فوائد تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق

هل تعرف ماهي فوائد زيت الزيتون على الريق ؟ أن ما نأكله يجب أن يكون دواء لنا، ويشفي اجسامنا من المشاكل الصحية، وينبغي أن يكون مفيدا جدا لأجسامنا، وزيت الزيتون هو واحد من هذه المواد، والتي تعمل بشكل مثير للدهشة لصالح الجسم على حد سواء للجسم من الداخل وكذلك على البشرة من الخارج

  • أخذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق في الصباح يعمل على إصلاح البشرة الجافة، والتي تتحسن خلال بضعة أيام، وفي الواقع أنه يعمل بمثابة مرطب طبيعي له القدرة على ترطيب البشرة الجافة واستعادة شباب البشرة الطبيعي .

زيت الزيتون على الريق
تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق له العديد من الفوائد التي نتعرف عليها في هذه المقالة .

أولا وقبل كل شيء، من أجل الحصول على أفضل النتائج، عليك اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو أفضل نوع لأنه غني بالمواد الغذائية لأنه يتم معالجته  من دون أي تسخين أو علاجات كيميائية، لذلك فإنه يحافظ على معظم النشاط المضاد للأكسدة .

فوائد زيت الزيتون على الريق  في الصباح سوف يساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية والتي تشمل ما يلي :

مقوي للقلب والأوعية الدموية :

يشير خبراء الصحة ان أخذ ملعقة كبيرة أو اثنتين من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميا بغنتظام ، أو ببساطة استخدامه بمثابة زيت الطهي بدلا من الزيوت النباتية الأخرى يكون له أثر إيجابي على صحة قلبك، حيث انه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وذلك بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها .

Advertisements

يمنع السرطان :

أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون البكر الممتاز غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E والفينول، وهي من المواد المضادة للسرطان حيث انها تبطئ نمو الخلايا السرطانية .

علاج الإمساك :

الزيت مفيد حقا في علاج الإمساك، حيث ان زيت الزيتون يحفز إنتاج الأنزيمات الهاضمة ويحسن حركة الأمعاء، حيث ان  تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في الصباح هو حل بسيط وفعال للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.
يمكن أيضا مزج الزيت في كوب من عصير الليمون وشربه في الصباح على معدة فارغة، وسوف ترى الفرق بعد بضعة أيام .

علاج عسر الهضم :

زيت الزيتون البكر الممتاز له تأثير جيد على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يساعد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي لجعله يعمل بشكل جيد، ولعلاج مشاكل مثل الانتفاخ والغازات واضطرابات المعدة، والحرقة، وانتفاخ البطن أو أي أعراض أخرى يتم تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز قبل نصف ساعة من وجبة الافطار ويفضل ان يكون على الريق .

تحسين صحة الشعر :

إذا كنت تريدين الحصول على شعر كثيف أو علاج مشكلة تساقط الشعر، عليك تدليك زيت الزيتون البكر الممتاز على شعرك وفروة الرأس قبل النوم، وترك الأمر لمدة ليلة كاملة، وشطفه بالماء في الصباح.

  • يكرر ذلك 2-3 مرات كل أسبوع، مما يساعد على التعامل مع مشاكل الشعر وتساقط الشعر، حيث ان زيت الزيتون يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين E وغيرها من المواد الغذائية الأساسية التي تعتبر مهمة لصحة الشعر.
  • تناول ملعقة يوميا على الريق من زيت الزيتون البكر الممتاز بانتظام لفترة طويلة يساعد على تحسين صحة شعرك بتوفير المواد الغذائية المهمة لمنع تساقطه وتقويته .

علاج الالتهابات والتهاب المفاصل :

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، عليك تناول الكثير من الأطعمة التي تقلل بشكل طبيعي من الالتهاب حيث انه من أكثر الطرق المفيدة لتخفيف الأعراض المؤلمة.

  • زيت الزيتون هو واحد من المواد الطبيعية المضادة للألتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب عند تناول ملعقة على الريق يوميا، ويرجع ذلك إلى المواد الغذائية التي يحتوي عليها، بما في ذلك حمض الأوليك وكذلك الأوليكانثل المضاد للأكسدة.

يشجع على فقدان الوزن :

لا تقلق حتى تستهلك كميات كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، فإنه لن يؤدي إلى زيادة الوزن، لأن لديه قدرة على تعزيز فقدان الوزن بسبب الأكسدة، مما يزيد من معدل حرق الدهون.

  • قد ثبت التأثير الإيجابي من تناول ملعقة على الريق من زيت الزيتون البكر الممتاز على فقدان الوزن عن طريق الدراسات، وقد أظهر بحث أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يزيد من مستويات المواد المضادة للأكسدة في الدم مما يسبب في فقدان الوزن .

تنظيف الكبد :

كل صباح على معدة فارغة، عليك شرب ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز وخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار.

  • بعد شهر سوف تشعر بالتغيير من حيث تحسين مظهرك والتخلص من الدوائر السوداء العينين، وجعل بشرة الجلد أكثر شبابا.
  • كما انه يعمل على تنظيف الكبد والتخلص من حصى المرارة، وبالطبع بعد أخذ رشفة من هذا العلاج في الصباح فإنه يمد الجسم بكل الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مما يساعد على التخلص من سموم الكبد والجهاز الهضمي .

لذلك من الآن فصاعدا يمكنك الحصول على هذا العلاج البسيط كل صباح قبل الفطور، فما عليك سوى تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز على الريق لتوفير هذه الفوائد الصحية الخارقة .

Advertisements