بالصور كيف تزيد من سرعة الانترنت دون أن تدفع شيئا

كيف تزيد من سرعة الانترنت دون أن تدفع شيئا

لقد أصبح الانترنت الآن هو أسرع وأسهل وسيلة اتصال على مستوى العالم والكثير منا يقضي أوقاتا طويلة عليه مع تعدد الاستخدامات والإمكانيات التي يتيحها عالم الانترنت لنا، ولذلك فإننا دائما ما نحب أن يكون الانترنت ذو سرعة عالية ولذلك سوف نقدم في هذه المقالة كيفية العمل عل زيادة سرعة الانترنت دون الحاجة إلى أجهزة تسريع أو تقوية للانترنت.

                 كيف تزيد من سرعة الانترنت

الخطــــوات:

1-     تأكد من أن سرعة الاتصال بالانترنت المتاح في المنطقة التي تقطنها عالية وهل هي أسرع من الاتصال بالانترنت عن طريق التليفون أم لا.

Advertisements

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 1

2-     قم بعمل صيانة لجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه: بأن تقوم مثلا بتثبيت برنامج مضاد للفيروسات وأن تحذف الملفات الغير هامة وأن تقم بتفريغ سلة مهملات الكمبيوتر recycle bin، حيث أن من الأسباب الرئيسية للانترنت البطيء هو وجود فيروسات وملفات ضارة على الكمبيوتر، واحرص على أن تجعل المساحة المتاحة على المشغل C لا تقل عن 10 % من مساحة الذاكرة الخاصة بالجهاز فالجهاز الذي يتم عمل صيانة دورية له يساعد في زيادة سرعة الانترنت بشكل أكبر.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 2

3-     احرص على إعادة تشغيل شبكة الانترنت عن طريق فصل الكابل عن الكهرباء وإعادة توصيله مرة أخرى، أو فصل وتشغيل جهاز الروتر الخاص بك.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 3

4-     تأكد من اتصال كافة الأجهزة الموجودة لديك بجهاز تشغيل الانترنت خصوصا إذا كان لديك مجموعة من الأجهزة المتصلة بجهاز انترنت واحد.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 4

5-     حاول تحسين ذاكرة التخزين وملفات التخزين المؤقتة: لأنها تحسن من أداء الانترنت عن طريق عدم تحميل نفس الملف أكثر من مرة خلال التصفح.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 5

–        تحذير: إذا قمت بحذف الملفات المؤقتة فسوف يتم تحميلها عند كل تصفح لمواقع الانترنت.

6-     إذا كنت تستخدم جهاز توجيه انترنت لا سلكي فتأكد أنه لا يوجد تداخل بينه وبين الهاتف اللاسلكي أو الكاميرا اللاسلكية لأن ذلك من شأنه أن يضعف الانترنت.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 6

7-     اتصل بمزود خدمة الانترنت فاحيانا تكون الخدمة لا تصل إليك بشكل متكامل فيأتي الفني إليك ليحل المشكلة.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 7

8-     إذا كان أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيء فقطعا سوف يكون الانترنت أيضا بطيء وتذكر أن سرعة الانترنت لا يمكنها أن تتجاوز درجة السرعة المسموح بها على جهاز الكمبيوتر.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 8

9-     طور دائما من إمكانيات جهاز الكمبيوتر وجهاز تشغيل الانترنت واحرص على اختيار أجهزة ذات مواصفات معتدلة من حيث السرعة حيث أن معظم أجهزة تشغيل الانترنت لا يمكنها نقل أكثر من 10 ميجابايت في الثانية على الرغم من وجود أجهزة أخرى قادرة على نقل 100 ميجا بايت في الثانية.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 9

Advertisements

10-  اختر أفضل البرامج المثبته على جهاز الانترنت (الروتر) وحدثها باستمرار.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 10

11-   غير كابل المودم القديم بآخر جديد: لأنه يتلف مع الوقت بسبب الحرارة المتراكمة عليه مما يتسبب في عدم الاتصال بالانترنت بشكل جيد ولكن تغييره من وقت لآخر يساعدك على الحفاظ على الاتصال السريع بالانترنت.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 11

