بالصور كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط بطرق منزلية طبيعية

إذا كنت تنزعج بسبب المناطق الداكنة تحت الإبطين  ، فإن هذه المقالة سوف تعلمك طرق التخلص من المناطق الداكنة تحت الإبط سواء بالطرق الطبية أو المنزلية ، و تساعد في إستعادة الثقة بنفسك  نقدم لك على موقع ثقف نفسك كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط

كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط

كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط

كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط  :

الطريقة 1 – 2 العلاجات المنزلية :

حاول تجربة خليط التبيض الطبيعي ، فهذا الخليط له خصائص حمضية مضادة للبكتريا و منظف جيد . حيث يحتوي علي الخضروات و الفواكه التي تعمل علي تفتيح البشرة بشكل طبيعي . مثلاً البطاطس و الخيار و الليمون هذه المكونات الثلاثة تساعد علي تفتيح المناطق الداكنة . يمكنك تقطيع شريحة من البطاطس و فركها تحت المنطقة الداكنة . أو يمكنك عصر البطاطس و وضع العصير تحت الإبطين و تركه حتي يجف ثم غسله بالماء .

الخيار : مثل البطاطس ، تطبيق شرائح الخيار علي المناطق الداكنة أو وضع عصير الخيار مع بضع قطرات من عصير الليمون و الكركم ما يكفي لعمل عجينة و وضع العجينة علي المناطق الداكنة و تركه لمدة نصف ساعة حتي يجف .

الليمون : تدليك شريحة سميكة من الليمون علي المناطق الداكنة  ، سوف يعمل علي التخلص من الخلايا الميتة و تفتيح البشرة .  الإستمرار في وضع ذلك و إذا لزم الأمر قم بوضع مرطب و ذلك لأنه بإستمرار إستخدام الليمون قد يؤدي إلي جفاف البشرة .يمكنك إضافة كمية صغيرة من الكركم و اللبن أو العسل لعمل عجينة و تركها لمدة 10 دقائق ثم غسلها جيداً .

Advertisements

زيت البيض : تدليك المناطق الداكنة بزيت البيض بلطف و تركه ليلة كاملة ثم غسله في الصباح . يحتوي علي أوميغا 3 الدهنية و التي تعمل علي إعادة تجديد الخلايا و الحصول علي بشرة ناعمة و غسله في الصباح بالصابون جيداً . – طريقة تبيض سواد الركب و الاكواع

الترطيب : أحد الأمور الهامة  يمكنك القيام به لمنع حدوث مناطق داكنة تحت الإبط ، يفضل ترطيب هذه المنطقة علي الأقل مرتين في الإسبوع بإستخدام الكريمات المرطبة الطبيعية مثل الألوفيرا .

التقشير : قد يكون السبب وراء المناطق الداكنة تحت الإبط هو تراكم الخلايا الميتة  ، لذلك قم بتقشير الخلايا لتقليل ظهور المناطق الداكنة . – طريقة التخلص من المناطق الداكنة حول الشفاه

السكر : خلط كوب من السكر البني مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر و تطبيقه علي الجلد لمدة دقيقة أو إثنين أثناء الإستحمام. حاول إستخدام هذا الخليط مرتين في الإسبوع عند الإستحمام .

صودا الخبز : يمكنك عمل عجينة من صودا الخبز و المياه و إستخدامها في فرك الجلد جيداً  وغسلها بالماء الدافئ . الإستمرار في ذلك حتي تجد تحت الإبطين لامع و براق .

البرتقال : وضع قشور البرتقال في الشمس حتي تجف ، و طحن القشور و عمل عجينة بإضافة ماء الورد و الحليب. تدليك تحت الإبطين بالخليط لمدة 10 – 15 دقيقة لإزالة الخلايا الميتة و غسله بالماء البارد .

الحجر الخفاف : يمكنك التخلص من الخلايا الميته من تحت ذراعيك بإستخدام حجر الخفاف فهو وزنه خفيف و يتواجد في محلات مستلزمات التجميل فهو يعمل علي فرك المناطق الداكنة تحت الإبط .

 

محاولة تجربة السوائل :

عند فتح الثلاجة أو خزانة المطبخ ، ستجد  علاجات منزلية سهلة ، يمكن أن تساعد في تخفيف السواد تحت الإبطين .  و لكن تجعل البشرة أكثر نعومة .

الحليب : يحتوي الحليب علي الفيتامينات و الأحماض الدهنية و هي عناصر فعالة في تفتيح البشرة الداكنة .  يمكنك عمل عجينة  من 2 ملاعق كبيرة من الحليب  مع معلقة صغيرة لبن رائب  و معلقة دقيق . و تطبيق هذا الخليط علي البشرة و تركه لمدة 15 دقيقة  ثم غسله بالماء البارد . يعطي نتائج فعالة و يجعل البشرة مرنة  و يتخلص من الخلايا الميتة . يمكنك الحصول علي نتائج أفضل مع إستعمال كريم حليب كامل الدسم .

