البدنية والاهتمام بالإعداد البدني العام أيضا كالقوة والتوازن والسرعة والتحمل حيث أن ممارسة رياضة وتمارين النينجا تحتاج إلى القوة والصبر والمثابرة أيضا حتى تصل بها إلى مستويات مرتفعة .

أولا سوف نقوم بعرض بعض من الصفات البدنية الواجب توافرها قبل الشروع في ممارسة تمارين النينجا وهي

1 – قوة العضلات: من يمتاز بالقوة العضلية يمكنه الوصول إلى درجة كبيرة من القوة البدنية ولذلك فإنه من الهام جدا العمل على تقوية العضلات لأن القوة العضلية تساعد على القوة والتناسق بين العضلات ومن أهم تمرينات القوة العضلية هو تمارين المقاومة كمقاومة النفس أو مقاومة شخص آخر أو مقاومة بعض الأدواث مثل الأثقال.

2- اللياقة والمرونة: إن المرونة في العضلات تساعد بشكل فعال على سرعة وصحة الأداء الحركي حيث أن التديب بانتظام يساعد بشكل كبير على زيادة مرونة الأربطة التي تساعد على حركة أعضاء الجسم المختلفة مما يتيح للشخص ممارسة جميع الحركات بحرية وبسهولة

Advertisements

ثانيا تمارين لحرق الدهون

تمارين لحرق الدهون

التمرين الأول:

والغرض من هذا التمرين هو العمل على منطقة الوسط والفخذين والركبتين، ولعمل هذا التمرين قم بالارتكاز على الأرض على احدى الركبتين واحدى اليدين كما في الصورة مع فرد الذراع الثاني إلى الأمام وفرد الرجل الثانية إلى الوراء على ان تبقى الرقبة والعمود الفقرى على خط واحد وخذ نفسا عميقا من ثلاث إلى خمس مرات وكرر ذلك.

تمارين لحرق الدهون

التمرين الثاني:

وهذا التمرين هام للعمل على منطقة الوسط وعلى الأرجل، ويمكنك القيام بعمل هذا التمرين عن طريق أن تقوم بالوقوف مستقيما والكتفين مفرودين والأيدي مثنية كما في الصورة ثم تقوم برف الرجل اليمنى إلى الأمام باستقامة وتبقى القدم الأخرى مفرودة ومستقيمة وارفع واخفض في هذه الرجل كما لو كنت تسدد كرة مثلا واصنع عشر حركات لهذه الرجل وعشر حركات للرجل الأخرى ايضا .

تمارين لحرق الدهون

التمرين الثالث:

وهذا التمرين هام لعضلات الذراعين ومنطقة الوسط والكتفين، ويمكنك القيام بعمل هذا التمرين عن طريق الوقوف مستقيما على أن تبقى القدمين متباعدتين عن بعضهما كما في الصورة واثني اليدين حتى منطقة الذقن كما لو كنت تسدد ضربات إلى خص امامك وقم بتحريك يديك أيضا كتسديد ضربات إلى الأمام .

تمارين لحرق الدهون

التمرين الرابع:

والغرض من التمرين الرابع هو العمل على الركبتين والفخذين والساقين، ويمكنك القيام بعمل ذلك التمرين من خلال الاستلقاء على ظهرك على السجاد على الأرض وتقوم بفرد الذراعين إلى جانبك مع ثنى احدى الركبتين وفرد الرجل الثانية إلى الأمام إلى أعلى كما هو موضح بالصورة وتقوم بتكرار نفس الحركة مع الرجل الثانية ومع كل رجل من خمس إلى عشر مرات.

تمارين لحرق الدهون

التمرين الخامس:

والهدف من هذا التمرين هو العمل على الركبتين والساقين، ويمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق أن تجلس مرتكزا على احدى الركبتين مع مد القدم الثانية إلى الأمام على أن تكون الرجل بزاوية تسعين درجة واليدين مرتكزتان على الأرجل كما هو موضح بالصورة وكرر هذه الحركة مع الرجل الثانية أيضا.

وهنا المزيد من طرق التخلص من الدهون بجانب تمارين حرق الدهون

1 – استخدام اللف التنحيفي والملابس الحرارية وتعتبر هذه الطرق من أهم الطرق المتبعة في حرق الدهون المنتشرة في اجزاء الجسم المختلفة

2- الحرص على تناول الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة من الفواكه والخضروات كالفراولة والبطيخ والبهارات كالفلفل والشطة وغيرها من الأطعمة الأخرى.

3- احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة غعالية من البروتينات سواء كان ذلك البروتين النباتي أو البروتين الحيواني حيث أن امداد الجسم بنسبة عالية من البروتينات يساعد على تقليل نسبة الدهون الداخلة إلى الجسم وكذلك تعزيز الشعور بالشبع.

Advertisements

4- احرص دائما على أن تتناول وجبة الإفطار يوميا حيث أن هذه الوجبة هامة جدا في أن يبدأ الجسم في عملية الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم بتوازن وانتظام بشكل يضمن حرق الدهون الزائدة في الجسم.

5- احرص على تناول الطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف حيث ان الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم كما أنها تحسن عمل الجهاز الهضمي بالإضافة إلى انها أيضا تعزز من شعور الشبع وبالتالي تقل كمية الطعام التي يتناولها الشخص وتقل معها نسبة الدهون والسعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم.

6- احرص على تناول الأطعمة التي تمد الفجسم بنسبة عالية من فيتامين د حيث أنه من المعروف ان فيتامين د يساعد على تعزيز صحة أنسجة العضلات والأسنان والعظام كما أن الحصول على النسبة الموصى بها من فيتامين د يوميا يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون.

7- احرص على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم حيث انها تمد الجسم بالقوة لاحتواءها على مواد وعناصر غذائية كثيرة ومتعددة أهمها عنصر الكالسيوم الهام جدا لصحة العظام والأسنان ويقى من الإصابة بهشاشة العظام كما أن عدم احتواء منتجات الألبان على نسبة كبيرة من الدهون يساعد على تقليل نسبة الدهون بالجسمكما أن تناول الزبادي يؤدي إلى بطء امتصاص الدهون في الجسم.

8-  يجب أن تهتم وتحرص على أن تقوم بشرب كميات كافية من الماء يوميا حيث انه يجب على كل شخص أن يقوم بشري ثمانية اكواب من الماء يوميا لأن العمليات الحيوية بالجسم بما فيها عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون لا تتم سوى في وجود الماء حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كافية من الماء يكونون اكثر عرضة للتخلص من دهون الجسم أكبر من الأشخاص الذين لا يتناولون كميات كافية من المياه.

9-  يجب أن تحصل على القدر الكافي من النوم يوميا وأثناء الليل لأن عدم الانتظام في النوم يؤدي إلى اكتساب مزيدا من الوزن حيث أنه من اللازم أن ينام كل شخص من سبعة إلى ثمانية ساعات يوميا حتى يكون هناك توازن في افراز هرمونات الشبع والجوع في الجسم حيث قد اثبتت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قدرا كافيا من النوم اكثر عرضة لتراكم الدهون بالجسم اكثر من الأشخاص المنتظمون في النوم.

بالصور شاهد هنا المزيد من تمارين حرق الدهون

Advertisements