10 أطعمة هندية تساعدك على فقدان الوزن

عندما نتحدث عن الأطعمة الهندية , فنحن نفكر تلقائيا فى كل الزيوت , التوابل والمكونات الدهنية التي تتشكل منها الطبق. نحن نادراً ما نربطها بفقدان الوزن . و مع ذلك , فإن هناك عدد من المكونات التي يشيع استخدامها في الطعام الهندي والتي تساعد على انقاص الوزن .

347

من خلال موقع ثقف نفسك نستعرض لكم 10 أطعمة هندية تساعدك على انقاص وزنك :

1- الكركم

كركم . ثقف نفسك 44

الكركم لديه العديد من الخصائص العلاجية , وبصرف النظر عن كونه مطهر جيد، فهو أيضا مضاد للامراض السرطانية ولهو خصائص فقدان الوزن. و يقلل من الانسولين في الدم ، ويقلل من ضغط الدم والكولسترول الضار .

Advertisements

2-https://www.thaqafnafsak.com/2012/12/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%a7%d8%a8%d9%84-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%b4%d8%a7%d8%a8.html

ثوم . ثقف نفسك 44

الثوم ليس مجرد عنصر لذيذ في الطعام الهندي، بل هو أيضا مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. فهو يساعد على حرق الدهون في الجسم .

3- الهيل

هيل . ثقف نفسك 2222

هو من التوابل التي تجعل لنا الشاي الهندي لديه القيمة الطبية الكبرى ، فهويعزز نشاط الجهاز الهضمي ويساعد في تعزيز النشاط الأيضي. ، كما انه يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي – وبالتالي مساعدتنا على انقاص وزنه.

4- زيت الخردل

زيت الخردل . ثقف نفسك 33

يبدو غريبا، و ذلك لأنه زيت ، ولكن زيت الخردل يحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض العظيمة للجسم ضرورية. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وهو جيد للحفاظ على الوزن وخفض الكولسترول. يمكنك أيضا استخدامه على رأسك لمنع تساقط الشعر!

5- العسل :

  العسل له فوائد صحية لا تعد ولا تحصى. والذي يجب ان تحل محل السكر في كوب من الشاي مع ملعقة من العسل. عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية، والعسل الممزوج بالماء الدافئ كل صباح يساعد على حرق الدهون في الجسم.

6- أوراق الكارى :

كاري . ثقف نفسك 55

المرة القادمة التي ترى فيها أوراق الكاري في المطبخ الخاص بك، لا ترميها بعيدا. تناولها مع الطعام لأنه جيد لإزالة السموم من الجسم، مما يساعد بالفعل في خفض الوزن. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على حرق الدهون الودائع.

7- الفلفل الحار

فلفل حار . ثقف نفسك 55

الطعام الهندي معروف بالنكهات الحارة . و الفلفل الحار من الطبيعى ان يخلق الحرارة في الجسم التي تحرق الدهون. كما أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي، و هو جيد لفقدان الوزن.

8- براعم الفاصوليا

Advertisements

براعم الفاصوليا . ثقف نفسك 66

إذا كنت من النوع الذي يكون جائع في كثير من الأحيان ، فعليك بمحاولة تناولها على البخار أو مسلوق . وسوف تجد أنك تشعر بالشبع لفترات أطول. فهي مليئة أيضا بالفيتامينات الأساسية والألياف لمساعدة الجسم على التخلص من السموم.

9- الكرنب

الكرنب . ثقف نفسك 444

لقد قيل أن اللون الأخضر , و الخضراوات الورقية هى عظيمة الفوائد للجسم و الكرنب ليس إستثناء . فهي تبطئ تحويل الكربوهيدرات والسكريات إلى الدهون، وبالتالي الحفاظ على محتوى الدهون بشكل متوازن.

10- الدخن

الدخن . ثقف نفسك 448

الدخن يحتوى على نسبة عالية المحتوى من الألياف الغذائية، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم. كما أنه يساعد على إفراز العصارة الصفراوية. إفرازها يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم. و الدخن أيضاً يساعد على الحفاظ على مستوى الكوليسترول فى الجسم . بعض الطعام الهندي هو في الواقع مفيدة جدا لفقدان الوزن. خاصة الخالى من المكونات الإضافية، مثل الزيت والزبدة والملح، والتي تجعل من طعاما غير صحيا. حاول زيادة تناول بعض العناصر في هذه القائمة سابقة الذكر ، والحد من تناول الأطعمة غير الصحية وبالتالي ستكون في طريقك لفقدان وزنك والتمتع بالصحة الجيدة .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 /source]

Advertisements