خطة رجيم الجزر للتخلص من ٣ كيلو جرام

رجيم الجزر

الجزر يعتبر من الخضروات المنخفضة في السعرات الحرارية ، وهي مصدر كبير من الفيتامينات والألياف. بعض الوجبات الغذائية تتميز بوجود الجزر كمصدر غذاء رئيسي يساعد على فقدان الوزن بسرعة وله فوائد صحية أخرى. في حين ينبغي أن تدرج الجزر في خطة الأكل الصحي ، ولكن يمكن اضافة الكثير من الجزر في النظام الغذائي الخاص بك يكون له عواقب غير سارة .

رجيم الجزر

رجيم الجزر

خطة رجيم الجزر

اولا سنتحدث معكم عن بعض المعلومات عن رجيم الجزر و بعد ذلك سنعرض لكم الخطة الغذائية للتخسيس ٣ كيلو في الأسبوع

أنواع الحمية باستخدام الجزر :
إضافة الجزر الى النظام الغذائي هو أنك تأكل الجزر في بداية كل وجبة. قد تكون بديلا و منخفض في السعرات الحرارية للخضروات الأخرى وكذلك الجزر غني بالألياف التي تعمل على الشعور بالشبع بسرعة أكبر ، لذلك تساعدك على ان تأكل أقل.

وفقا لكتاب ثاير الأبيض المعالج النفسي يقول “أنه يمكن اعتبار الجزر هو المعالج الخاص بك ” ويشمل بدائل مقبولة مثل الخيار، الكوسا، اللفت، وحتى المخللات و الشبت وعصير الخضار المنزلي أو الحساء. يقول ثاير حتى الماء العادي يمكن تناوله قبل اي وجبة حتى تساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء .

Advertisements

نظام غذائي باستخدام عصير الجزر :

رجيم عصير الجزر هو  اتباع نظام غذائي غني بعصير الجزر الذي يساعد على فقدان الوزن بسرعة ويعمل على تنقية الجسم . هذا النظام الغذائي لمدة 7 أيام يتطلب منك شرب 8 أوقية. من عصير الجزر، ويفضل شرب كوب من عصير الجزر كل 2 إلى 3 ساعات لمدة أسبوع. يعد طريقه من العلاج بالطب البديل حيث يعمل هذا النظام الغذائي على ازالة سموم الجسم ، وحتى يمكن علاج بعض الأمراض والوقاية منها . ويجب عليك اتباع نظام غذائي لإزالة السموم عندما تريد علاج حالة مزمنة

إضافة الجزر الى النظام الغذائي  ليس لديه إطار زمني محدد , ثلاثة جزرات يوميا تعتبر كمية متوسطة ولا يجب الإفراط منه اكثر من ذلك ، ولكن إذا لاحظت وجود لون اصفر او برتقالي على وجهك أو مناطق أخرى من الجلد، عليك تقليص عدد الجزر الذي تستهلكه يوميا .

على الرغم من أن موقع الويب لطرق العلاج الطبيعة “يذكر أنه لا يجب استخدمت عصير الجزر لأكثر من أسبوع ( 7 أيام ) . حيث يعمل على ازالة السموم وتنظيم وظائف الجسم  ولذلك عصير الجزر يستهلك فقط خلال 3 إلى 7 أيام لا يزيد عن هذه المدة .

نظام غذائي باستخدام الجزر :

(1) السبت :
الإفطار:  عصير جزر – طماطم – خبر القمح بالعسل .
الغداء:    دواجن أو أرانب – خضروات مسلوقة – فواكه طازجة.
العشاء:  ثمرتين جزر – سلطة خضراء – جبنة – خبز بالزبدة – بلح.

(2) الأحد
الإفطار:  قليل من الخبز – عسل نحل – عصير جزر .
الغداء:    سبانخ – بيض – طماطم – جزر – تفاح .
العشاء:  خس – طماطم – خبز (توست) بالزبدة – قليل من البلح .

