استخدامات الليمون الرائعة طرق مختلفة لإستخدام الليمون والاستفادة منه

استخدامات الليمون

هناك العديد من طرق مختلفة لإستخدام الليمون فهو فاكهة منعشة و لذيذة للغاية . بالإضافة إلي انه حامضي يدخل في العديد من  الوصفات أيضاً . إليكم استخدامات الليمون الرائعة جدا

استخدامات الليمون

استخدامات الليمون

إستخدام الليمون في الوصفات المختلفة :

  • يمكن إضافته إلي سلطة الكرنب و الكزبرة و الليمون ، فهو يعطي نكهة مختلفة  و مميزة .
  • إضافته إلي فطيرة دقيق الذرة و الكاكاو و القليل من الزنجبيل .
  • إضافته إلي الموهيتو ، فهو واحد من المشروبات المفضلة لدي .  يمكنك إضافة أيضاً النعناع و الريحان مع الليمون ، أو عمل موهيتو الرومان و الليمون و موهيتو الكرز و الليمون .
  • أسياخ الدجاج و العسل ، قم بإضافته الليمون بعد تجهيز الكباب المشوي .
  • إضافته إلي صلصة الخل و الكزبرة و البصل الأحمر و الفاصوليا السوداء و الأفاكادو و الفلفل الحار و الليمون
  • بجانب إستخدام الليمون في وجبات الطعام فهو يدخل ضمن العناية بجمالك و ذلك لأن الليمون يحتوي علي العناصر الغذائية الهامة .
  • إقرا فوائد و استخدامات قشر الليمون

الليمون خليط تدليك الوجه :

أظهرت الأبحاث أن الليمون له خصائص مضادة للجراثيم و هذا يعني أنه يمكن إستخدام في علاج حب الشباب . و لكن هناك العديد من الأدلة توضح أنه يمكن إستخدامه في تدليك الوجه و مناسب جداً للبشرة الدهنية لأنه لا يحتوي أب مواد كيميائية ضارة .

Advertisements

خليط التدليك :

خلط كل المكونات في وعاء و تدليك الوجه به لمدة 30 ثانية ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

الليمون و الخيار لتنعيم البشرة :

هناك طريقة أخري لإستخدام الليمون في علاج حب الشباب و الحصول علي بشرة ناعمة كالأطفال . في وعاء قم بالجمع بين 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، و نصف كوب من شرائح الخيار، 3 أكواب من الماء البارد . يمكنك أيضاً إضافة بعض من شرائح الليمون إذا اردت . يمكنك تطبيق الخليط بقطعة من القطن و الإحتفاظ بالخليط لمدة اسبوع – فوائد خليط الماء الدافئ والليمون

الليمون مقشر جيد للجسم :

بجانب أنه جيد جداً للوجه ، فهو أكيد مناسب لجميع أجزاء جلدك . يدخل الليمون من ضمن الزيوت العطرية التي تسخدم لمحاربة الإكتئاب ، و إضافة رائحة جيدة للجسم . يمكن إضافته إلي الملح و إستخدام هذه الوصفة لتقشير الجيد للجسم .

مكونات الوصفة :

  • 1 ليمون .
  • 1 كوب من الملح .
  • 1/2 كوب من زيت اللوز .

الجمع بين المكونات معاً في وعاء مناسب بغطاء و رجر الخليط جيداً قبل الإستخدام . و فرك الخليط بإستخدام معلقة علي جسمك . و يمكنك الإحتفاظ به لمدة 6 أشهر  في درجة حرارة الغرفة .

غسل الشعر :

يمكن أن يقلل الليمون من أثار الصابون و الشامبو علي الشعر و يترك الشعر لامع و براق . الجمع بين 2 ملاعق كبيرة من ععصير الليمون مع كوب ماء دافئ .و الصب ببطئ علي شعرك و تركه لمدة دقيقة علي الأقل  حتي يعطي نتائج و هذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع الشعر .

تفتيح الأظافر الصفراء :

يساعدك الليمون في الحصول علي أظافر بيضاء و صحية و أكثر شباباً . بعد التخلص من طلاء الأظافر قومي بنقع يديك في عصير الليمون لفترة لمنع جفاف الأظافر و اليد.

تفتيح البشرة :

يعمل الليمون علي سد مسامات البشرة الواسعة . و يمكن إستخدام عصير الليمون كقناع منزلي مفيد لكي .حيث يعمل كمقشر طبيعي للجلد و ذلك بعمل عجينة من السكر و الليمون أو الليمون و الملح . وتدليك الجسم مما يساعد علي تجديد الخلايا و تنشيط الدورة الدموية . و بالتالي ، يمكن إستخدامه لتفتيح الأماكن الداكنة .

المصدر 1 ، 2

Advertisements