ريجيم الموز للتخسيس

ريجيم الموز للتخسيس من أسهل الريجيمات ، وهذا الريجيم قد نشأ فى اليابان عام 2008 حيث قامت به امرأة يابانية وأعطى نتائج طيبة فى فقدانها لوزنها ، وسرعان مااكتسب شعبية وشهرة كبيرة لما فى هذا النظام من سهولة ومرونة ولذلك نحن ننصحك اليوم بتجريب هذا النظام والنظر فى مدى فاعليته حقا .

l,.

قواعد ريجيم الموز :

1.  عليك أكل الموز في وجبة الإفطار ، يمكنك فى الإفطار أن تتناول حوالى اربعة موزات صغيرة .

2.  يجب عليك شرب الماء بكثرة وخصوصا كلما شعرت بالجوع أو العطش.

3. يسمح لك أن تأخذ الموز كوجبة خفيفة بعد الظهر فى حدود موزة أو اثنين .

4. وجبة العشاء لاينبغى أن تتعدى الثامنة مساءا .

5. عليك أن تذهب للفراش قبل منتصف الليل فالنوم مبكرا هام جدا فى هذا الريجيم .

6. عليك أن تأكل الموز الطازج فقط غير المعلب أو المطبوخ .

 ريجيم الموز الصباحي يسمح لك أن تأكل كل ما تريد على الغداء والعشاء ولكن كثير من الناس تستخدم هذه الحرية بطرق خاطئة، مما يؤدى إلى الإفراط في تناول الطعام.  لذلك عليك الإنتباه لقواعد العشاء والغداء فيما يلى :

  •  يمكنك أن تأكل  أنواع الفاكهة الأخرى خلال النهار، ولكن تناول نوع واحد فقط من الفاكهة لكل وجبة.
  • على الرغم من أنه في الغداء والعشاء يمكنك أن تأكل كل ما تريد من الناحية النظرية، ولكن من المستحسن محاولة تجنب الأطعمة المقلية والدهون الزائدة.
  • تناول الطعام ببطء وامضغه جيدا .
  • تجنب الحصول على امتلئ المعدة توقف عندما تسد جوعك فقط .
  • السائل الرئيسى الذى عليك تناوله خلال هذه الفترة هو الماء ، ويجب أن يكون الماء بدرجة حرارة الغرفة فلاهو متجمد ولاهو حار .
  • يسمح بشرب كميات صغيرة من القهوة والشاي وغيرها من المشروبات.
  • يسمح لك بشرب المشروبات الغازية فى المناسبات وبكميات بسيطة .
  • يسمح لك أن تناول وجبة خفيفة بعد الظهر من الحلويات المفضلة لديك في منتصف الوقت بين الغداء والعشاء، هذا هو الوقت الوحيد خلال اليوم المسموح فيه أن تأكل الحلوياتوبالطبع بكمية بسيطة بمقدر نصف كف اليد .
  • ممارسة الرياضة أمر لابد منه .

ريجيم الموز للتخسيس

لابد أنك تتسائل الآن كيف لهذا النظم المريح والذى يمكننى فيه أن آكل كل مااريد أن ينقص من وزنى ، ونحن سنجيبك على هذا التساؤل فيما يلى :

كيف يعمل ريجيم الموز الصباحى على إنقاص الوزن ؟

 يحتوى الموز على الألياف الغذائية والنشا المقاوم، وهذه الألياف الغذائية لديها القدرة على البقاء فى الامعاء لفترة طويلة فتشعرك بالشبع وتمدك بالسعرات الحرارية اللازمة بالتدريج وبالتالى يتم حرق هذه السعرات فى اليوم ولاتتخذن فى الجسم ، وأما النشا المقاوم فهو لديه بعض من فوائد الألياف القابلة للذوبان وبعض الألياف غير القابلة للذوبان،ولذلك فقد أظهرت العديد من الدراسات  أن النشا المقاوم يساعد على تحسين حرق الدهون والحد من تخزين الدهون من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي ، وكذلك فالالياف والنشا تساهم فى تحسين عملية الهضم وبالتالى طرد السموم من الجسم وتحسين الجهاز الهضمى ، ولأن الموز سيشعرك بالشبع فستكون أقل نهما فى تناول الغداء والعشاء وهذا مانحتاجه .

الموز له فوائد صحية أخرى غير خسارة الوزن، فهو مصدر جيد جدا لفيتامين B6 ويحتوي على كميات معتدلة من المنغنيز والبوتاسيوم وفيتامين C. 

بعد ماعرضناه لك من فوائد ريجيم الموز عليك أن تعلم ريجيم الموز  الصباحى مفيد جدا وهو مرن للغاية ومع أن المروة هذه ميزة فيه قد لاتكون موجودة فى كثير من الريجيمات الأخرى إلا أنها قد تكون مدمرة للريجيم بأكمله فهى  المشكلة الوحيدة لهذا النظام الغذائى حيث أن كثير من الأشخاص لايتحكمون فى رغباتهم تجاه الطعام ، سيشعرك الموز بالشبع طوال اليوم وسيمنعك كثيرا عن أكل المزيد من الطعام فقط عليك أن تحاول ان تصبر لرغباتك .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on ريجيم الموز للتخسيس

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*