الخل : يساعد الخل في التخلص من الجراثيم  و يعطي رائحة حلوة للجلد . يمكنك مزج الخل  مع دقيق الأرز لعمل عجينة و بعد أخذ دش ساخن  قم بوضعه تحت الإبطين و تركه حتي يجف  لمدة 15 دقيقة  و غسله بالماء البارد .

زيت جوز الهند : يحتوي زيت جوز الهند علي فيتامين هـ  و الذي يساعد في تفتيح البشرة  الداكنة مع مرور الوقت . لذلك لكي تحصل علي أفضل نتائج قم بإستخدامه يومياً  . قبل الإستحمام ، قم بتدليك الجلد بزيت جوز الهند لمدة 10 – 15 دقائق  و غسله  بالماء الفاتر  فهو يعمل مزيل طبيعي للعرق .

 عمل خليط تبيض : إذا كان لديك إستعداد  لعمل نظام علاجي طبيعي متكرر ، يمكنك عمل خليط تبيض طبيعي مصنوع من الدقيق مع اللبن و الليمون و القليل من الكركم  لعمل عجينة سميكة . تطبيق هذه العجينة لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ  . يمكنك إستخدام خليط التبيض يومياً لمدة أسبوعين ثلاث مرات في الإسبوع  لكي يحدث تأثير فعال .

إزالة المناطق الداكنة بالشمع : قد يكون سبب المناطق الداكنة هو الشعر الكثيف تحت الجلد و بسبب الحلاقة . يعمل الشمع علي إزالة الشعر من الجذور  و يترك المنطقة ناعمة .

 

 

عدم إستخدام مزيلات العرق : تحتوي مزيلات العرق علي مواد كيميائية قوية ، غالباً ما يكون لها تأثير سلبي علي المنطقة تحت الإبطين .  معظم الأفراد لديهم مشكلة حقيقة مع رائحة الجسم و يفضل إستخدام الطرق الطبيعية . – طريقة عمل مزيل على في المنزل

كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط

كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط

الطريقة 2-2 العلاجات الطبية :

إستشارة الطبيب :

إذا كانت العلاجات المنزلية لا تعطي نتائج فعالة معك تعرف هذه الحالة بالشواك الأسود و هو مرض جلدي ينتج عن المخملية  و من أعراض يوجد لون بني أو أسود تحت الإبطين .

 

يمكن أن يحدث هذا المرض نتيجة السمنة أو إضطراب في الغدد الصماء أو الأشخاص الذين يعانوا من السكري .

هناك أسباب محتملة أخري وراء الشواك الأسود مثل مرض أديسون  و إضطرابات الغدة النخامية و قصور في الغدة الدرقية أو إستخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم .

تغير النظام الغذائي : إذا كنت تعاني من مرض السكري يجب أن تقلل من تناول النشويات و السكريات .

Advertisements

 

التوقف عن تناول حبوب منع الحمل : حبوب منع الحمل هي مصدر غير صحي لبشرتك إذا لاحظت أي تغير في لون البشرة يفضل التوقف تماماً عن تناولها .

 

الحصول علي وصفة طبية من الطبيب :

هناك أدوية طبية تساعد في التخلص من المناطق الداكنة تحت الإبط مثل ريتين ألفا و أحماض ألفا هيدروكسي  و حمض الساليسيك .

 

وهناك عنصر مشهور جداً عند أخصائين البشرة في الولايات المتحدة  و هو الكينون المائي  و الذي تم تنظيمه من قبل إدارة الأغذية و العقاقير .يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يكتب دواء يحتوي علي 4% من الكينون و الأفضل إستشارة الطبيب قبل إستخدام المنتجات التي تحتوي علي الكينون .

يستخدم أخصائي البشرة علامات موثوق فيها. و قامت إدارة الأغذية و العقاقير بحذر إستعمال منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي علي الزئبق لأنها تحتوي علي معادن سامعة . لذلك إختر المنتجات بعناية فائقة عند شراؤها .

وقف إستخدام إزالة الشعر بالكهرباء : يتعرض الأفراد ذوي البشرة الداكنة لفرط التصبغ ( سواد الجلد )  عند إستخدامهم إزالة الشعر بالكهرباء . إذا لاحظت وجود أي سواد في الجلد ، يجب التوقف تماماً .

نصائح : إذا كنت تعاني من فرط التعرق ، قم بالتقشير كثيرأً .

تنبه : إذا كنت تعاني من فرط التعرق ، يجب أن تدرك أن البشرة الداكنة أمر طبيعي تماماً  في مناطق الجلد الرقيقة بما فيها الجفون.

الإفراط في تبيض البشرة و التقشير يسبب أضرار خطيرة و ندبات ، يمكن أن تصاب الغدة الدرقية بإضطرابات وخصوصاً البشرة الحساسة يفضل إستشارة الطبيب .

 

Source

 

Advertisements