قناع البخار المنزلي للوجه بخلاصة النعناع والشاي الأخضر لحماية البشرة وتقشيرها

قناع البخار المنزلي

قناع البخار المنزلي

البخار المنزلي للوجه وحماية البشرة فى الصيف .. قد تجد بشرتك تعاني من التعب و الإرهاق نتيجة التعرض للشمس و الأتربة في فصل الصيف . يمكنك علاج ذلك بدون إنفاق المزيد من المال في صالونات التجميل ، و ذلك بتجربة  عمل قناع البخار المنزلي  فهو يعطي الوجه إحساس الإنتعاش و الراحة للبشرة المتعبة .

من السهل جداً القيام بعمل قناع البخار المنزلي و لكن تذكر أنه يجب أن تقوم به مرة واحدة في الإسبوع .و ذلك إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية و إذا كنت من الأفراد الذين يعانوا من الحساسية و الربو يجب أن تتجنب القيام بهذا القناع .

قناع البخار المنزلي 1ؤ

أشياء مطلوبة لعمل قناع البخار المنزلي :

ماء

Advertisements

الليمون

الشاي الأخضر

أوراق النعناع.

بذور الشمر .

و الأن أنت جاهز لخطوات عمل قناع البخار المنزلي :

قناع البخار المنزلي

الخطوة الأولي :

تنظيف البشرة جيداً لإزالة أي أثر للمكياج  .  يجب أن تكون بشرتك خالية من الأتربة و المكياج قبل إستخدام قناع البخار . و بمجرد أن تجف بشرتك قم بغلي حوالي 1 لتر ماء في وعاء مسطح .

قناع البخار المنزليالخطوة الثانية :

تجهيز 1 أو 2 من الليمون و تقطيعه إلي شرائح ثم إضافة شرائح الليمون إلي المياه و يمكنك إستبدال الليمون بالبرتقال .يحتوي الليمون علي فوائد مذهلة للبشرة و ذلك لأنه غني ب فيتامين ج و يعمل علي تجديد و إنتعاش البشرة .

قناع البخار المنزلي

الخطوة الثالثة :

إضافة أوراق النعناع إلي الماء. تحتوي أوراق النعناع علي خصائص مضادة للإلتهابات و التي تعمل علي تهدئة البشرة و يعطي النعناع رائحة منعشة و قوية . فهو بلسم جيد للأعصاب و مريح . كما أنه يتحكم في الزيوت الموجودة علي البشرة  و يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين أ و بذلك يساعد علي نعومة البشرة و زيادة تألقها .

قناع البخار المنزلي

الخطوة الرابعة :

أخذ معلقة كبيرة من بذور الشمر و إضافته إلي الماء . الشمر له فوائد مذهلة علي البشرة فهو منظف جيد لها ، خصوصاً في فصل الصيف .و يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج و الذي يساعد في تجديد البشرة و تألقها .

قناع البخار المنزلي

الخطوة الخامسة :

تجهيز معلقة كبيرة من الشاي الأخضر و إضافتها إلي الماء. يمتلك الشاي الأخضر العديد من الفوائد التي تساعد في تحقيق فوائد مذهلة للبشرة و الحصول علي بشرة متألقة و متوهجة . و يقلل أيضاً من أضرار أشعة الشمس  و الإلتهابات. يحتوي الشاي الأخضر علي نسبة عالية من مادة البوليفينول و معروف أن هذه المادة تقاوم علامات الشيخوخة .

قناع البخار المنزلي

الخطوة السادسة :

Advertisements

وضع كل المكونات معاً في وعاء الخلط ، و إستخدام معلقة خشبية كبيرة للتقليب  و مزجهم جيداً . ستيبدأ الماء في التحول إلي اللون مائل إلي الصفرة لا داعي للقلق من ذلك . لأن هذا اللون ناتج عن خلط الأعشاب معاً .

قناع البخار المنزلي

الخطوة السابعة :

تجهيز منشفة  و لفها حول رأسك جيداً بحيث تغطي الشعر تماماً . ثم فحص درجة حرارة الماء ، يجب ألا تكون ساخنة جداً  يفضل أن تكون معتدلة حتي لا تضر ببشرتك . و إذا كان لديك شعر طويل يفضل ربطه بشدة حتي لا يتساقط علي وجهك  . إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية يفضل وضعها علي البخار لمدة 10 دقائق فقط ، أما إذا كانت بشرتك عادية يفضل وضعها علي البخار لمدة 20 دقيقة . اثناء وضع وجهك علي البخار ، يفضل إغلاق عينيك. و إذا شعرت بعد الراحة أثناء إستعمال البخار يفضل أخذ بعض الوقت للراحة . و بمجرد الإنتهاء ستجد أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة و تألق مع قناع البخار المنزلي .

يمكنك تجربة قناع البخار المنزلي للوجه بسهولة و ذلك لأن مكونات من السهل الحصول عليها  و جميع هذه المكونات محملة بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة .

يمكنك تجربة القناع و إخبرنا بتجربتك معه J

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

Advertisements