كيف تصبح قويا وأكثر طاقة في 60 ثانية ؟

إذا كنت دائما ما تشعر بالوهن والضعف والإجهاد وتبذل مجهودا كبيرا في العمل وفي حياتك اليومية ولا تعرف كيف يمكنك التخلص من هذا الشعور بالضعف والإرهاق فلا تقلق حيث أننا من خلال هذه المقالة التي بين أيديكم سوف نقوم بعرض أهم التمارين التي تساعدك على أن تصبح قويا خلال وقت قصير جدا حيث أنه يوجد عدد كبير من التمارين الرياضية ولكن ليس جميعها تكون مناسبة لأن تقوم بممارستها بشكل يومي ولذلك فإننا سوف نقوم بعرض أهم التمارين التي سوف تساعدك على أن تصبح قويا في وقت قليل ويمكنك أن تمارسها بشكل يومي بأي وقت وبأي مكان

كيف تصبح قويا في 60 ثانية

التمرين الأول:

وهذا التمرين الهدف منه العمل على منطقة الوسط ومنطقة أسفل الظهر التي دائما ما تؤلم عدد كبير من الأشخاص، ويمكنك أن تقوم بعمل هذا التمرين عن طريق أن تقوم بالاستلقاء على السجادة المخصصة لأداء التمارين عليها على أحد الجانبين على أن تقوم بفرد جزع الجسم كما في الصورة ثم تقوم بالارتكاز على الكوع السفلى وفرد الذراع العلوى إلى أعلى وأن تبقى على هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية وإذا استطعت أن تبقى على هذا الوضع لمدة ستين ثانية وبعد اداء التمرين والاستمرار والانتظام على أداءه سوف تجد أنك أصبحت في لياقة بدنية عالية

Advertisements

التمرين الثاني:

وهذا التمرين الهدف منه العمل على العضلة ثلاثية الرؤوس أعلى الذراع، ويمكنك القيام بعمل هذا التمرين عن طريق أن تقوم بالجلوس على حافة المقعد أو بعيدا عنه بخمسين سم ويكون القدمين على الأرض ثم تقوم بالابتعاد عن الكرسي شيئا فشيئا حتى تصل إلى الوضع الموجود بالصورة وقم بفرد الذراعين والارتكاز عليهما على حافة المقعد ثم استمر في الارتفاع والانخفاض واستمر على هذا الوضع لمدة ستين ثانية.

التمرين الثالث:

وهذا التمرين الثالث خاص بتقوية الفخذين والركبتين، ويمكنك القيام بهذا التمرين أيضا عن طريق الوقوف مستقيما ثم تقوم برفع الذراعين إلى مستوى الكتفين إلى الأمام ثم قم برفع القدم اليمنى إلى الأمام وتكون الرجل اليسرى إلى الخلف وكرر هذه الحركة ثلاثة مرات ثم كرر ذلك مع القدم الثانية.

التمرين الرابع:

وهذا التمرين هام لتقوية منطقة الوسط وكذلك منطقة الحوض، ويمكنك القيام به عن طريق الاستلقاء على ظهرك على سجادة التمارين على الأرض ثم تقوم بفرد الذراعين إلى جانبيك وبعد ذلك تقوم برفع الأرجل كما في الصورة إلى أعلى على أن يبقى ظهرك مفرودا وملامسا للأرض إلى الجانب ثم قم بإنزالهم على الأرض ثم ارفعهم مرة أخرى إلى المنتصف ثم إلى اجلانب الآخر وهكذا واستمر في ذلك لمدة ستين ثانية.

التمرين الخامس:

وهذا التمرين الخامس والأخير يساعد على تقوية الأرجل وزيادة قوة عضلة القلب، ويمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق أن تقوم بالجلوس على مقعد ارتفاعه ما يقرب من عشرين سم فقط ثم تقوم بالابتعاد عنه بخوة مع ثني الأرجل للأسفل كما في الصورة والذراعين مفرودين على الجانبين أيضا ثم افرد اجمك وعاود ثنيه مرة أخرى واستمر على ذلك في فرد الجسم وثنيه لمدة ستين ثانية.

