بالصور جهزي تشيز كيك بالفرن

هذه الوصفة مفيدة جداً لمحبي التشيز كيك فهي من أشهر الحلويات المنتشرة في كل مكان في العالم. و غالباً وقت التجهيز و الخبز لا يستغرق سوي ثلاث ساعات و لا تسحق منك كل العناء الذي تتوقعه . قم بقراءة الخطوات الموجودة أسفل للبدء في عمل التشيز كيك في الفرن . هنا وصفة تشيز كيك بالجيلي

تشيز كيك

مكونات خليط التشيز كيك :

  • 2 كوب ( 475 مل ) من فتات البسكويت .
  • 2 معلقة كبيرة من السكر .
  • القليل من الملح .
  • 2 معلقة صغيرة من مستخلص الفانيليا .
  • 4 بيضات كبيرة الحجم .
  • 5 ملاعق كبيرة من الزبدة الغير مملحة .( في حالة إستخدام الزبدة المملحة قم بتقليل كمية الملح ) .
  • 900 جرام من الجبن الكريمي .
  • 2/3 كوب من القشدة الكريمة الثقيلة حوالي 160 مل .
  • 2/3 كوب من القشدة الحامضة .

عمل خليط التشيز كيك :

إختيار المقلاة بحكمة : من المعروف بأن التشيز كيك مفتت ، لذلك عند إختيار المقلاة يجب أن تراعي أنها سوف تساعدك في إخراج التشيز كيك بسهولة . و للحصول علي أفضل نتائج يمكنك إستخدام مقلاة إسبرنغفورم لأنه يحتوي علي مكونات تساعد في إخراج التشيز كيك بسهولة .

تغطية المقلاة بورق الألمنيوم : و ذلك للحصول علي نتائج جيدة أفضل من أي وقت مضي .لتجنب تسرب أي شئ من التشيز كيك . سوف تحتاج إلي لف المقلاة برقائق الألمونيوم جيداً .

Advertisements

وضع الرف السفلي من الفرن و بمجرد القيام بذلك قم بتسخين الفرن ل350 درجة فهرنهايت و أثناء تسخين الفرن قم بتجهيز فتات البسكوت و وضعه في الخلاط و تشغيله حتي يصبح الخليط ناعم للغاية .

صب خليط فتات البسكوت الناعم في وعاء كبير . و إستخدام معلقة للتقليب مع الملح و السكر و ذلك للتأكد من أن جميع المكونات تم خلطها جيداً . ثم إذابة الزبدة في الميكروويف أو الموقد ، ثم إضافتها إلي الخليط. غسل يديك جيداً و إستخدامها لمزج المكونات معاً .

إذا قمت بإختيار الزبدة المملحة عند وضعها قم بتقليل كمية الملح المضافة .

صب خليط التشيز كيك في المقلاة ليشغل حوالي 1/4 حجم المقلاة تقريباً و الضغط علي الخليط بيديك و التأكد من عدم وجود الثقوب .

وضع المقلاة في الفرن ، حتي تتصلب قليلاً ووضعه في الفرن لمدة 10 دقائق و فحص المقلاة ثم إخراجها من الفرن و تحويل درجة الحرارة إلي 325 درجة فرنهايت و ترك خليط التشيز كيك يبرد لعدة دقائق .

عمل الحشو :

تقطيع الجبن الكريمي جيداً واحدة تلوه الأخري و الخفق بإستخدام الخلاط الكهربائي حتي يصبح الخليط ملمس ناعم ..

و إذا لم يكن لديك خلاط كهربائي ، وضع الجبن الكريمي في وعاء كبير و الخفق بالمضرب اليدوي .

إضافة السكر إلي الجبن الكريمي و صب السكر في وعاء و الخلط جيداً معاً لمدة أربعة دقائق و الخفق بالمضرب الكهربائي علي سرعة عالية ثم سرعة متوسطة و تكرار نفس العملية عند إضافة الفانيليا و الملح و الخلط لمدة أربع دقائق .

كسر البيض في وعاء بالتدريج و خلطها في التدريج واحدة تلوه الأخري ثم إضافة الجبن الكريمي و القشدة الحامضة و الخلط جيداً و التأكد بأنه تم مزج المكونات جيداً معاً .

صب الخليط الموجود في المقلاة علي خليط التشيز كيك و التأكد من توزيعه علي خليط التشيز كيك جيداً .

خبز الشيز كيك في الفرن :

تجهيز المقلاة و وضعها في الفرن بصب حوالي 2 لتر ماء المغلي إلي المقلاة حتي يغطي نصف المسافة و ذلك لطهي التشيز كيك بدون أن حدوث أي تكسير .

وضع المقلاة داخل المقلاة التي يوجد بها الخليط و ضبط الوقت لمدة ساعة و نصف و ترك التشيز كيك حتي يتم طهيها جيداً و ملاحظتها جيداً أثناء وضعها علي الفرن .

إيقاف الحرارة و فتح باب الفرن بمسافة حوالي شبر واحد و ترك التشيز كيك تبرد في الفرن و ذلك قد يستغرق حوالي ساعة حتي لا يحدث لها تشققات بمجرد إخراجها في الهواء الخارج الفرن .

تغطية الجزء العلوي من التشيز كيك بالفويل و وضعه في الثلاجة و يفضل ألا تقل المدة عن 4 ساعات .

ثم إزالة التشيز كيك من المقلاة بلطف و ذلك بفتح مزلاج السبرنغفورم و إزالتها بلطف من الجانبين و للحصول علي التشيز كيك الرائعة .

الأن أصبحت جاهزة للتقديم .

Advertisements