(3) الاثنين :
الإفطار:  عصير جزر – خبز التوست – برتقالة .
الغداء:    سمك مسلوق طازج – خضروات مسلوقة – فاكهة .
العشاء:  سلطة خضراء بها كرنب وقنبيط وجزر .

(4) الثلاثاء :
الإفطار:  عصير جزر – سلطة فواكه طازجة – خبز القمح والعسل.
الغداء:    قطعة لحم مسلوقة – سلطة خضراء مع الجزر – فاكهه  .
العشاء:  خس – طماطم – موز – جزر  (لا يوجد خبز).

(5) الأربعاء:
الإفطار:  عصير جزر – خبز – قطعة جبن .
الغداء:    بيض – سبانخ – سلطة خضراء مع الجزر – بطاطس مسلوقة.
العشاء:  شوربة خضار – تفاح .

(6) الخميس:
الإفطار:  كوب من اللبن – خبز القمح – عسل النحل – جزر .
الغداء:    قرنبيط بالزبد – جزر مسلوق – بطاطس – جبن – فواكه طازجة.
العشاء:  خس – كرنب مسلوق – طماطم – بلح – عنب.

(7) الجمعة:
الإفطار:  تفاح – خبز – عسل.
الغداء:    خس وجزر  – طماطم – كرنب مسلوق – موز – بيض.
العشاء:  جبن – فاكهة طازجة .

فوائد رجيم الجزر :
كوب واحد من الجزر الخام يحتوي على أقل من 53 سعرة حرارية , وتناوله يوفر حوالي 600 سعر حراري من الكمية الموصى بها تناولها يوميا .

الجزر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات B1، B3، B6، K وعصير الجزر هو مصدر جيد للألياف الغذائية، المنغنيز، الموليبدينوم، والمغنيسيوم، وحامض الفوليك، والبوتاسيوم والفوسفور.

الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة، و يحتوي الجزر أيضا على الكلور والكبريت التي تساعد الكبد على طرد النفايات السامة. وكذلك من المعروف ان الجزر يساعد على تحسين البصر بشكل جيد ولكن قد يفاجأ أن نعلم أن الجزر يحتوي أيضا على الكالسيوم وله خصائص قد تساعد في الحماية من سرطان الرئة.

ووجدت الدراسة التي نشرت في عدد مايو 1990 من مجلة “مراجعات التغذية” ان استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات عالية في الكاروتينات( عنصرا رئيسيا في الجزر ومقدمة لفيتامين A  ) يرتبط مع انخفاض خطر سرطان الرئة . ووجدت الدراسة أن مجرد تناول مكملات فيتامين A لا تظهر هذه الفائدة مثل تناول الكاروتينات الموجودة مثلا في الجزر .

نصائح يجب ان تؤخذ في الإعتبار عند اتباع رجيم الجزر :
•    في حين أن الجزر هو جيد عند إضافته إلى أي خطة نظام غذائي ، ولكن يجب الحذر من تناول الكثير من الجزر , حيث انها تحتوي على بيتا كاروتين، وهو نوع من الكاروتينويد الذي يتحول إلى فيتامين (أ) داخل الجسم , و يتم تخزين الزائد من فيتامين (أ) في الدهون، ويمكن أن تحول لون جلدك الى البرتقالي أو الأصفر، وهي حالة تسمى كاروتو ديرما .

•    الملل هو أحد الاعتبارات الرئيسية عند اتباع رجيم عصير الجزر السريع . أي نظام غذائي يعتمد على تناول صنف واحد من الاطعمه يعطي نتائج سريعة ومذهلة ولكن تجعل النظام الغذائي أكثر صعوبة للمتابعة وتؤدي للشعور بالملل لذلك يجب عليك التحلي بالصبر للحصول على النتائج المرجوة .

تحذيرات :
•    كما هو الحال مع أي نظام غذائي يعطي نتائج سريعة ، عصير الجزر يفتقد لمعظم العناصر الغذائية ، وينبغي ألا يتبع لأكثر من بضعة أيام في المرة الواحدة.
•    استشارة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي، وخاصة اثناء الصوم أو اتباع حمية غذائية قاسية

Advertisements
Advertisements