بالصور تعلم كيف تعرف الملابس التي تناسب جسمك

لاشك بأن تحديد شكل الجسم  من الخطوات الأولي الفعالة ، في تعلم فن إرتداء الملابس التي تناسبك ، و ذلك لأن الملابس تساعدك لكي تظهر جسمك في أفضل شكل له .  و كل إمرأة لديها مميزات جسدية تود أن تتباهي بها في ملابسها . لذلك في هذا المقال نوضح لكي سيدتي كيفية تحديد شكل الجسم للحصول علي منظر أنيق و جذاب .

 خطوات معرفة الملابس التي تناسب جسمك

اولا فحص الجسم عموماً :

1 . متابعة زيادة الوزن بإستمرار :  و ذلك لأن كل جسم عرضة لزيادة الوزن في مناطق معينة مثل الفخذين أو البطن . و يمكنك معرفة المنطقة التي إكتسبت وزن زائد بسهولة . و لكن حاول بإستمرار الثبات علي رقم مناسب لطول الجسم .

2.  الوقوف أمام المرآة و إرتداء الملابس المناسبة : التي تسمح لكي برؤية المنحنيات الدقيقة في الجسم  ، و ذلك لأن الملابس الكاملة قد تحجب شكل الجسم .

3 . التركيز علي شكل جذع الجسم و هي المنطقة التي تمتد من أنحف منطقة في الخصر  إلي الرقبة بما فيها الصدر و الظهر .كما موضح بالصورة أمامك .

Advertisements

4.  تحديد أي أجزاء الجسم أكبر في الحجم و أيهما أصغر حجماً : فذلك يساعد علي تحديد شكل الجسم سواء كان المثلث المقلوب أم المستطيل أم التفاحة أم الكمثري أم الساعة الرملية

5 . تحديد أي المناطق التي تواجهي فيها مشكلة : فمثلاً قد تواجهي زيادة في وزن الأرداف أو زيادة حجم الصدر أو الأكتاف عريضة .

6 . الإنتباه إلي المنحنيات الأنثويّة الموجودة في الجسم ، حتي تدركي الجوانب الإيجابية التي تتمعتي بها . و التي يمكن أن تتمثل في رشاقة الأزرع أو الساقين .

 أخذ مقاسات الجسم :

إذا كانت لديكي صعوبة في تصور ملامح و محيط الجسم ، يمكنك أخذ مقاسات أجزاء الجسم و تحديد أي مناطق في الجسم تعاني من زيادة في الوزن  و نبدأ هنا بالجزء العلوي في الجسم و هو كالأتي :

1. الوقوف امام  المرآة ذات حجم مماثل لطول الجسم ، لكي تمكنك من رؤية الجسم بالكامل .

2.  تجهيز شريط القياس مناسب ، ثم لفه حول منطقة الصدر بالكامل .

3.  يجب عدم جعل شريط القياس ضيق جدا علي الصدر ، حيث أن أفضل وضع له هو أن تتمكن من وضع إصبع الإبهام في المسافة بين الشريط و الصدر ، فذلك يمكنك من القياس الصحيح لحجم الصدر .

4 . ربط نهايات شريط القياس بحيث تكون في مركز الصدر .

5 . و الأن يمكنك النظر في المرآة بعناية لتحديد مقاس المظبوط مع الحرص علي عدم النظر إلي أسفل حتي لا تحركي شري القياس أو تغيري من وضع الجسم .

معرفة مقاسات الخصر :

هذا الجزء من الجسم أساسي لذلك يجب تحديد مقاساته بدقة و عناية كالأتي :

1 . الوقوف أمام المرآة لتري جسمك بالكامل .

2.  البحث عن أضيق منطقة في الخصر و هذه المنطقة عادة ما تقع تحت القفص الصدري مباشرة و تكون ذات منحني بسيط يمكنك ملاحظة باليدين .

3.  لف شريط القياس هو هذه المنطقة لأنها تمثل الخصر الطبيعي للجسم و حاولي أن تقفي في وضيعيه تحافظي فيها علي إستقامة و إسترخاء الظهر و البطن معاً .

