بالصور تعلمي طريقة عمل الكريب فى المنزل

إذا كنت من محبي الكريب وتريدين أن تقومي بإعداده لأسرتك بنفسك على وجبة العشاء مثلا ولكنك تجعهلين الطريقة فإننا ندعوكي من خلال قسم الطبخ على موقع ثقف نفسك لتتعلمي طريقة عمل الكريب بنفسك في المنزل من خلال مجموعة من الخطوات المصورة السهلة فتابعيها معنا.

عمل-الكريب-فى-البيت

أولا: المكونات:

كوب من اللحيب كامل الدسم – 4 بيضات – كوب من الدقيق – ملعقة ونصف سكر – ربع ملعقة ملح – ملعقتين من الزبدة

ثانيا: الخطوات:

Advertisements

عمل العجينة:

1 – قومي بخفق البيض ومعه الملح عن طريق كسر الأربع بيضات في وعاء وخلط البياض بالصفار وإضافة الملح والاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط متجانس


٢- ثم قومي بإضافة نصف كوب من الدقيق إلى مزيج البيض واخطليه معه جيدا ثم قومي أيضا بإضافة نصف كوب من الحليب واخلطيه معهم جيدا واستمر في إضافة المزيد من الدقيق والبيض بكميات متساوية، أو يمكنك أن تقومي بخلط الدقيق والحليب معا ثم تقومي بإضافة المزيج تدريجيا إلى البيض، وإذا أردتي استخدام الحليب قليل الدسم فيمكنك استبدال الحليب كامل الدسم به.

3- ثم قومي أيضا بإضافة كل من السكر ثم الزبدة إلى الخليط واستمري في الخفق حتى تصبح العجينة ملساء ويمكنك إضافة المزيد من الحليب إذا رغبتي في ذلك.

طهي الكريب

1 – قم بتسخين المقلاة بقطر 20 سم ويفضل استخدام مقلاة غير لاصقة ضعي المقلاة على الموقد على نار بدرجة حرارة متوسطة واتركيها تسخن ثم قومي بإضافة مادة غير لاصقة لها إذا كانت من النوع العادي لمنع التصاق الكريب بها

2- والآن قومي بصب العجينة في الوعاء وافرديها جيدا في المقلاة حتى تصبح رقيقة وذات شكل دائري

3- قومي بتحريك المقلاة بيديك في حركة دائرية حتى تنفرد وتصبح لها نفس السمك في كل أجزاء المقلاة

4- ثم اتكري الكريب على النار لبعض الوثت حتى يتم طهيه وارفعي جوانبه باستخدام شوكة واقلبيه على الوجه الاخر ليتم طهيه أيضا لمدة نصف دقيقة فقط حتى لا يحترق الكريب حيث أنه رقيق جدا، وإذا وجدتي أن منتصف الكريب لا زال رطبا قومي بتركه على النار لمزيدا من الوقت

5- وبعد ذلك قومي برفع الكريب من على الموقد واخرجيه من المقلاة بحرص شديد وضعيه بطبق آخر.

ويمكنك تفديم الكريب بعدة طرق مختلفة منها:

1 – بالسكر والزبدة عن طريق وضع قليل من الزبدة في مقلاة على النار لتذوب ثم وضعها على وجه الكريب ورش ملعقة من السكر فوقها ثم قومي بثني الكريب على شكل نصف رغيف ثم اثنيه مرة ثانية ليصبح على شكل ربع رغيف  وقدميه للطعام.

2- بالشوكولاتة: قومي أيضا بإذابة الزبدة على النار ثم ادهني بها وجه الكريب ثم قومي برش شرائح الشوكولاتة الصغيرة فوقها وقطع الشوكولاتة الداكنة أيضا ثم قومي بثني الكريب مرتين ليصبح على هيئة ربع رغيف.


3- بالفواكه: ويمكنك كذلك تزيين الكريب بالفواكه كالفراولة والموز والتفاح عن طريق تقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها على وجه الكريب ويمكنك أيضا رشها بالسكر الناعم لتصبح أكثر لذة واثني الكريب أيضا مرتين متتاليتين على شكل ربع رغيف.

4- ويمكنك أيضا إذابة الجبن ووضعه على وجه الكريب ووضع قطع من الهامبورجر أو الدجاج أو اللحم مع بعض الخضرواوات الأخرى كالفلفل ثم اثني الكريب بالطريقة المتعادة ليأخذ شكل ربع رغيف.

وبذلك تكوني قد نجحتي في إعداد الكريب بنكهات وأطعمة مختلفة بنفسك بالمنزل قدميه لأسرتك واستمتعوا بطعمه وبالهناء والشفاء ،، نتمنى أن ينال الكريب إعجابكم وأن تكونوا قد تعلمتم الطريقة ونأمل أن تشاركونا بخبراتكم وأفكاركم لهذه الوصفة، وأن تخبرونا أيضا بأسماء وأنواع الأكلات والوجبات المختلفة التي تودون أن تتعلموا طريقة إعدادها حتى نتمكن من توفيرها لكم على موقع ثقف نفسك بأقرب فرصة ممكنة إن شاء الله ~ شكرراا لكم ~

Advertisements