أقراص الاستحلاب معلومات كامله عنها ؟

ظهرت في الأونة الأخيرة العديد من المنتجات التي تكون اقراص للاستحلاب لعلاج التهاب في الحلق والذي يتناوله الكثير من المرضى، ولكن هل فكرت كيف تعمل هذه أقراص العمل ؟ إليكم بعض المعلومات المفيدة عن تطهير الحلق بأقراص الاستحلاب والتي يجب أن نعرفها قبل تناولها .

أقراص الاستحلاب يمكنك بسهولة شرائها دون وصفة طبية، وهذه الاقراص تذوب في الفم ببطء لتليين الحلق ومنع تهيج بطانات الفم والحلق، ومص الاقراص يفرج عن المكونات الفعاله من تلقاء نفسه، حيث أن هذه المكونات تحفز الغدة اللعابية لإنتاج اللعاب، واللعاب عندما يختلط بهذه المكونات فإنه يهيأ بطانة الحلق للحد من الجفاف والحكة، ومع ذلك قد تحتوي على مكونات مختلفة لها تأثير مختلف على الحلق .

أقراص الاستحلاب

بعض أقراص الاستحلاب تحتوي على مكونات طبيعية، فهناك عدد قليل من العلامات التجارية لتطهير الحلق تحتوي على مكونات طبيعية مثل المنثول، وزيت الكافور، وزيت النعناع والعسل والزنجبيل والليمون، ويمكن أخذ هذه الأقراص دون وصفة طبية، ومع ذلك يجب اتباع التعليمات المطبوعة على العلبة قبل استهلاكها، وعادة هذه الأقراص التي تحتوي على مكونات طبيعية تستهلك كل ثلاث ساعات .

مكونات اقراص الاستحلاب :

1. المنثول : إذا كنت تعاني من البرد والاحتقان يمكنك استخدام أقراص المنثول الذي يعمل بمثابة مضاد لاحتقان الأنف والصدر، وأيضا يتميز بأن له خاصية تبريد عن طريق إحداث حساسية في مستقبلات البرودة في الحلق، والعلامة التجارية الأكثر شعبية من المنتجات التي تحتوي على المنثول هو الفكس، ولكن يتوفر المنثول الأن بنكهات جديدة في جميع العلامات التجارية الأخرى بما في ذلك استريبسلز .

2. زيت الكافور : يتم الحصول عليه من أوراق شجرة الكينا ويستخدم بشكل واسع كعلاج طبيعي لعلاج السعال والبرد، وانها بمثابة مضاد لاحتقان وأيضا يخفف من أعراض البرد.

3. العسل والليمون والزنجبيل : خليط من العسل والليمون أو الزنجبيل يمكن أن يهدئ التهاب الحلق ويساعد أولئك الذين يعانون من السعال المستمر مع التهاب في الحلق على الاحساس بالراحة وتخفيف التعب والالتهاب .

أنواع اقراص الاستحلاب :

1. أقراص مخدرة ومضادة للالتهاب :
بعض أقراص الاستحلاب تحتوي على مخدر موضعي ومسكنات ومضادات للالتهابات موضعية، حيث ان المخدر يحفز الشعور بالخدر في الحلق بينما المسكنات تقلل من الألم والتورم، وهذا النوع من أقراص الاستحلاب يكون فعال إذا كنت تسعى لراحة مؤقتة وفورية من التهاب الحلق، وعلى عكس أقراص الاستحلاب التي تحتوي على مكونات طبيعية، فإنه يمكن لتلك الاقراص أن تسبب بعض الآثار الجانبية، وينبغي ألا تستخدم في بعض الحالات مثل :

  • إذا كنت تعاني من الربو والحساسية
  • إذا كان لديك حساسية من المسكنات، والذي يتضمن رد فعل حساسية في الجلد وطفح جلدي، وتورم وصعوبة في البلع .
  • إذا كنت تتناول أدوية لأمراض القلب .
  • النساء الحوامل واللاتي يقومن بالرضاعة الطبيعية يجب عليهن استشارة الطبيب قبل تناولها
    لا ينبغي أن تؤخذ هذه النوعيه من الاقراص المخدرة والمضادة للالتهابات مع الماء الساخن لأنها قد تؤدي إلى الإحساس بالسخونة وألم خفيف في الحلق .

2. أقراص استحلاب مضادة للجراثيم :
هذه اقراص استحلاب تستخدم في حال العدوى البكتيرية، ولا ينبغي استخدامها لا بوصفة طبيب.

3. أقراص استحلاب مضاد للسعال :
مثبطات السعال، مثل دإكسترومثورفن، والتي توجد عادة في بعض اقراص الاستحلاب التي تهدف إلى التخلص من السعال الجاف، حيث أن هذه المواد تعمل على  قمع السعال اللاارادي من خلال العمل على النهايات العصبية التي تحفز الدماغ لتحريك الحلق على السعال المستمر. لذلك، إذا كنت تعاني من التهاب الحلق مع سعال جاف، يمكنك استخدام اقراص استحلاب تحتوي على مثبطات للسعال.

رابط مختصر للمقال:

2 تعليقات على أقراص الاستحلاب معلومات كامله عنها ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*