أري حلم أبيض وأسود ما هو تفسير ذلك ؟

معظم الأفراد يتذكروا بأنهم حلموا بضع مرات بالأبيض و أسود في حياتهم . لذلك يحاول معرفة علي ما يدل حلم أبيض و أسود ما هو التفسير ذلك . غالباً قد يكون الحلم أبيض و أسود له أهمية كبيرة  و هو من الأحلام الفريدة من نوعها التي يمكن أن تحدث لك و ترغب جداً في البحث عن معرفة تفسيرها  . و قد يرتبط الحلم الأبيض و الأسود بالأفراد الذين يعانوا من الإكتئاب و اليأس  فهي للعالم الداخلي للإنسان و أنه يعاني من حالة من الإكتئاب و الحزن  و من المنطقي أن يأخذ لون الحياة في حلمهم نفس الألوان . و تذكر الدراسات النفسية في عام 1915 م  – 1920 م  بأن حوالي 12% من الأفراد في العالم يكون الحلم خالي من الألوان.و قد حدث إنخفاض في هذه القيمة لأن هذا الحلم كان نتيجة أن التلفاز في هذه الفترة خالي من الألوان .

حلم أبيض و أسود

حلم أبيض و أسود

 

تفسير رؤية حلم أبيض وأسود

فالألوان عموماً تعبر عن الحالة العاطفية الحالية ، لذلك يؤكد الأخصائين النفسين بأن اللون الأبيض و الأسود يدل علي المعاناة من الإكتئاب و مشاكل الصحة العقلية الأخري .و الإعتقاد  بأن الأمور كلها لا تعني شئ و الامبالاه في أمور حياته و أن كل شئ حققه لا يساوي شئ  و في كلتا الأحوال هو خاسر .

و قد يكون الحلم الأبيض و الأسود ناتج عن الأفلام القديمة التي توجد في ذاكرتنا منذ الطفولة و يرغب الكثير في العودة إلي هذه الأيام لدرجة أنه يطلق عليها ”  أيام العز ” حيث كانت الحياة أكثر سعادة و بساطة و خاصة عند مقارنتها بالحياة الحالية و ما فيها من مشاكل و متاعب .

و عموماً إن الحلم أبيض و أسود مثير للإهتمام فمنذ العقود القديمة من المفترض أن الناس يحلموا بالأبيض و الأسود لأنها الألوان المنتشرة في هذه الفترة و لم يعرفوا الألوان الأخري الزهية إلا في العقود الأخيرة و بذلك فإن الأحلام تأثير بظهور الأفلام الملونة  لا تستغرب من ذلك .

و قد يكون البعض لديه حب الأفلام القديمة و بذلك تصبح أحلامهم أبيض و أسود . فإذا حلمت بأن تفاصيل الحلم كانت أبيض و أسود فهذا يدل علي النقاء و الصفاء الذي يوجد بداخلك  و أنك تريد أن تعيش حياتك بعيداً عن الكذب و الخيانة و الغش .

و يعكس الحلم بالأبيض و الأسود أنك شخصية صارمة و منظمة جداً في حياتك و لا تتنازل عن مبادئ في الحياة . و أنك الأمور بالنسبة لك واضحة إما صحيحة أو خاطئة لا يوجد حل وسط بينهم .و أنك قادر علي التعامل مع الوضع الحالي بسهولة و تتأخذ قرارات صلبة في حياتك .

قد يرتبط الأبيض و الأسود بالخير و الشر  فإذا كنت تحلم بالأبيض و الأسود فهذا يعني أنك تعاني من الصراعات الداخلية بين الخير و الشر في عقلك .

بالإضافة إلي ذلك ، فإن الحلم الأبيض و الأسود يدل علي السلام الداخلي و الإستقرار و الرغبة في العيش الأمن .

و قد يدل أيضاً علي معني متناقض تماماً عن السلام الداخلي وهو مرحلة إنتقالية في حياتك سوف تمر بها و قد يوجد بها صراع و نزاع و قد يكون هذا الصراع مع أحد أقاربك أو أصدقاء.

نأمل أن يكون هذا العرض وافي لكم بمعظم المعاني و الرموز التي يمكن أن يدل عليها الحلم الأبيض و الأسود .و يحقق الإستفادة المرجوه منه

هل لديك شئ تريد ان تطرحة بخصوص الأحلام ؟ اترك لنا تعليق و سنوفر المقال لك قريبا 🙂