فوائد خلط الماء مع الليمون لماذا يجب عليك تناول خليط الماء والليمون في الصباح ؟

فوائد خلط الماء مع الليمون

ماهي فوائد خلط الماء مع الليمون ؟ اليوم على موقع ثقف نفسك نعرفك على خليط رائع جدا يفيد صحتك إلي ابعد الحدود  و يجب أن تجدد من روتينك اليومي لمقاومة الأمراض ، لذلك لا نتظر الكثير و قم بتغير روتينك و إدراجه فيها لأن له فوائد لا حصر لها  و منها الأتي

فوائد خلط الماء مع الليمون

تحسين الهضم : يمتلك عصير الليمون بنية مماثلة لعصائر المعدة و تساعد علي  تخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي . يساعد عصير الليمون في تخفيف عسر الهضم و حرقة المعدة و الإنتفاخات . كما أنه  يساعد علي تحريك الأمعاء و تحفيز إنتاج الصفراء.

تحسين صحة الجهاز المناعي : عصير الليمون غني بفيتامين ج  الذي يساعد علي تقوية الجهاز المناعي و محاربة البرد و الإنفلونزا. و يعد الحديد من المغذيات الأخري و يحسن  الليمون من القدرة علي إمتصاص المزيد من الحديد في الطعام الذي تتناوله .

ترطيب الجسم : من المهم جداً أن تحافظ علي ترطيب جسمك ، و خصوصاً خلال أشهر الصيف . الماء هو أفضل مرطب و لكن الكثير من الناس لا يتناولوا كميات كافية من الماء قد يكون الماء بالليمون خيار جيد أيضاً لترطيب الجسم . لذلك لا تترد في تناول ماء الليمون .

Advertisements

زيادة الطاقة : يزودك ماء الليمون بالطاقة و تحسين المزاج في بداية اليوم .

تعزيز صحة البشرة و تجديد شبابها : الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة . و الجذور الحرة هي المسئولة عن أعراض الشيخوخة . و يساعد فيتامين ج علي مرونة الجلد  لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة .

تقليل الإلتهابات : حيث يمتلك الليمون قدرة علي إزالة حمض اليوريك من المفاصل . يعمل حمض اليوريك من الأسباب الأساسية لإلتهاب المفاصل .

المساعدة في فقدان الوزن : يمكن أن تساعد ماء الليمون في فقدان الوزن بسهولة ، فهي تساعد علي تحقيق  نتائج سريعة . يساعد الليمون في مقاومة الرغبة في الجوع ، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و يعطي شعور بالشبع مما يجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات .

منظف للجسم : يساعد الليمون علي طرد السموم من الجسم و تنظيف الخلايا و الأنسجة .و يحفز الكبد علي إنتاج المزيد من الإنزيمات  و العمل بشكل أكثر كفاءة . يعمل عصير الليمون كمدر للبول و الحفاظ علي المسالك البولية خالية من السموم . و يمكن ايضاً تغير مستويات الحموضة التي تثبط البكتريا و هذا مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المسالك البولية و بذلك يساعد علي تنظيف القولون .

تنشيط الجسم : يساعد الليمون في إنتعاش النفس و التخلص من بكتريا الفم  و تحسين صحة الفم عموماً .  وتجنب تناولة يمكن أن يؤدي إلي تأكل الطبقة الخارجية علي الأسنان .

تحسين من وظائف الدماغ : يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم و المغنسيوم و التي لها أثار مفيدة علي المخ و الأعصاب .يمكن أن يعطي ماء الليمون للجسم دفعة لمحاربة الإكتئاب و التوتر. و المساعدة علي زيادة التركيز. مما يجعله مشروب مفيد للطلاب و الموظفين .

يحارب السرطان : المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون لا تعمل فقط علي حماية البشرة من الشيخوخة  ، و لكن أيضاً تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان . فهي تعمل علي محايدة الأحماض . و السرطان ينمو في البيئة الحمضية. لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

كيفية عمل خليط الماء مع الليمون :

ماء الليمون لا تأخذ منك أكثر من 5 دقائق . فقط قم بعصر نصف ليمونة في كوب متوسط الحجم به ماء فاتر. و السؤال هنا لماذا قمنا بإستخدام ماء فاتر ( في درجة حرارة الغرفة ) لأن الماء البارد أو الماء الساخن في الصباح يأخذ المزيد من الطاقة عند المعالجة  في حين يعمل الماء الفاتر علي تسهيل عملية الهضم .

 

Advertisements