4.  لا يجب شد شريط القياس علي الخصر ، كما ذكرنا أعلاه أفضل طريقة للقياس ألا يكون محكم للغاية حتي تتكمني من الحصول علي رقم القياس الصحيح و يمكنك تحقيق ذلك بإختبار المسافة عند وضع إصبع الإبهام بها .

5. ربط نهايات شريط القياس في منتصف منطقة الخصر .

6.  و الأن  يمكنك قرأة رقم القياس بعناية من خلال النظر في  المرآة أو إمالة الرأس إلي أسفل مع الحفاظ علي عدم تغير وضع الجسم .

أخذ مقاسات محيط الورك :

يعد قياس محيط الورك هو جزء أساسي عند تحديد شكل الجسم و إليك الخطوات التي يمكنك إتباعها لتحقيق ذلك :

Advertisements

1 . الوقوف أمام المرآة  لرؤية الجسم بالكامل مع الحفاظ علي وضع القدمين بجوار بعضها البعض .

2 . لف شريط القياس حول أوسع جزء في الوركين عادة ما تكون في هذه المنطقة عظام الوركين .

3.  الحرص علي عدم شد شريط القياس أنثاء وضع علي الوركين يجب أن يكون فضفاض قليلاً .

4.  ربط نهايات الشريط معاً بحيث تكون النهايات في الأمام .

5.  و الأن يمكنك قراءة  ، مقدرار القياس الموجود علي الشريط من خلال النظر في المرأة أو النظر إلي اسفل بحرص .

مقارنة المقاسات التي حلصت عليها  بأنواع الجسم المختلفة :

بمجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة يكون لديك مجموعة من المقاسات حول أهم أجزاء في الجسم و التي تحدد المميزات الأساسية التي تمتلكها و الان بعد الحصول علي النتائج قم بمقارنتها بالمميزات العامة حول أشكال الجسم و هي كالأتي :

1.  مميزات الجسم الذي يتأخذ شكل التفاحة :  هذا الجسم يتمتع بساقين و الوركين نحيلتين نسبياً و في المقابل تتجمع نسبة من الدهون في منطقة البطن و الذراعين و الصدر .

2.  مميزات الجسم الذي يتأخذ شكل الكمثري أو المثلث : المرأة هنا تتمتع بإكتساب وزن في الفخذين  و الوركين . و يكون فيها مقاس الوركين أوسع من الأكتاف . و تمتع بأذرع نحيلة .

3 . مميزات الجسم الذي يتأخذ شكل  الساعة الرملية :  يمكنك التعرف عليه بسهولة لأنه عادة ما يكون هناك إكتساب وزن في منطقة الوركين ، الفخذين ، الصدر و يكون محيط الخصر صغير جداً ، و توجد به منحنيات واضحة .

4.  مميزات الجسم الذي يتأخذ شكل المستطيل : عادة ما يتجمع فيه الوزن الزائد حول منطقة البطن أو الخصر او الوركين و الكتفين .و يكون حجم الخصر فيه من 1 بوصة إلي 8 بوصة .

5.  مميزات الجسم الذي يتأخذ شكل المثلث المقلوب : بإختصار فإن هذا الجسم عبارة عن أرداف صغيرة و لكن تعاني من  أكتاف عريضة و أرجل نحيلة .

المزيد من النصائح حول تحديد شكل الجسم :

  • إذا كنتي في سن المراهقة  فلا داعي للقلق من النتائج الغير سارة ، و ذلك لأن شكل الجسم يتغير في المستقبل . و ذلك لأن أغلب المراهقات قد يعانوا من شكل الجسم المستطيل و الذي يفتقر ملامح الأنوثة .
  • حبي نفسك في أي شكل أنتي عليه هو الأجمل بالنسبة لكي .
  • توجد هناك عوامل أخري تؤثر علي شكل الجسم مثل إنجاب الأطفال ، و الذي يمكن أن يغير شكلك في المستقبل تماماً .

أشياء سوف تحتاجي إليها :

  •  المرآة كبيرة الحجم .
  • شريط قياس .

Advertisements