طرق تنشيط المخ بشكل طبيعي

هل تريد تنشيط المخ لتستطيع إنجاز كل المهمات التي تواجعك كل يوم في حياتك ؟ ستجد أن هناك العديد من الأمور التي تعمل على توسيع عقلك وذاكرتك، ومن هذه الأمور بعض الأطعمة البسيطة والتي تعتبر وسيلة جيدة للحفاظ على النمو وطاقة الدماغ والذاكرة . الدماغ قادر على القيام ببعض الأشياء الرهيبة ، ولكن سيكون لديك طاقة لتحفيز وتعزيز وظيفته .

تنشيط المخ

نقدم لك تنشيط المخ بـ ٢٠ طريقة رائعة لتحفيز قدرة الدماغ بشكل طبيعي :

1.  رسم اي شيء : لتنشيط الجانب الأيمن من الدماغ والحصول على الإبداع .

2.  الحصول على ممارسة الرياضة : والتي تعمل على تعزيز وظيفة الدماغ على المدى الطويل ، وخلق خلايا عصبية جديدة في الدماغ . بالاضافة الى ذلك، المحافظه على التوازن بين انتاج المواد الكيميائية في الدماغ عن طريق ممارسة الرياضة .

3.  التأمل : هواية التأمل يمكن أن تساعد على الحد من التوتر، وزيادة معدل الذكاء ، وتعزيز وظيفة الدماغ لتصبح أكثر نشاطا . يمكن أن للتأمل أيضا تفعيل الجزء من الدماغ الذي يتحكم في قدرتك على التفكير و تحسين أداء قشرة الفص الجبهي .

Advertisements

4. الابتعاد عن الوجبات السريعة : هذه الأطعامة تقلل الطاقة في الدماغ والتي يمكن أن تسبب حتى تشكل الضباب في عقلك.

5.  دراسة اللغة : قد ثبت أن التعلم يحسن مراكز الخطابة في الدماغ ويضيف هيكل إضافي لعقلك لدرجة عالية من التنظيم .

6. تناول زيت السمك : يحتوي زيت السمك على اثنين من المواد الكيميائية (DHA و EPA ) التي من شأنها زيادة التركيز وتعزيز مركز العاطفة في الدماغ .

7. التنفس : قد ثبت ان التنفس العميق يعزز وظائف المخ عن طريق زيادة تدفق الأكسجين والتشبع في الدماغ . التنفس بعمق لبضع دقائق يوميا يمكن أن يفعل العجائب .

8. الضحك : التمتع والضحك يحفز الدماغ لإطلاق الاندورفين لزيادة صحتك وتقليل الألم . و الضحك هو أيضا مكافح لإجهاد .

9.  شرب عصير العنب الاحمر : انه ليست فقط لذيذ ، ولكنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ من التسوس .

10. النقاشات الإيجابية : النقاش صحي يزيد من قدرات التفكير ويساعد على تطبيق المنطق على المحادثات .

11. الحصول على الفيتامينات : الفيتامينات تساعد على تحقيق التوازن بين العناصر الغذائية في الجسم ، وتغذية عقلك بكل الطاقة الحيوية التي يحتاجها للعمل .

12. الاستماع إلى الموسيقى : لأن الموسيقى تساعد على تعزيز الجانب الأيمن من الدماغ وتغيير هيكلها بشكل إيجابي ويفضل استبدال الموسيقى بالإستماع الى القرآن الكريم .

13.  محاربة التوتر : التوتر و الإجهاد يقلل من وظيفة المخ، ويقتل خلايا الدماغ، وتمنع التفكير الواضح والرد بسرعة .

14.  يكون لك موقف إيجابي : المواقف الإيجابية تزيد من قوة الدماغ ، وتحسين قدرتك على حل المشاكل بعقلانية ، ويجعل الدماغ يعمل بسرعة أكبر عندما تواجهه تحديا .

15. تحديد الأهداف : تحديد الأهداف ينشط جزء من الدماغ الذي يتحكم في العمل والتفكير الاستباقي . فإنه لن يؤدي فقط إلى تعزيز قوة الدماغ ، ولكن يؤدي الى المزيد من النجاح في كل مجال من مجالات حياتك .

16.  الكتابة : الكتابة تساعد على زيادة الذاكرة ، وتمكنك من التعبير عن أفكارك بسهولة، وتساعدك على تحليل أفكارك . سواء كنت تكتب داخل دفاتر يومية ، وظيفة، بريد إلكتروني، أو مقال .

17. النوم : النوم يمهد للخروج من الفوضى التي تملأ عقلك ، وتخلصه من الأفكار غير المهمة . ويحتاج الدماغ أيضا للنوم ليعمل بشكل صحيح ، حتى ليلة نوم جيدة يمكن أن يكون الفرق بين الذاكرة الواضحة والضبابية .

18. حل الألغاز : الكلمات المتقاطعة، والألغاز والرياضيات أنها جميعا تحفز الدماغ على نحو فعال

19.القراءة : كلما قرأت، كلما كان ذلك أفضل لعمل الدماغ والمخ .

20. إيقاف تشغيل التلفزيون : كثرة مشاهدة التلفاز تمنعك من استخدام عقلك ، وملئه بالمعلومات عديمة الفائدة .

Advertisements