كيفية عمل محلول ملحي في المنزل بالصور

هنا سوف نتعرف علي طريقة عمل محلول ملحي خاصةً وأن المحلول الملحي يعمل علي حل الكثير من المشاكل  مثل التهاب الحلق ، الجروح ، أو الالتهابات الجلدية . وأفضل شئ يتميز به هو أنه يمكن استخدامه في دقائق قليلة مع الغرغرة السريعة باستخدام عنصرين من المطبخ فقط . تابع القراءة لمعرفة كيفية الحصول على المحلول الملحي بالنسب التي ترغب بها بطريقة طبيعيه وفعاله . يوجد طريقتين لتحضير محلول الملح :

عمل-محلول-ملحي-فى-المنزل

 في الميكروويف

الخطوة 1 :

شراء ملح الطعام العادي أو ملح البحر ولكن لا تشتري الملح المعطر ، او الأملاح الملونة أو ذات النكهة , لاننا نحتاج ان يكون الملح نقي بقدر الإمكان . ويجب التأكد من انها خالية من اليود وتفتقر إلى المواد الحافظة ولكن الملح يمكن أن يهيج البشرة او بطانة الأنف .

الخطوة 2 :

Advertisements

وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب. اذا كنت تريد تقليل تركيز الملح عن طريق إنشاء وضعها الطبيعي و حل هذا المياه المالحة في تركيز 0.9٪ في حالة الأطفال يجب ان يكون أقل ملوحة اما البالغين يمكن ان يكون المحلول أكثر ملوحة قليلا ولكن قليلا فقط !
إذا كنت تريد، تقول بعض الوصفات يمكن إضافة 1/2 ملعقة صغيرة أو نحو ذلك من صودا الخبز .
هذه الوصفة  لـ 8 أونصات من الماء . إذا كنت تريد استخدام المزيد من المياه يجب استخدام المزيد من الملح .

الخطوة 3 :

إضافة 8 أونصات (1 كوب) من الماء الساخن ويقلب جيدا ثم يوضع  في الميكروويف لمدة دقيقة أو وضعها في غلاية المياه  حتى الوصول الى النقطة التي يكون ساخن ولكن لا يغلي .
التأكد انه جيدا عن طريق التقليب اذا كان غائما أو قذر .
إذا كنت تريد أن تكون حذرا أكثر استخدام الماء المقطر (أو المياه التي وصلت فعلا الى درجة الغليان ) بدلا من الماء العادي . وهذا يجعل من كل شيء  معقم وصحي .

الخطوة 4 :

اعتمادا على الاستخدام المرغوب به إما للتطهير أو الغرغرة ولكن تأكد من عدم ابتلاعها ولكنها ليست معدة للاستخدام  للجروح المفتوحة .
في حالة الجروح والشقوق ، لا تغرق بالماء ولكن البدأ في تطهير المنطقة المصابة  ، حيث أن محلول الملح يمكن أن يتسبب في جفاف المناطق المحيطة بها.
في حالة التهابات الأظافر أو غيرها من الالتهابات الجلدية  غمر أطراف الاصابع  في المياه المالحة 4 مرات في اليوم . هذا العلاج يمكن أن يستغرق عدة أيام إلى أسابيع لإعطاء نتائج .
في حالة التهاب الحنجرة يستخدم المحلول الملحي عن طريق الغرغرة صباح ومساء ، ولكن تاكد من عدم بلعة  على الرغم من ان القيام بذلك عن طريق الخطأ لن يؤذيك . إذا استمر التهاب الحلق بعد يوميين من استخدامه ولم يحصل تحسن يجب عليك مراجعه الطبيب فورا .

 على الموقد

الخطوة 1 :
ضع 1 كوب من الماء ونصف ملعقة صغيرة من الملح في وعاء. هذا يمثل حوالي 8 أونصات من الماء وحوالي 2.5 غرام من الملح . تأكد من أن الملح خالي من اليود ويفتقر إلى المواد الحافظة، والتلوين، رائحة، أو أي أشياء أخرى .
للبالغين، انها آمنة لإضافة كمية أكثر قليلا من الملح ، ولكن قليلا فقط.

الخطوة 2 :

يترك ليغلي لمدة 15 دقيقة . وضع غطاء عليه عند البدأ في الغليان . و تعيين جهاز لضبط الوقت والابتعاد.

الخطوة 3 :

استخدام المحلول الملحي لخاص بك. الاستخدام الأكثر شيوعا للمحلول الملحي هو تنظف الجيوب الأنفية ، ويساعد على التهاب الحلق أو لشطف العدسات اللاصقة .

إذا كنت غرغرة ذلك، انتظر حتى يبرد المحلول حتى لا يحرق الحلق – أنه ينبغي أن يكون حارا دافئ نوعا ما  – وليس حار إلى حد مزعج. الشيء نفسه ينطبق على استخدامه في ممر الأنف أو على الجلد .

الخطوة 4 :

صب الباقي من الحلول الملحي في زجاجة أو كوب معقمة جيدا . والتأكد من ان الحاوية معقمة لضمان المحلول ان يبقى فعالا . يمكنك أن تكون متأكدا انه ما يزال فعال عن طريق الغليان لضمان فعاليته .

Advertisements