ماهي فوائد البطيخ الاصفر تعرف على فوائد البطيخ الاصفر الرائعة

فوائد البطيخ الاصفر

من المعروف أن البطيخ يأتي بألوان مختلفة سواء الأحمر أو الوردي أو الأصفر . و يمتلك اللون الأصفر بسبب عدم وجود مضادات الأكسدة الليكوبين . فالبطيخ الأصفر يحتوي علي اللحم الأصفر الكناريو غالباً بدون بذور أو يوجد به بذور سوداء في بعض الأحيان . لا يختلف طعم البطيخ الأصفر عن الأحمر كثيراً .و يوجد بمختلف الأشكال و الأنواع سواء البيضاوي أو الصغير أو الكبير و متوسط الأوزان اليوم على موقع ثقف نفسك نعرفك على فوائد البطيخ الاصفر

فوائد البطيخ الاصفر

و أفضل طريقة لتناول البطيخ الأصفر هو تناوله بارد بعد تقشيره و يناسب جداً عمل كوكتيلات الفواكه فهو يعطي إحساس منعش و يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة أسبوع واحد. و الجدير بالذكر أن البطيخ الأصفر تم بدأ زراعته في جنوب إفريقيا.و يتم زراعته في فصل الربيع ، فهذا المحصل ينمو في درجات حرارة حوالي 85 درجة فهرنهايت و عند إستخدام نشارة البلاستيك الأسود حول التربة يزيد من درجة حرارة النبات .

و إذا كنتي تبحثي عن وسيلة جديدة لتغير طريقة عمل سلطة الفواكه الخاصة بك ،  يمكنك إضافة معكبات البطيخ الأصفر فهو له طعم أفضل من البطيخ الأحمر.  ويمكنك عمل عصير البطيخ الأصفر . و توجد العديد من أنواع البطيخ الأصفر سواء التي يوجد فيها بذور أم لا .  يحتوي أيضاً البطيخ الأصفر علي عناصر غذائية تحمي الجسم من الأمراض المختلفة .

يحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية:

Advertisements

إذا كنت تحاول فقدان الوزن أو الحفاظ علي وزن صحي . فإن البطيخ الأصفر هو الخيار الأمثل  لك  كوب واحد من عصير البطيخ الأصفر يحتوي علي 46 سعرة حرارية فقط .. و لا يحتوي فقط علي سعرات حرارية قليلة و إنما يعطي إحساس بالشبع بعد تناوله  وبالتالي يساعدك علي التمسك بنظام غذائي متوازن . فوائد البطيخ لا يفوتك

مصدر السعرات الحرارية :

يرجع وجود الغالبية العظمي من السعرات الحرارية في البطيخ إلي الكربوهيدرات  . فعند تقديم كوب من البطيخ الأصفر يحتوي علي 12 جرام من الكربوهيدرات  و 1 جرام بروتين و تعطي الكربوهيدرات الجسم المزيد من الطاقة و يحتوي علي 10 جرام سكر و 1 جرام ألياف . بالرغم من أن البطيخ الأصفر يحتوي علي كربوهيدرات فهو مصدر صحي  من الكربوهيدرات بسبب أنه يحتوي علي  الألياف و الفيتامينات  و المعادن . فوائد بذور البطيخ و فوائد لب البطيخ

يحتوي علي المزيد من العناصر الغذائية :

يعد البطيخ الأصفر مصدر جيد لفيتامين أ  و فيتامين ج  حيث يمد الجسم بحوالي 18 % من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم و 21 % من قيمة فيتامين ج  كما يمد الجسم بحوالي 5% من البوتاسيوم . يساعد فيتامين ج علي الشفاء من الجروح  و  ويعمل فيتامين أ علي تقوية المناعة والحفاظ علي صحة العين  ، يساعد البوتاسيوم  علي توازن الحمض القاعدي في الجسم .

يمكن أن يستخدم البطيخ الأصفر في علاج الإمساك .

يعالج مشكلة البواسير .

يعمل البطيخ الأصفر علي تنقية البشرة من الكلف و النمش.

تشكل الماء حولي 90% من نسبة البطيخ لذلك فهو من أفضل الأطعمة التي تساعد علي ترطيب الجسم و القضاء علي العطش تماماً و يحتوي كل 100 جرام من البطيخ الأصفر علي 50 سعرة حرارية .  بالإضافة إلي العديد من الفيتامينات الأخري مثل فيتامين ب 1 و ب 2 و هذه الفيتامينات مفيدةة لصحة العين و البشرة .

يمتلك البطيخ الاصفر رائحة عطرة و مذاق حلو و بالرغم من محتوي الفركتوز ( سكر الفواكه ) و الذي قد يصل إلي 10 %  إلا أن هذه الثمار صحية جداً و ذلك لأحتوائها علي المعادن و الفيتامينات الهامة لصحة الجسم .

يمكنك إستخدام البطيخ الأصفر في الوصفات التالية :

طريقة عمل عصير البطيخ و عمله كانه قارورة ينسكب منها العصير

طريقة عمل عصير البطيخ و الرمان

طريقة عمل مربي البطيخ

طريقة ريجيم البطيخ

 

 

 

Advertisements