إلى عشاق القطط: أهم 10 حقائق لا تعرفونها عن القطط

إلى عشاق القطط: أهم 10 حقائق لا تعرفونها عن القطط

حقائق لا تعرفها عن القطط

إن القطط تعتبر من ألطف الحيوانات الأليفة التي يحرص الكثير من الأشخاص على شرائها وتربيتها، وعلى الرغم من انتشار وتنوع القطط وإلمام الكثير منا بعض المعلومات عن القطط طرق تربيتها وأنواعها المختلفة وتغذيتها، إلا أنه تبقى الكثير من الحقائق التي نجهلها عنها وسوف نقوم في هذه المقالة بعرض أهم 10 حقائق لا تعرفونها عن القطط

1-      استأنس الإنسان القطط منذ ما يقرب من 5000 عام

حقائق عن القطط

في شهر ديسمبر لعام 2013 وجد العلماء في قرية بالصين عظام للقطط وبتحليلها وجدوا أنها قد تغذت على الحبوب وأن تاريخها يرجع إلى 5000 عام وأظهرت عينة الأسنان أن القطط قد عاشت إلى مرحلة سنية كبيرة مما يعني أن الإنسان قد استأنس القطط منذ ذلك التاريخ.

Advertisements

2-      مواء القطط يحاكي بكاء الأطفال

حقائق عن القطط

يصدر من القطط عدة أصوات ولكن في دراسة أجريت عام 2009 ظهر أن مواء القطط هو الوسيلة التي تتبعها القطط في تعاملها مع الإنسان، وهي بذلك تحاكي بكاء الأطفال الذين يبكون حتى يحصلون على غرضهم، ولا نجد مواء القطط على بعضها البعض ولكن تفعل ذلك عند تواصلها مع البشر فقط.

3-      القطط لا تتذوق الحلويات

حقائق عن القطط- ثقف نفسك 3

لا تستطيع القطط تذوق الأطعمة الحلوة مثل باقي الحيوانات لأنها تفتقد لمركز تذوق الحلويات ويعتقد العلماء أن ذلك يرجع إلى أن القطط كانت تتغذي على اللحوم ولذلك لم تكن هناك حاجة لديها لتذوق الحلويات.

اقرا لماذا لا تحب القطط الحلويات

4-      كان أبراهام لنكولن عاشقا للقطط

حقائق عن القطط

كان أبراهام لنكولن محبا للكلاب ولكنه كان محبا بشكل غير عادي للقطط فهو أول رئيس أمريكي يسمح للقطط بالعيش في البيت الأبيض، حيث كان لديه أربع قطط خاصة وعندما سئلت زوجته عن هواياته أجابت: “القطط” حيث كان يقضي لنكولن ساعات مع قططه

اقرا اسرار لماذا يجب معظمنا القطط

5-      أسماء مجموعات القطط

حقائق عن القطط- ثقف نفسك 5

لكل مجموعة من القطط اسم خاص بها، حيث تسمى مجموعة القطط الصغيرة باسم kindle ومجموعة القطط الكبيرة أو البالغة باسم CLOWDER

6-      تمتلك بريطانيا العظمي ما يقرب من 100000 قطة

حقائق عن القطط

حيث قد تكون السيدة إليزابيث الثانية هي سيدة القطط في العالم، حيث تقوم الحكومة البريطانية بتغذية ورعاية 100000 قطة حيث أنها يكون لها دور هام في تحقيق التوازن البيئي من خلال القضاء على الفئران.

اقرا ماهي حقيقة خطورة تربية القطط في المنزل

7-      سن المراهقة بالنسبة للقطط

حقائق عن القطط

إن طريقة حساب سن القطة يختلف تماما عن الإنسان، حيث أن القطة تنمو بسرعة في خلال الشهور الأولى وبسن عام تكون القطة هنا في مرحلة المراهقة، وتصل إلى مرحلة النضج التي تعادل 15 سنة من سن الإنسان عندما يصبح سنها 2 سنة، فكل سنة من سن القطة تعادل تقريبا 4 سنوات من سنوات عمر الإنسان.

8-      يتوهج القط تحت الضوء الأسود

حقائق عن القطط

حيث أن جسم القطة وبعض السوائل مثل البول والبروتينات ترتفع بها نسبة الفسفور مما يجعلها تضيء عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية أو كما يطلق عليها “الضوء الأسود”

اقرا بالصور كيف تقرأ لغة جسد القطط

9-      تمييز الألوان

حقائق عن القطط

Advertisements

تمتلك القطة عينان رائعتان للرؤية تمكنها من الرؤية الليلية حيث أنها لا تحتاج سوى سدس ما يحتاجه الإنسان من الضوء حتى يتمكن من الرؤية.

10-   تستطيع القطط الإحساس بشعورك

حقائق عن القطط

فالقطط تعتبر من الحيوانات الذكية وسريعة البديهة وهي بذلك تستطيع أن تعرف من نبرة صوتك ما إذا كنت غاضبا أو سعيدا حاول أن تتحدث إلى القطة بنبرة صوت مختلفة عن المعتادة عليها وسوف تفاجأ بردة فعلها تجاه ذلك، وهي كذلك تستطيع أن تتنبأ بحدوث الهزات الأرضية .

نرجو أن نكون قد أضفنا إلى معلوماتك بعض المعلومات الإضافية عن القطط والحقائق التي تدور حولها

[source] 1 , 2  [/source]

Advertisements