أقوي 50 موقع يساعدك في تعلم التركية بسهولة

قد يكون تعلم  التركية رحلة طويلة وصعبة، مما يجعلك تُصاب بالإحباط عندما تعتقد بأنك  تعلمت الكثير ولكنك لن تفهم أحد الأشخاص الأتراك عندما يتحدث .  وإليك مجموعة من المواقع الفعالة في تعليم اللغة التركية مع شرح لنصائح بسيطوة تساعدك في زيادة عملية التعلم .

تعلم التركية

نصائح تعلم اللغة التركية :

دراسة مفردات اللغة :

من الأفكار الرائعة  عند دراسة اللغة التركية هي تعلم المفردات مع القواعد  . وعمل قائمة من المفرادت  التركية التي تصادفك وتصنيفها في فئات مثل المفردات الخاصة بالأطعمة، الألوان، المشروبات،،، إلخ  وبمجرد أن تحصل علي أكثر من 20 كلمة ثابتة في ذهنك . بعدها قم بشراء قاموس وتدوين الكلمات المهمة .

التحدث باللغة التركية :

Advertisements

حاول التحدث باللغة التركية بقدر المستطاع حتي لوكنت تتحدث إلي نفسك أو الحيوانات الأليفة الموجودة معك . تساعدك هذه الطريقة في زيادة ثقتك بنفسك عند تحدث التركية مع الأخرين .

مشاهدة التليفزيون التركي :

يمكنك مشاهدة التليفزيون التركي عبر الإنترنت أو الإستماع إلي المحطات الإذاعية  التركية . حتي لو لم تفهم الحديث سوف يساعدك في تحسين نطق كلمات اللغة التركية . حاول البحث عن البرامج التركية علي موقع يوتيوب والإستماع إليها .

الممارسة :

بعد حفظ كمية من الكلمات يمكنك توظيفها في كتابة قصة مثلا أو كتابة مجموعة من الجمل المفيدة . ويوجد علي الإنترنت العديد من المنتديات التي تساعدك في تصحيح ذلك، وتحدد لك مواقع الخطأ وكيفية تصحيحه . وذلك أيضاَ يساعدك في  تحسين قواعد اللغة الخاصة بك .

التواصل مع الأخرين :

هناك العديد من المواقع عبر الإنترنت التي توفر له خاصية تبادل اللغة مع الأشخاص الأخرين ومراسلتهم والتحدث باللغة التركية فهي تساعدك في تعلم اللغة بكفاءة .

الملصقات ليست للأطفال فقط :

يمكنك شراء ملصقات تحمل مجموعة من الكلمات التركية المكتوبة ووضعها في أماكن متفرقة من المنزل سواء علي جهاز الكمبيوتر لأنه عند رؤية هذه الكلمات يومياً يساعدك في تذكر الكلمات  .ويجب أن تكون علي إستعداد للإجابة عن أسئلة الضويف حول لماذا تقوم بوضع هذه الملصقات في المنزل .

قراءة قصص الأطفال :

يمكنك البحث علي الإنترنت عن مجموعة من المواقع التي تحتوي علي قصص أطفال تركية ثم العمل علي ترجمتهاوكتابة كل الكلمات  التي لا تفهما  وتتعلم منها وأيضاً الحرص علي تحميل كتب الأطفال باللغة التركية .

مواقع تعلم التركية :

1. https://www.busuu.com/enc/

الموقع عبارة عن منصة لتعليم اللغات المختلفة  عبر شبكة الإنترنت  . ولتعلم اللغة التركية يمكنك من إنشاء حساب شخصي خاص بك ويتوار ملف التعريف مجاناً لكل المستويات سواء المبتدئ، المتوسطـ، المتقدم .  ويقدم دورات لتعلم اللغة التركية ويبدأ بتحديد أساسيات اللغة التركية، ثم الإنتقال إلي مستويات متقدمة . ويدعم الموقع الصوتيات حتي يسهل من التعلم  ويمكنك من إضافة المزيد من  الأعضاء كأصدقاء للدردشة معهم  وفهم اللغة التركية بشكل أفضل .

2. https://www.duolingo.com/

يقدم الموقع دورات تعلم اللغة التركية مجاناً . هذا الموقع مدهش حقاً لأنه تم تصميمه ليناسب المبتدئين والهواه أيضاَ .يساعدك أيضاً في ترجمة الكلمات، والعبارات الأساسية و يوفر الترجمة التركية ونطق الكلمات والعبارات . يمكنك أيضاً من التفاعل عند تعلم اللغة التركية .

3. http://livemocha.com/

هناك أقسام مختلفة لتعلم اللغة التركية سواء الحروف الهجائية والأرقام والعبارات وتشغيل الصوت والفيديو لفهم الدروس بشكل أفضل ويعلمك قواعد اللغة التركية وكيفية تركيب الجمل والمفردات المعقدة .

4.  http://www.learnalanguage.com/

يوجد علي الموقع مجموعة من المواد التعليمية  للغة التركية ويحتوي الموقع علي قوائم كلمات والعبارات والأفعال والتي يمكنك أن تستخدمها بصورة يومية . ويمكنك من تعلم المزيد حول اللغة التركية وثقافتها وتاريخها .

5.  http://www.loecsen.com/

Advertisements

يقدم الموقع دورة محادثة مجانية وقد تم إستخدام العبارات التركية  الشائعة وتصنيف العبارات  علي أساس المواقف المختلفة  . ويمكنك من النظر إلي الصورة والإستماع إلي ترجمة كل جملة .

