بالصور ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك ؟

 

وجدت الدراسات بأن شخصية الأفراد يمكن أن تعتمد علي شكل الأنف . ولكن يجب أن تعرف أولاً ما هي أشكال الأنف وما هي الخصائص الشخصية لكل أنف، دعونا نري معاً .

ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك 11

أولاُ تعرف علي الوظائف الطبيعية للأنف :

  • التنفس .
  • منع العدوي .
  • تحديد حاسة الشم .
  • تؤثر علي صوتك .
  • التعرف علي أكثر من 1000 رائحة عطر .

تخيل  الحياة بدون جميع هذه الوظائف الأساسية.

توجد أشكال مختلفة للأنف  ويحدد شكل الأنف وضعية عظام الأنف والغضاريف الجانبية والغضاريف العلوية كل هذه العوامل تؤثر علي شكل الأنف .

Advertisements

فقد أظهرت دراسة حديثة في مجلة جراحة الوجه  والجمجمة بأن هناك حوالي 8 أشكال للأنف وسوف نطرح عليكم الخصائص الشخصية لكل أنف :

ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك ؟

1. الأنف الصغير :

 

هذا الشكل من الأنف شائع بين الكثير من الأفراد ويدل علي أن الفرد يميل إلي المرح وله شخصية إجتماعية مما يساعدهم في بناء المزيد من العلاقات مع الأخرين . وفي نفس الوقت يعاني من المزاج السئ ويتعرضوا لنوبات غضب بإستمرار . وفي نطاق العمل علي إستعداد للجدل ويعمل علي تحقيق الإستقرار لحماية خصوصياته .

2. الأنف الطويل :

غالباً ما تجد هذا الأنف ينخفض إلي الشفاه العليا . من يمتلك هذا الأنف فهو يعرف جيداً ما يريده ويحدد أهدافه ولديه شخصية عنيدة ، كما أنه يحب أمور كثيرة ولديه رغبة في السفر حول العالم لأنه يتميز بالنشاط والحيوية والرغبة في ممارسة الأنشطة الجديدة . وفي نفس الوقت، فإن الأنف الطويل قد يدل علي أن الشخصية غير ناضجة وليس سعيد بما يقوم به ولديه صعوبة في  إقامة علاقات دائمة مع الأخرين ولا يقبل التسامح مع أولئك الأفراد الذين يمتلكوا رأي مخالف له .

ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك

3. الأنف المعقوف :

 

يتميز هذا الشكل بأنه أنف مقوس ولديه تحدب متواصل يشبه كثيراَ منقار النسر . وأصحاب الأنف المعقوفة  لديهم شخصية قوية جداً أما في المشاعر لديهم الحب أو الكراهية لا يوجد لديهم مستوي متوسط ويمكنك كسب إحترامهم بالإهتمام بهم لأن لديه عواطف قوية جداً ولديهم كاريزما خاصة  . وبالرغم من ذلك، يتوقفوا عند المظاهر ولا يدركوا معني الأشياء .

4. الأنف الروماني :

هذا الأنف مقوس ويعبر عن مجموعة من الأمور منها الشخصية القوية وصعوبة التنازل عن أهدافه ولديه شعور مستمر بعدم الرضا مما يجعله  في صراع مستمر مع المحيطين .

ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك 2

5. الأنف اليوناني :

 

هذا الأنف مستقيم  ومن يمتلك هذا الأنف يعني بأن الأنف جزء لا يتجزأ من الجبهة . ويتمتع أصحاب هذه الأنف  بأن لديهم شخصية في غاية الإبداع والإبتكار ولديهم رغبة في مساعدة الأخرين .

6. الأنف المدببة :

إذا كنت تتعامل مع أصحاب الأنف المدببة فأنت تتعامل مع أفراد لديهم طابع معقد ودائماً ما لديهم أسباب للتعدي علي ممتلكات الغير وفي جدل لاجدوي منه .

ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك 4

7. الأنف المرتفع :

 

أصحاب الأنف المرتفع هم الأكثر حذراً  عند التعامل مع أي شئ ويحبون مشاهدة كل التفاصيل ويتميزوا بالموضوعية العالية ويري العالم من حول علي صورته الحقيقة .

8.  الأنف المثالي :

صحاب هذا الأنف لديهم رضي عن أنفسهم تام وقد يكون لديهم رغبة في مساعدة الأخرين .

Advertisements

ماذا يقول شكل أنفك عن شخصيتك 5

ماذا تقول أنفك عن صحتك ؟

الشكل الداخلي للأنف :

يذكر الأطباء بأن الشكل الداخلي للأنف يعطي إشارات عن صحتك . عند إجراء فحص روتيني فإن لون أغشية الأنف هي أول شئ يقوم الطبيب بفحصه يجب أن يكون لون الأغشية وردي وإذا كان لون أغشية الأنف أزرق وشاحب فمن المحتمل أنك تعاني من  حساسية الأنف والتي تسبب الإلتهابات . وإذا كانت الممرات الأنفية حمراء عادة ما تشير إلي حدوث عدوي بكترية في الجيوب الأنفية .

البكتريا في الأنف :

قامت إحدي الدراسات علي الربط بين وجود الجراثيم  في الأنف والحنجرة وإرتفاع مؤشر كتلة الجسم . وأشارت بأن كمية البكتريا في الأنف تقول أمور عن مؤشر كتلة الجسم .

الأنف وحدوث الإنفصام في الشخصية :

ذكر الباحثون بأن الأنف يحمل رؤي  عن المرض العقلي وذلك لأنهم أخذوا عينة من الجينات العصبية من داخل الأنف وجدوا بأن الأنف يمكن أن تقول عن الأمراض العصبية الأخري مثل مرض الزهايمر حيث يفقد الكثير من حاسة الشم قبل المعاناة من مشاكل الذاكرة .

لون مخاط الأنف :

يمكن أن يكون لون مخاط الأنف دليل عن صحتك . فإذا كان لون مخاط الأنف طبيعي فإن الجسم يقاوم العدوي . وفي كثير من الأحيان يتم إرسال خلايا الدم البيضاء إلي الأنف، وتعمل علي إفراز إنزيم أخضر يجعل المخاط يظهر باللون الأصفر أو الأخضر وذلك يمكن أن يشير إلي أمور مختلفة مثل إضطرابات النزيف أو إرتفاع ضغط الدم  .

 

 

Advertisements