بالصور فرشاة الشعر المناسبة كيف يتم اختيارها

Advertisements

الكثير من السيدات يقمن إلى استخدام فراشي الشعر أو الأمشاط التي ترشحها لهن إحدى الصديقات أو أفراد العائلة، ولا يضعن في الاعتبار الاختلافات بين شعرهن وشعر غيرهن. ولكن ألم تتسألي من قبل لماذا يوجد الكثير من أنواع وأشكال الفراشي؟ في الحقيقة استخدام الفرشاة المناسبة لنوع شعرك وكثافته مهم للغاية للعناية بشعرك أفضل وتصفيفه بشكل أجمل، خصيصاً لمنعه من التكسر وللحصول على التسريحات الرائعة، والتقليل من تجعده والمظهر المشعث، أو على العموم للحصول على المظهر الصحي والجميل لشعرك.

فرشاة الشعر المثالية 1

ابدئي بهذه الاسئلة الثلاثة الهامة، لتستطيعي تحديد أي نوع من الفراشي الشعر مناسبة لكِ:

  1. ما هو نوع شعرك؟
    هل شعرك منسدل، ويفي، كيرلي؟ هل طبيعية شعر ناعمة وهشة، أم كثيفة وثقيلة، أو وسط بين هذا وذاك.
  2. ماذا تحاولي ان تفعلي بشعرك؟
    هل ترغبين في تسريحة شعر كيرلي؟ أم ويفي ناعمة، أم كيرلي كثيف؟
  3. ما هي حالة شعرك ؟
    هل تحاولين تصفيف شعرك وهو مبلل؟ هل تعانين من تشابك الشعر؟

عندما تجبين عن هذه الأسئلة الثلاثة، يمكنك أن تبدئي البحث عن نوع الفرشاة المناسبة لك، وتأخذي القرار الصحيح.

أشكال فرشاة الشعر :

  • فرشاة الشعر نصف الدائرية، وهي مخصصة لتصفيف الشعر من كل الأنواع:

    فرشاة تصفيف نصف الدائرية بشعيرات طبيعية أو صناعية مركبة في وسادة صغيرة على أحدى جانبي الفرشاة. وهي مثالية للحصول على التسريحات المختلفة، حيث تصنع كثافة للشعر عند الجذور، وتجعله كثيفاً من الأعلى كذلك، أو تصنع لكِ نهايات مجعدة في الأسفل. وهذا النوع من الفراشي مناسب لكل أنواع الشعر خصيصاُ للشعر الجاف لتعطيه كثافة ومظهر أجمل.

  • فرشاة الشعر المسطحة، للشعر المنسدل:

    فرشاة كبيرة مسطحة، تأخذ شعيراتها الشكل المستطيل أو البيضاوي. ولها مزايا منعمة للشعر ومثبته لتصفيفته. وهي تعمل أفضل مع الشعر المنسدل سواء لرفعه أو لتصفيفه في تسريحة بسيطة، وكذلك للتخلص من تجاعيد الشعر، ولكنها لا تزيد من كثافته. وهي كذلك مفيدة في تدليك فروة الرأس، واستخدامها يزيد من لمعان شعرك.

  • فرشاة الشعر الدائرية، لرفع الشعر من كل الأنواع:

فراشة دائرية مثبت بها شعيرات طبيعية أو صناعية على الجزء الأعلى منها بالكامل. هذه الفرشاة ممتازة للشعر الجاف، حيث تستطيعي ان تحصلي على أي تسريحة تقريباً بها. ولها الكثير من الأحجام الصغير للغاية للشعر الكيرلي الضيق، أو كبيرة للغاية للحصول على الويفي الناعم الكثيف. وعندما تختارين من هذا الشكل ضعي في اعتبارك طول شعرك، والتسريحة التي تريدين الحصول عليها لتحصلي على الحجم المناسب لكِ.

أنواع شعيرات الفراشي:

  • فرشاة الشعر ذات الشعيرات الطبيعية:

    هذه الفراشي مصنوعة شعيراتها من مواد طبيعية وتكون أنعم من مثيلتها الصناعية، ولكنها أغلى قليلاً. وهي نافعة للغاية في العناية بفروة الشعر، وتوزع الزيوت الطبيعية بالتساوي على شعرك، وتصلح أيا كان نوعه، سواء منسدل او ويفي أو كيرلي، وهي رقيقة على شعرك، وستساعدك على الحفاظ عليه بصحة جيدة ولامع.

  • فرشاة الشعر ذات الشعيرات الصناعية:

أقل سعراً من مثيلتها الطبيعية، وأقل في المرونة منها كذلك، لذلك قد تؤدي إلى تكسر الشعر في بعض الأحيان، فتجنبي استخدامها لو كان شعرك شديد النعومة سهل التكسر، ولا تساهم في توزيع زيوت الشعر الطبيعية كذلك.

  • فرشاة الشعر ذات الشعيرات المختلطة:

فراشي مصنوعة شعيراتها من خامات طبيعية وصناعية معاً، وهي ممتازة لكل أنواع الشعر. فستحصلين على المظهر اللامع بالإضافة لقدرة الشعيرات الصناعية على فك التشابكات. وهي الخيار الأفضل لأصحاب الشعر الكثيف أو متوسط الكثافة.

فرشاة الشعر المثالية 2

فراشي خاصة:

  • فرشاة الشعر المجففة الدائرية (للحصول على كثافة إضافية):

أي شكل من أشكال الفراشي المزود بمجفف للشعر ستسرع من تجفيف شعرك، وذلك عن طريق السماح بالهواء بتخلل الشعر وتجفيفه من الزوايا المختلفة. ومن أشهر أشكالها الفرشاة الدائرية المجففة وهي تسمح بتصفيف سريع للشعر أثناء تجفيفه.

  • فرشاة الشعر الرفيعة (للتصفيف):

تصنع هذه الفرشاة من شعر طبيعي لذلك تكون ناعمة على شعرك. ويمكنك استخدامها في الحصول على تصفيف الشعر العالية والمنفوشة، وذلك بقلب الشعر وتصفيفه بطريقة عكسية، ولكن كوني رقيقة أثناء فعل ذلك حتى لا تتسبين في تكسر شعيراتك.

فرشاة الشعر المثالية 3

 

أنواع الأمشاط:

  • المشط الرفيع لتنعيم الشعر وتصفيفه:

أحد الأدوات الرائعة لكل أنواع الشعر، أسنان هذا المشط تسمح لكِ بتنعيم خصلات شعرك، والحصول على تسريحات مختلفة سواء مرفوعة أو منفوشة، وكذلك يساعدك المشط في تقسيم شعرك إلى أقسام متساوية أثناء تصفيفه.

  • المشط واسع الأسنان لفك تشابك الشعر:

هذا هو الخيار الأمثل لفك تشابك الشعر المبلل، حيث أسنان المشط الواسعة تعمل مع كل أنواع الشعر دون أن يؤدي إلى تكسره أو تساقطه مثلما يحدث مع الفراشي. وكذلك هذا النوع من الأمشاط ممتاز في صبغ الشعر، حيث سيسمح بتوزيع الصبغة على كل خصلات شعرك بالتساوي.

 

فرشاة الشعر المثالية 4

Advertisements