بالصور فكرة مبتكره مع طريقة عمل عصير البطيخ أجعل البطيخة و كأنها قارورة ينسكب منها العصير

إذا كنت تستعد لحفلة , وتريد عمل شئ مختلف ومميز نوعاٌ ما .  بدلاٌ من إستخدام نفس الطرق التقليدية  التي قدمت بها البيرة والنبيذ في حفلة نهاية الصيف .  يمكنك تحويل البطيخ الطازج إلي جعة تمتلئ  بمشروباتك المفضلة في الحفلات . فهذا ليس مجرد كلام , فهي لذيذة بالفعل !  طريقة عمل عصير البطيخ بصورة مبتكرة

الخطوات :

1-      غسل  وتنظيف البطيخة جيداٌ , وتركها حتي تجف .  التأكد من نظافة السطح الخارجي للبطيخة من أي  أتربه . وذلك حتي تكون جاهزة للتزيين والنحت .

ثقف نفسك1

2-       تحديد وقطع خط خارجي .  وذلك برسم دائرة حول أحد أطراف نهاية البطيخة , حتي تتمكن من إزالة  الجزء العلوي .  يمكنك إستخدام بوصلة ( فرجار ) للتأكد من دقتها , أو حتي تتمكن من رسم خط رقيق ومتساوي بأكبر قدر ممكن .

Advertisements

ثقف-نفسك245

3-      الرسم الزخرفي البارز . بإستخدام القلم الرصاص أو قلم حاد يمكن تحديد أجزاء من البطيخة وذلك لنحت جزء مساحة البطيخة ويجب أن يكون متساوي وذلك إذا كنت تريد عمل أشكال بارزة و زخرفيه في أعلي البطيخة .

ثقف نفسك3

4-      قطع / فصل الجزء الأعلي من البطيخة  . ستحتاج إلي قطع الغطاء الموجود في أعلي البطيخة  وذلك حتي تسطيع إضافة المشروبات . قم بإستخدام أكبر سكين موجود في المطبخ  أو مقص كبير  لقطع هذا الجزء .  قم بالقطع علي حسب الخطوط التي قمت برسمها  وتحديدها من قبل  , فهذا يجعل عملية القطع  أسهل .

ثقف نفسك4

5-       تنظيف الجزء المقطوع ( الغطاء ) جيداٌ  من بقايا البطيخ الموجودة عليه , ووضعه علي جانب .

ثقف نفسك5

6-      تفريغ  جسد البطيخة . قم بوضع جريدة أو غطاء أسفل البطيخة, وذلك  لكي تتفادي حدوث أي فوضي . ولضمان نظافة أكثر لمطبخك يمكنك وضع البطيخة في الحوض  . ثم , يمكنك تفريغ محتويات البطيخة بإستخدام مغرفة الأيس كريم  أو معلقة كبيرة تماماٌ مثل طريقة تفريغ القرع .

–          عليك الإنتباه عند تفريغ الجسد وعدم كشط الكثير من الجلد . يمكنك القيام بذلك بدقة دون عمل فجوات في الطبقة الخارجية للبطيخة.

ثقف-نفسك620

7-       حفظ  المحتويات اللذيذه . الإحتفاظ بالأجزاء الداخلية للبطيخة في قطع وذلك لإستخدامها فيما بعد كفاكهة أو وجبة خفيفة .

ثقف نفسك7

8-       تنظيف البطيخة من الداخل .  وذلك بإستخدام منشفه أو مناديل مجففه  .لكي تقوم بإزالة البذور أو القطع المتبقة . ويجب عليك ترك السطح مجوف  وناعم .

ثقف نفسك8JPG

9-      عمل ” جعة البطيخ ”  . قم بحفر ثقب في الجزء الأسفل من نهاية البطيخة  بإستخدام أداة تقطيع التفاح .  بحث تكون مساحة الثقب حوالي ( 5- 7.5 سم )  وهي مسافة مناسبة من قاعدة البطيخة  بحث عند الجلوس علي الطاولة تكون سهلة الإستخدام للضيوف  . حيث تكون الحنفية في الأسفل .

ثقف نفسك9

–          وضع الحنفية في الثقب الذي قمت بإنشاءه  . يجب ان يكون الثقب ملائم  لحجم الحنفية  وذلك حتي لا يكون كبير عن الحجم المفروض .

ثقف نفسك 10

Advertisements

–           إذا كان الثقب ضيق و جلد البطيخة حاد قم بمحاولة  توسيع الثقب من خلال إدخال الحنفية  وذلك حتي تتمكن من الدخول في الحجم المناسب  لها .

ثقف نفسك10

10-   قم بملئ الجعة بخلطة  مشروبات الفاكهة المفضلة لديك .  وعدم إضافة كمية كبيرة حتي لا تتغير نكهتها  إلي طعم غير مرغوب فيه  ولكن يمكنك وضع  خلطة  المشروبات المناسبه .

ثقف نفسك11

11-   التجربة الأولي !  قم بصب   كوب واحد من الخليط في البطيخة ومع ملاحظة إذا كان هناك أي تسريب من الحنفية  و إذا كان هناك أي تسريب قم بوضع شريط لاصق حول المنطقة التي يوجد فيها تسريب من الحنفية و تثبته بدبابيس . وذلك حتي تحصل علي الشكل الرائع  وحتي لا يكون السطح مبلل و لزق .

12-   إضافة قطع البطيخة : قم بوضع  قطع من البطيخة في المشروب الخاص بك  عند تجهيزه .  وهذا يعمل علي تحسين النكهة والطعم  , بأكبر قدر ممكن . إستمر بوضع قطع البطيخ حتي تطفو علي سطح المشروب وتكون ظاهرة .

ثقف نفسك12

13-    وضع جعة البطيخ للعرض .  ويمكنك تزين البطيخة بقطع أخري من الفاكهة . علي سبيل المثال ,  يمكنك عمل وجه مرح بإستخدام قطع التفاح  و الفواكه المجففه وقطع من البطيخ .  يمكنك تثبيتها علي البطيخة بإستخدام المسواك .

ثقف نفسك13

نصائح :

–          قم بحفظ جعة البطيخ في الفريزر حتي تحتفظ تكون طازجة وباردة عند تقديمها في الحفلة .

أشياء سوف تحتاج إليها :

–           بطيخة متوسطة الحجم بقشرة قوية . (  إذا وجدت بقع لينه علي البطيخ لا تقوم بشراؤه )

–           إستخدام نفس السكين التي تقوم بنحت القرع  بها .

–           لوح خشبي للتقطيع .

–          ماركرا ( قلم تحديد ) أو قلم رصاص لعمل تزين البطيخة

–          مغرفة البطيخ .

–          معلقة كبيرة  أو مغرفة أيس كريم .

–          تفاحة مجوفة .

–          حنفية صغيرة أو متوسطة الحجم

–          دبابيس تثبيت .

المصدر 

Advertisements