دخول HTC عالم الواقع الافتراضي الحقيقي

الواقع الافتراضي الخيالي هو مقدرة الجهاز على اقناع العقل في أنه يعيش في هذا العالم بالفعل لفترة زمنية معينة أشبه بالحقيقة كما في فيلم المصفوفة او matrix وأحب أن انوه أن هذه العبارة لا تعبر عن مجرد فيلم أو آمال أو خيال علمي بل هي حقيقة واقعة في هذا العصر.

دخول HTC العالم الافتراضي الحقيقي ،ثثقف نفسك 1

بدأ هذا الترند في هذا العصر منذ سنة ونصف على الأقل عندما قامت شركة oculus باطلاق منتج حقيقي يعبر عن هذا الواقع الافتراضي الحقيقي وجربها الكثير من المبرمجين والأشخاص العاديين وقد أعجبتهم وقد بدأت لشركات الكبرى تعمل على هذا بالفعل من أجل تطويره وأخذ الاأسبقية في هذا السوق ومن أوائل هذه الشركات HTC .

 

أعلنت HTC عن منتجها الأول من الواقع الافتراضي الحقيقي بشكل مبدئي HTC vive pre وهم متوقعين أنها ستحقق قفزة كبيرة في هذا المجال وقد سميت pre لان هذا الاصدار متخصص من أجل المطورين. يمكنك أن تمشي في واقع افتراضي ثلاثي الأبعاد ولكن أصغر قليلًا مع القليل من الضوضاء كما أنه يحتوي على امكانية الإتصال اللاسلكي.

أصبحت الكابلات المتصلة بالجهاز أكثر من أجل توفير خيارات أكثر كما أن الفوم الموجود حول الجهاز يمكن استبداله من أجل توفير الراحة حول العين والأنف كما أن آلية وضعها حلو الرأس أصبحت أكثر سهولة وراحة

Advertisements

يأتي الجهاز حول الرأس مع جهاز متحكم لاسلكي متقدم يعطي للمطورين الكثير من الأدوات والخيارات

كما أنها تأتي مع كاميرا أمامية يمكنها أن تدخل ما تراه في الغرفة إلى عالمك الخيالي مع  اضافة ما تريد لتصنع عالمًا افتراضيَا خاصًا بك .

ومع ذلك لم يتم إطلاق المنتج في الاسواق فقد كان من المفترض ان يكون قبل نهاية عام 2015 ولكننا لازلنا في الانتظار

ما رأيكم في تكنولوجيا الواقع الافتراضي الحقيقي؟؟ وهل ستحقق نجاحًا كبيرًا في المستقبل؟؟

Advertisements