ماسك للبشرة الجافة بالتفاح

دائما ما نحب أن نتمتع ببشرة صحية وناعمة فإذا كانت بشرتك جافة فنقدم لك ماسك للبشرة الجافة مخصوص لها . حيث ان العوامل البيئية والوراثية تجعل الكثير من الناس يعانوا من بشرتهم الجافة، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذا المقال بتقديم طريقة عمل ماسك من التفاح بالمنزل

ماسك للبشرة الجافة

حيث أن الفوائد الجمة للتفاح تجعله خيارا مميزا لعلاج البشرة الجافة، فهذا الماسك يعتبر علاج طبيعي لتجديد وزيادة صحة الجلد وحيويته، ويجعله أكثر جمالا وخاليا من العيوب، ويبطئ من ظهور التجاعيد حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية هامة كالفيتامينات والبروتينات.

إليك الوصفة لعمل ماسك للبشرة الجافة :

حيث يتم استخدام التفاح للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به، وإضافة مواد أخرى كالعسل وكريم مرطب حتي يكون أكثر ليونة.

المكونات

  • – تفاحة
  • – ملعقة كريم
  • – ملعقة عسل

التحضير : 

اغسلي التفاحة ثم قشريها وقطعيها ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من الكريم وملعقة صغيرة من العسل، اخلطيهم جيدا ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه بماء دافئ وقومي بإزالة البقايا من على وجهك.

 الفواكه والخضروات المستخدمة لإزالة الرواسب :

يجب أن تتم إزالة الشوائب من البشرة وهذا يتطلب  فتح وتوسيع المسام المسدودة بفعل الزهم، ويستخدم في ذلك بعض الفواكه والخضروات الغنية بالأحماض العضوية مثل التفاح والخياروالطماطم

كما يمكنك أن تستخدم بدلا من ذلك بعض الفواكه الأخرى كالبرتقال أو البطيخ أو العنب والتي تعتبر من أهم الفواكه وأكثرها فائدة لماسك البشرة.

 وإليك وصفة اخرى لعمل ماسك للبشرة الجافة بالتفاح بالمنزل :

المكونات :

  • – 3 تفاحات مهروسة
  • – 1 كمثرى مهروسة
  • – ملعقة كبيرة من الزبادي

التحضير :

تخلط المكونات السابقة جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

فاللبن مهم لأنه يمد الجلد بالبروتينات اللازمة، والكمثرى أيضا مهمة لأنها تحتوي على عناصر مغذية للجلد، والتفاح كما ذكرنا سابقا يعمل على تفتيح المسام وإزالة الشوائب والسموم منها.

حاولي أن تقومي بتجربة هذه الوصفات كي تتخلصي من البشرة الجافة وتخصلي على بشرة صحية ناضرة وناعمة