تعلمي طرق عمل خصلات الشعر بالصور

ترغب جميع النساء في الحصول علي شعر أكثر تألق و إشراقاً بإستمرار لذلك يفضلوا اللجوء إلي صبغ أجزاء من خصلات الشعر ، و لكن التكلفة المالية لهذه التجربة في صالون التجميل مكلفة للغاية ، يمكنك إستبدالها بمحاولة صبغ أجزاء من خصلات الشعر بنفسك في المنزل بكل سهولة بمجرد تجهيز الأدوات اللازمة من متجر التجميل ، حيث توجد مجموعة كبيرة من الألوان لجميع أنواع الشعر  التي يمكنك الإختيار من بينها . بالإضافة إلي معرفة الخطوات اللازمة لإستخدام هذه الأدوات و التي سوف نعرضها عليكم ادناه .

خطوات صبغ خصلات الشعر :

 تجهيز أدوات صبغ خصلات الشعر :

1 . معرفة مجموعة الأدوات اللازمة لصبغ الخصلات و قد توجد هذه المجموعة في الصيدليات و لكن من الأفضل شراؤها من متجر التجميل ، حيث توجد مختلف الأنواع و الأشكال.  و لكن هناك مجموعة مختلفة من العوامل يجب مراعاتها قبل شراء مجموعة الأدوات و هي كالأتي :

طول الشعر : و ذلك إذا كنتي تمتلكي شعر طويل أو قصير أو متوسط الطول . فإذا كان لديك شعر قصير أو متوسط الطول فإن علبة الأدوات سوف تحتوي علي الكاب و إبرأ كورشيه و فرشاة . و إذا كان لديك شعر طويل فأنتي بحاجة إلي مجموعة أدوات تساعدك في توزيع الصبغ بالتساوي في جميع أنحاء الشعر .

  • نوع الصبغة التي تريديها : و هذا يتوقف علي إذا كنتي ترغبي وضع صبغة خفيفة التأثير أم صبغة تعطي نظرة أكثر إثارة . و أيضاً هناك أنواع من الصبغات دائمة أو مؤقتة و لكل منهم مميزات . فالصبغة المؤقتة  تزول بعد حوالي 6 – 12 غسلة أما الدائمة لا تزول إلي بعد مرور 8 أسابيع  و أحياناً تدوم اكثر من ذلك
  • إختيار اللون الذي تفضليه : قد تحتاجي إلي إختيار لون ليبدو الشعر طبيعي أكثر عند إستخدامه و في هذه الحالة يكون لون الصبغة مقارب للون الشعر الأصلي ، أو هناك من تفضل وضع الصبغة الشقراء أو البني المحمر أو البني هناك العديد من خيارات الألوان التي يمكنك إستعمالها

و إليكي مجموعة من النصائح عند صبغ الشعر :

إذا كان لون شعرك أسود ، يمكنك إختيار درجة لون قريبه من اللون الأصلي مثل البني الغامق أما  إذا كان شعرك أشقر يمكنك إختيار أي لون فاتح . أما إذا كان لون الشعر بني يمكنك إختيار درجة من درجات البني

Advertisements

2 . تجهيز الشعر لوضع الصبغة :  يجب أن يكون الشعر جاف تماماً ، بمعني أنه يمكنك غسل الشعر قبل وضع الصبغة بمدة حوالي 24 – 48 ساعة . و ذلك لأن إستخدام الصبغة علي الشعر الرطب قد يؤدي إلي العديد من الأضرار منها تجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية .

3. وضع أدوات الصبغ بجوار الحوض و المرأة :  غالباً ما تكون منطقة العمل هي الحمام  حيث المساحة الواسعة و الإضاءة الجيدة و سرعة الوصول إلي المياه . مع ضرورة تجهيز قطعة قماش لإرتدائها أثناء تطبيق الصبغة لمنع حدوث الفوضي .

  • قد تحتاج أيضاً إلي إرتداء زوج من القفازات لمنع وصول محلول الصبغ إلي جلدك .  و قد تأتي مجموعة الصبغ مزودة بقفازات بلاستيكية .
  • تثبيت سوائل الصبغة في الحمام جيداً .