12-  غالبا ما تقل سرعة الاتصال بالانترنت عندما تستخدمه برامج أخرى في نفس الوقت كتحديث برنامج مضاد الفيروسات مثلا أو برنامج التحميل لأنها تتصل بالانترنت بشكل تلقائي وللتخلص من ذلك اذهب إلى قائمة ابدأ واختار الأمر Run واكتب “cmd” واكتب netstat -b 5 > activity.txt وانتظر دقيقه وسوف تظهر لك قائمة بالبرامج التي تريد إيقافها من الاتصال بالانترنت تلقائيا.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 12

13-  اضغط باستمرار على الأزرار التالية Ctrl-Alt-Delete في نفس الوقت لتفتح مدير المهام لأنه سوف يساعد على غلق البرامج والعمليات التي يمكن أن يتم سرقة الاتصال منك من خلالها.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 13

14-  بعد أن تقوم ببعض هذه المحاولات شغل الانترنت مرة أخرى فإذا وجدت السرعة قد زادت فأعد تشغيل الجهاز فإذا وجدت السرعة قلت مرة أخرى إذاً أنت في حاجة إلى إجراء هذه الخطوات عند كل مرة تستخدم فيها الانترنت.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 14

15-  إذا كان هناك شخص آخر في المنزل يستخدم الانترنت معك في نفس جهاز تشغيل الانترنت فاعرف ما إذا كان يشغل فيديو أو يحمل أي شيئ لأن ذلك قطعا يؤثر في سرعة اتصال الانترنت في باقي الأجهزة المشتركة في نفس جهاز تشغيل الانترنت.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 15

16-  إذا كنت تستخدم انترنت الآقمار الصناعية فإن اتصالك بالانترنت إذاً يتأثر بالظروف الجوية المختلفة من غيوم ومطر وثلوج وبرق أو أي تداخلات كهربائية أخرى.

سرعة الانترنت- ثقف نفسك 16

نصائـــــــح:

–        أحيانا تتسبب بعض البرامج الضارة في قطع الاتصال بالانترنت تماما فتاكد من امتلاك برنامج حماية قوي.

–        حمل البرامج التي تسرع التصفح: مثل برنامج انترنت سيكلون، وإذا كنت تستخدم انترنت اكسبلولر أو فايرفوكس جرب معهم برنامج جوجل ويب اكسليريتور.

–        قلل من البرامج المثبته على الجهاز والتي لا تستخدمها حتى تزيد من مساحة المشغل C

–        لا تضغط على أي روابط غريبة أو كوكيز لتحمي نفسك من التجسس.

–        استدعي مزود الخدمة لكي يقوم بمعالجة وتصحيح اتصالك بالانترنت.

–        ثبت دائما على جهاز الكمبيوتر برنامج ضد التجسس وبرنامج ضد الفيروسات وحدثهم باستمرار.

–        طور دائما وحدث أجزاء الكمبيوتر وخصوصا الذاكرة المؤقتة RAM فهذا من شأنه أن يحسن من أداء الجهاز ومن سرعة اتصال الانترنت أيضا.

–        اضغط على زر التوقف بمجرد أن يظهر لك ما تريده على صفحة الانترنت التي تريد تصفحها.

تحذيــــــرات:

–        احرص على حماية جهازك دائما من الفيروسات لأن بعض الفيروسات القوية قد تدمر الجهاز واتصال الانترنت كليا.

–        لا تقوم بتحميل ملفات سوى من المواقع المشهورة مثل  free-/share-ware  وتجنب البرامج والمواقع التي قد تضر بالجهاز.

–        لا تنساق وراء المواقع التي تزعم أنها سوف تبلغك بمعدل سرعة الانترنت على جهازك مجانا فهي لا تفعل ذلك لكنها في الحقيقة تقوم بعمل فحص فقط لمعرفة المشاكل الموجودة على الجهاز ولن تبلغك بالسرعة إلا إذا قمت بالاشتراك بها.

~~~~~~~~~~~

 

 

Advertisements