فوائد خل التفاح للشعر وطرق استخدامه

يعتبر خل التفاح من المواد الصحية والطبيعية الموجودة في اغلب المنازل، هل تعرف إن هيمكنك استخدام خل التفاح للشعر ؟ والذي يتميز بأن له العديد من الفوائد المعروفة للصحة وللبشرة، وكذلك فإن غسل الشعر بخل التفاح يوفر العديد من الفوائد الصحية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة .

خل التفاح للشعر.jpg 1

فوائد وطرق استخدام خل التفاح للشعر

إذا كان لديك خل التفاح في المنزل في الوقت الراهن، فقد ترغب في تخزينه لأنك سوف تحتاجه لعلاج مختلف المشاكل التي قد تتعرض لها وخصوصا مشاكل الشعر.

خل التفاح يمكن أن يساعد فعلا على تحسين البشرة والشعر، وفي الوقت نفسه يمكن لخل التفاح أن يساعد أيضا في علاج أجزاء مختلفة من الجسم خاصة إذا كنت تمر بمشكلة في معدتك أو إذا كنت تعاني من تشنجات، وهناك الكثير من الأشياء التي يتم استخدام خل التفاح بها .

استخدامات خل التفاح للشعر :

إن الشيء العظيم هو انت خل التفاح له القدرة على إزالة المواد الدهنية وبقايا الزيوت التي تترك على الشعر والتي قد تسبب العديد من المشاكل للشعر وتسبب في اتلافه .

Advertisements

1. شطف الشعر بخل التفاح لتنعيم الشعر  :

لإستخدام خل التفاح لشطف الشعر عليك استخدام خل التفاح والماء معا وتجنب استخدام خل الاتفاح الخام وحده، وينبغي أن تكون كمية الماء وخل التفاح متساوية بحيث يمكنك استخدامها على نحو فعال، حيث أنه يحسن من نعومة شعرك .

الطريقة :

  • مزيج كميات متساوية من خل التفاح والماء معا.
  • غسل الشعر بالشامبو المناسب لشعرك أولا.
  • شطف شعرك بخليط خل التفاح والماء  .
  • تركه على الشعر لبضع دقائق قبل الشطف .

الشيء العظيم هو أنك لن تحتاج إلى استخدام البلسم بعد الآن لشعرك .

2. خل التفاح لتنظيف الشعر :

إن كنت ترغب في الحصول على شعر نظيف والتخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة على الشعر فإن كل ما تحتاجه فقط هو استخدام خل التفاح وصودا الخبز لتحضير مطهر للشعر، وكذلك فإن صودا الخبز يمكن أن تستخدم بدلا من الشامبو .

الطريقة :

  • وضع خل التفاح في وعاء أولا ثم مزجه مع القليل من صودا الخبز.
  • خلطه جيدا ووضعه على الرأس والشعر .
  • التأكد تدليك فروة الرأس بلطف، ولا تستخدم أظافرك، واستخدم قمم أصابعك لتدليك فروة الرأس جيدا .
  • شطف الشعر بعد بضع دقائق .

ملاحظة :
اللحظة التي تشطف فيه الشعر من خليط خل التفاح وصودا الخبز فإنك سوف تشعر أن فروة رأسك أكثر نظافة، وبالإضافة الى ذلك فإنه آمن للاستخدام لأنه لن يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر التي تحافظ على فروة الرأس جافة .

فوائد استخدام خل التفاح للشعر :

الآن عليك أن تعرف ما يجب عليك القيام به من أجل استخدام خل التفاح لشعرك، وسيكون من الأفضل أن تعرف مختلف الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من استخدامه، وتشمل بعض الفوائد ما يلي :

 1. خل التفاح يعمل كبلسم مرطب للشعر :

عليك أن تعرف أنه إذا كنت تشعر أن شعرك وكأنك بحاجة ليكون أكثر سلاسة وأكثر ليونة، فعليك استخدام خل التفاح الذي يمكن أن يجعل الشعر افضل دون استخدام مواد كيميائية، وخل التفاح من المواد الطبيعية التي تحافظ على الشعر صحي دون الإضرار به .

 2.خل التفاح يحافظ على رطوبة الشعر :

عليك أن تتذكر أن واحدا من الأسباب التي تجعل شعرك جاف هو افتقاره إلى الرطوبة اللازمة ليبقى سلس وناعم، ومكونات خل التفاح تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وتجعله أكثر نظافة ونعومة .

3. خل التفاح يوقف تساقط الشعر :

النساء والرجال الذين يعانون من تساقط الشعر يوميا كثيرون، وقد تختلف الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، وقد يكون بسبب الطعام الذي يأكله الناس أو نظامهم الغذائي، حيث ان نقص بعض العناصر الغذائية يمكن أن يسبب في تساقط الشعر، وخل التفاح يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر .

  • يمكن أيضا أن يكون خل التفاح مفيد للأشخاص الذين لديهم شعر قصير ويرغبون في نموه في فترة قصيرة، حيث ان استخدام خل التفاح يمكن أن يجعل الشعر ينمو بصورة أسرع من ذي قبل .

4. خل التفاح يساعد على تقليل التشابك :

السبب الذي يجعل الشعر متشابكا يمكن أن يكون راجعا الى نوع التسريحة او طريقى ربط الشعر، وتشابك الشعر يسبب ألم شديد عند محاولة إزالة التشابك من شعرك باستخدام المشط، وباستخدام خل التفاح فإنه يعمل على تنعيم خصلات الشعر مما يساعد على انزلاق الشعر ومروره من اسنان المشط دون مشاكل على الإطلاق .

5. خل التفاح يحافظ على توازن درجة الحموضة لفروة الرأس والشعر :

الشعر في العادة يكون حمضيا وهذا هو السبب الرئيسي وراء أنه أكثر عرضة للتلف وخاصة بعد غسل الشعر بالشامبو، ولكن عند استخدام خل التفاح لشعرك، فإنه سوف ينخفض مستوى الحموضة للشعر، مما يمكن أن يجعله أكثر صحة بشكل عام .

Advertisements
Advertisements