6.  http://www.digitaldialects.com/

يعرض الموقع دورة اللغة التركية وتقسيم الدورة  إلي 15 وحدة ويمكنك  تعلم  أرقام اللغة التركية، المفردات، العبارات،  القواعد النحوية ويمكنك أيضاً من ممارسة التمارين المختلفة لتطوير مهارات اللغة التركية .

7.  http://ilanguages.org/

سوف تجد علي الموقع قائمة من الكلمات والعبارات الشائعة ويدعم تشغيل الصوت وتعلم وممارسة  الكلمات التركية الجديدة.

8.  http://www.goethe-verlag.com/

هناك حوالي 100 درس مجاني متاح لك لتعلم اللغة التركية ويعتمد علي ذكر مجموعة من  العبارات والأحاديث التي  يمكنك إستخدامها في المواقف المختلفة .

9.  http://www.ielanguages.com/

يقدم الموقع أكثر من  34 درس لتعلم اللغة التركية  ويمكنك البدء في تعلم اللغة التركية مع ترجمة العبارات الأساسية والمفردات والأرقام وتفسير القواعد التركية مع وجود صوتيات تدعم دروة اللغة التركية .

10.  http://en-us.wespeke.com/learn-languages-online/

يمكنك من تعلم اللغة التركية بشكل جيد مع إتاحة إضافة المزيد من الأعضاء يمكنك إجراء محادثة تفاعلية باللغة التركية .

11.  http://www.elanguageschool.net/

يقدم الموقع نبذة صغيرة عن تركيا وتاريخها وقائمة من أشرطة الفيديو التي تعلمك  الأرقام، الهجاء، المفردات، العبارات قواعد اللغة التركية الأساسية. وبذلك فإن هذا الموقع يستند في المقام الأول علي أشرطة الفيديو .

12.  http://mylanguages.org/

هذا الموقع لديه حوالي 40 درس لتعليم اللغة التركية إبتداءاً من الحروف الهجائية، الأرقام، الحروف، المفردات، العبارات وتعلم قواعد اللغة التركية وتشكيل الجمل و أساسيات النطق .

13.  http://www.101languages.net/turkish/

يحتوي الموقع علي مجموعة من الأدوات المختلفة لتعلم اللغة التركية مثل الراديو التركي، مفردات الدروس، لوحة المفاتيح التركية، الأخبار التركية، الكلمات الأكثر شيوعاً، مترجم، الصحف التركية، مشاهدة التليفزيون التركي .

14. http://www.turkishclass.com/

يوفر الموقع المواد التعليمية البدائية لتعليم اللغة التركية من خلال تعلم المفردات التركية،  النطق، العبارات،  القاموس التركي، وبالطبع الموقع يساعد المستويات المختلفة ويمكنك من قراءة القصص التركية والشعر وبالتالي تعلم اللغة بشكل أفضل .

15. http://turkishbasics.com/

الموقع مصدر رائع لتعلم اللغة التركية يشمل الأقسام المختلفة سوف النحو، الأفعال، المفردات، ويعتمد علي تقديم دروس بالصوت والصورة  وبالتالي فهو يساعد في تحسين مستوي اللغة التركية لديم .

أفضل المواقع لتعلم اللغة التركية :

16. http://totally-turkish.com/

17.  http://turkish.pgeorgalas.gr/indexEn.htm

18.  http://www.easy-turkish.com/english/1_index_en.htm

19.  http://www.turkishlanguage.co.uk/

20.  http://handsonturkish.com/learn-turkish-online/

21.  https://freelanguage.org/learn-turkish

22.  https://www.livelingua.com/fsi-turkish-course.php

23.  http://turkish2learn.com/

24.  http://www.learnturkishnow.co.uk/

25.  http://www.fluentin3months.com/turkish/

26.  http://www.digitaldialects.com/Turkish.htm

27 . http://turkishbasics.com/

28.  http://www.rosettastone.com/learn-turkish

29. http://totally-turkish.com/

30. http://mylanguages.org/ar/learn_turkish.php

31. https://turkishteatime.com/

32. https://itunes.apple.com/us/app/learn-turkish-free-wordpower/id297437799?mt=8

33. http://turkish.pgeorgalas.gr/indexEn.htm

34. http://www.turkishlanguage.co.uk/

35. http://www.bbc.co.uk/languages/other/turkish/guide/

36. http://www.studyinturkey.com/content/sub/learn_turkish_in_turkey.aspx

37. http://www.surfacelanguages.com/language/Turkish

38 . http://www.transparent.com/learn-turkish/

39.  http://www.pimsleur.com/learn-turkish

40.  http://learn101.org/turkish.php

41.  http://handsonturkish.com/

42.  http://bravolol.com/learn-turkish/

43.  https://freelanguage.org/learn-turkish

44.  http://www.funeasylearn.com/app/learn-turkish/

45.  https://www.lingq.com/learn-turkish-online/

46.  http://www.berlitz.us/language-learning/Language-Detail/41/languageid–497/

47.  http://www.verbalplanet.com/learn-turkish.asp

48.  http://en-us.wespeke.com/learn-languages-online/learn-turkish.html

49.  http://turkish2learn.com/

50.  http://dinolingo.com/languages/turkish.html

المصدر 1 ، 2

 

Advertisements