  القيام بصبغ الشعر :

1. تحديد مكان الذي ترغب فيه بوضع الصبغ : لكي تصبح المهمة أكثر سهولة يمكنك إرتداء الغطاء علي الشعر و عمل فتحات به بإستخدام إبرأة الكروشيه لمساعدتك في اخراج الخصلات التي ترغب في صبغهاو يساعدك أيضاً الغطاء بتوزيع الصبغة بالتساوي علي الشعر ..

  • عند إستخدام الغطاء ، يمكنك إستخدام إبرأة الكروشيه لسحب الخصلات من أسفل الغطاء. و إذا كان لديك شعر طويل قد تكوني بحاجة إلي مساعدة أحد أصدقائك للتحكم في خصلات الشعر .
  • و أيضاً عندما يكون لديكي شعر طويل ، يمكنك النظر جيداً في المرأة  و تحديد أي الخصلات التي ترغب في صبغها  و إستخدام دبابيس الشعر للتحكم في جميع أقسام الشعر الأخري

2.  تطبيق الصبغة :  في البداية قم بعمل محلول الصبغة بخلط الكريم و المسحوق معاً  و بإستخدام الفرشاة يمكنك تطبيق الصبعة و البدء من الأمام إلي الخلف .

  • إذا كان لديك شعر قصير أو متوسط الطول  ، قم بتطبيق المحلول علي الخصلات التي قمت بسحبها من الغطاء.
  • و إذا كان لديك شعر طويل ، يمكنك وضع رقائق الألمونيوم التي ترغب في صبغها حتي تكون منفصلة عن بقية الشعر  و أثناء التطبيق قم بفصل رقائق الألمونيوم و صبغ الخصلات من الأمام إلي الخلف .

3. تغطية الشعر بغطاء بلاستيك شفاف : عادة ما يأتي هذا الغطاء مع مجموعة الأدوات التي تقوم بشرائها من متجر التجميل ، فهو مماثل لقبعة الدش تعمل علي حماية الشعر . يمكنك إرتدائها بعد وضع تطبيق الصبغة و تركه علي الشعر لمدة 20 دقيقة .

  • يجب الحرص علي عدم ترك محلول الصبغة علي الشعر لفترة طويلة جداً . لأنه مصنوع من المواد الكيميائية القوية التي يمكن أن تضر الشعر .

4 . شطف الشعر : قم بإزالة القبعة البلاستيكية و إستخدام الشامبو المناسب عند غسل الشعر .  و التأكد من غسل محلول الصبغة تماماً قبل الخروج من الحمام  . تأكد من غسل الشعر جيداً ، و غسل كل خلصة علي حدة بالشامبو ثم غسل الشعر بالكامل.

  • يجب إختيار الشامبو و البلسم المناسب الذي يساعد علي منع الشعر من الجفاف .

اللمسات النهائية عند تطبيق الصبعة :

1 .يمكنك شراء مجموعة أدوات تساعدك في تثبيت اللون الذي قمت بإختياره  و تطبيقه علي الشعر جيداً من الجذور إلي الأطراف.

2.  إستخدام الصبغة بالطرق الطبيعية : إذا كنت لا تريد إنفاق المزيد من المال في شراء ادوات الصبغ ، يمكنك إستبدالها بالطرق الطبيعية مثل ما يلي :

  • عصير الليمون : إذا كان لديك صبغة شقراء ، يمكنك مزجها ببساطة مع نصف كوب من عصير الليمون ، و نصف كوب ماء و وضع الخليط في زجاجة الرذاذ ، لتطبيقه علي جذور الشعر .ثم ترك الخليط لمدة 30 دقيقة  ثم غسل الشعر جيداً .
  • البانونج : قم بخلط الصبغة مع كمية من شاي البانونج  ، ثم تطبيقه علي الشعر لمدة و تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً .
  • تعمل القرفة أيضاً علي تقوية اللون البني المحمر الذي تستخدمه في لصبغ و تجعله يبدو طبيعي أكثر ، لذلك يمكنك خلط القرفة مع الماء ثم تطبيقها علي جذور الشعر .

نصائح :

للحصول علي نتائج أفضل يجب إتباع الإرشادات المذكورة علي الصبغة بالترتيب .

Advertisements