كما أنه لكي تجعل جسدك قويا ومحاربا للضعف والإجهاد لا يكفى فقط أداء التمارين الرياضية وإنما يجب أن تحرص على أن تتناول أيضا الأطعمة التي تساعدك على محاربة الإجهاد ومن اهم الطعمة التي سوف تساعدك على محارة الإجهاد وتقوية جسدك هي:

  • البطاطا: حيث أن البطاطا تحتوي على نسبة عالية من السكريات والألياف التي تساعد جسدك على أن يقوم معالجة المواد السكرية بشكل بطيئ بعض الشيئ، وبذلك فإن البطاطا الحلوة تسعد الجسد على مقاومة التعب والإجهاد الذي يلحق به.
  • البرتقال والليمون: حيث أن كلا من البرتقال والليمون يحتويان على أحد أهم الفيتامينات وهو فيتامين ج حيث أثبتت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن هذا الفيتامين له دور فعال وكبير في محاربة كل من التعب والإجهاد كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وضبط مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم بالإضافة إلى ذلك فإن فيتامين ج يساعد بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي بالجسم.
  • المشمش: يعتبر المشمش وخصوصا المشمش المجفف من أهم الفواكه التي تساعد على محاربة التعب والإجهاد الذي يلحق بالجسم وهذا يرجع إلى أن المشمش يحتوي على نسبة عالية من العنصر المعدني الماغنسيوم وبالتالي فإنه يعمل بشكل كبير على ارخاء عضلات الجسم.
  • المكسرات: حيث أن المكسرات بجميع أنواعها تكون غنية بفيتامين B وفيتامين E مما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وكذلك تعزيز صحة الجهاز المناعي.
  • الديك الرومي: حيث أن لحم الديك الرومي يعتبر من أهم انواع اللحوم لصحة الجسم وهذا يرجع غلى احتواءه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد على زيادة إفراز هرمون السعادة في الجسم مما يعطى شعورا بالراحة والإقبال على الحياة ويقلل من الشعور بالتعب والإجهاد.
  • السبانخ: تعتبر السبانخ أيضا من أهم الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من العنصر المعدني الماغنسيوم حيث أن كوب واحد فقط من خضار السبانخ يوفر للجسم أربعين بالمائة من النسبة الموصى بها يوميا من الماغنسيوم حيث ان نقص هذا العنصر المعدني يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب والصداع النصفي.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية كذلك من الدهون الغير مشبعة الهامة لصحة الجسم وكذلك على عنصر البوتايوم مما يجعلها عاملا قويا في تقليل التعب والإرهاق وخفض ضغط الدم المرتفع أيضا.
  • سمك السلمون: يعتبر سمك السلمون من أهم أنواع الأسماك وهذا يرجع إلى احتواءه على عدد كبير من العناصر الغذائية التي ترفع قيمته الغذائية بالإضافة إلى احتواءه على نسبة عالية من الحمض الدهني الهام جدا لصحة الجسم اوميجا ثري والذي يحمى أيضا من خطر التعرض للإصابة بأمراض القلب.
  • الخضار: إن جميع الخضروات ذات النوع الأخضر تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية وأهمها الفيتامينات التي تساعد على التخلص من التعب والشعور بالإجهاد والإرهاق.

وبذلك أعزائي القراء فإننا نجد أنه من خلال مجموعة بسيطة من التمارين السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلى مكان خاص أو لبس خاص أو حتى معدات خاصة مع الحرص على تناول الأغذية التي تقاوم الشعور بالتعب والإجهاد سوف تتمكن من تقوية جسمك وامداده لصحة والحيوية والنشاط الذي سوف يساعدك على اداء عملك وممارسة حياتك اليومية العادية بقوة وإقبال ونشاط كبير أكبر من ذي قبل

Advertisements