فوائد زيت النعناع للصحة والجسم

هل تستخدم زيت النعناع إنه عشب عطري رائع له العديد من المزايا المتنوعة فلا تفوت فوائد زيت النعناع لصحتك . فهو زيت مستخرج من عشب أصفر شاحب اللون له رائحة حلوة و يعطي تأثير التبريد و الإنتعاش . يحتوي زيت النعناع علي أوميجا 3 الدهنية و الحديد و المغنسيوم و الكالسيوم و فيتامين أ و فيتامين ج و المعادن الهامة مثل البوتاسيوم و المنجنيز و النحاس .

Mint oil

لذلك دعونا نقلي نظرة علي فوائد النعناع فهو هدية طبيعية رائعة :

فوائد زيت النعناع للبشرة :

إذا كنت تبحث عن بشرة  صحية ، حاول تجربة زيت النعناع :

يجعل الجلد أكثر إشراقاً و تألقاً :

Advertisements

عند إضافة القليل من زيت النعناع إلي روتينك اليومي للعناية بجمال بشرتك يعمل علي تحسين صحة البشرة و ذلك لأنه يحتوي علي الميثنول و الذي يعمل علي التبريد و الترطيب الجيد و بذلك يساعد في التخلص من البشرة الشاحبة .

التحكم في حب الشباب : حيث أنه يتحكم في إفراز فائض من الزهم و يمنع إنسداد المسامات  و ظهور حب الشباب و يجعل البشرة تبدو منعشة لذلك قم بإستخدامه علي الفور .

تدليك الوجه : قم بإضافة 3 ملاعق من ملح الطعام و 2 معلقة صغيرة من زيت الزيتون و 4 قطرات من زيت النعناع العطري و تدليك الوجه و الرقبة بحركة دائرية يساعد هذا الخليط علي التقشير الرائع للوجه .

الحصول علي بشرة ناعمة : قم بإضافة الماء  إلي خل التفاح إلي حوالي 30 قطرة من زيت النعناع و رشه علي الوجه بزجاجة الرذاد و يمكنه تخزينه في الثلاجة .

قناع الوجه للحصول على بشرة صافية : 2 ملاعق كبيرة من الخيار المبشور و 5 مل من زيت النعناع المخفف بالإضافة إلي 2 ملاعق كبيرة من الطين الأخضر  إلي الخليط و عمل معجون كقناع للوجه و تركه حتي يجف ثم غسله بالماء الدافئ  . يقوم هذا القناع بتقشير خلايا الجلد الميته و إمتصاص الفائض من الزهم .

فوائد زيت النعناع للشعر :

إذا كنت تريد أن تهتم بصحة شعرك عليك بإستخدام زيت النعناع :

مفيد للفروة الرأس : إذا كنت تعاني من فروة الرأس الزيتيه أو فروة الرأس الجافة ، فإن زيت النعناع مناسب لك . من المعروف أن زيت النعناع له خصائص قابضة فهو يتخلص من الزهم و يعطي فروة الرأس إحساس منعش و بارد و عند تطبيق زيت النعناع بإنتظام علي الشعر يساعد في علاج فرة الرأس الجافة و القشرة و يمنع الحكة.

ترطيب الشعر : عند خلط زيت اللوز مع زيت الزيتون و زيت النعناع يشكل خليط فعال لترطيب الشعر . و تطبيق الخليط علي شعرك ثم لف قبعة علي الشعر و تركها لمدة 30 دقيقة . و يمكنك عمل خليط بديل من الزيوت الأساسية بالإضافة إلي زيت النعناع مثل زيت اللافندر و زيت الياسمين . فهو يساعد علي تغذية الشعر و ترطيبه جيداً .

يعزز من نمو الشعر : زيت النعناع يمتلك العديد من الخصائص التي تحفز علي نمو الشعر . حيث يخترق فروة الرأس و يعزز من نمو الدورة الدموية و تقوية جذور الشعر . و ذلك لأنه يقوم بتعزيز جذور الشعر و مده بالتغذية التي يحتاجها .

فوائد زيت النعناع للصحة :

يسهل من عملية الهضم : يعالج زيت النعناع عسر الهضم .  لذلك يمكن إضافته إلي طعامك للحصول علي نكهة أو تناول بضع من القطرات  إلي كوب من الماء الدافئ بعد تناول أي وجبة . و يعمل زيت النعناع كطارد للريح طبيعي و تقليل إنتفاخات المعدة .

صحة الجهاز التنفسي : يحتوي زيت النعناع علي الميثنول و هو عنصر حيوي للحماية من البرد و السعال و إلتهاب الجيوب الأنفية و إلتهاب الشعب الهوائية .يمكنك إستنشاقه لعلاج إحتقان الأنف .

يخفف من الصداع : زيت النعناع افضل علاج لتخفيف الصداع و الصداع النصفي .

مضاد للفيروسات : يمكن أن يساعد زيت النعناع في علاج السرطان و السل . عند تطبيق هذا الزيت يساعد في تقليل فرص العدوي و تفشي المرض .

علاج الغثيان : تطبيق زيت النعناع علي جبهتك أو إستنشاقه يساعد في علاج الغثيان . و يعطي تأثير مهدئ و التخفيف من الإلتهابات و الصداع  عندما يطبق موضعياً .

مضاد للتشنج : يساعد زيت النعناع في علاج تشنجات القولون عندما يتم تطبيقه موضوعياً .

الإهتمام بالأظافر : يمكن أن يساعد زيت النعناع في علاج الفطريات الموجودة في الأظافر .

Advertisements