اسئلة في الحب عند لقائك الأول بخطيبك لا تنسيها

اسئلة في الحب عند لقائك الأول بخطيبك

الموعد الأول أو المقابلة الأولى هى أمر هام جدا ، ولكن الكثير منا يجهل مايجب عليه طرحه من الأسئلة والمحذورات من الأسئلة التى قد تفسد اللقاء الأول ، وتنهى علاقتك تماما ولاتسمح لك بالاستمرار لموعد آخر .

من خلال موقع ثقف نفسك سنعرض عليكم اهم الأسئلة التي عليك أن تتجنبها عند لقائك بخطيبك لأول مرة

brennende Kerze mit Herz / burning candle with heart

1- هل لديك صديق / صديقة سابقين ؟

تعرفك على شخص جديد فى حياتك يبعث لك طاقة إيجابية ، ولذلك لاتجلب لهذا التعارف أى طاقة سلبية بحديثك عن أصدقاء الماضى وسؤالك عنهم ، طرح أسئلة مثل متى كانت علاقتك الماضية أو لماذا تفرقا ؟ أو ما إذا كانت لا تزال على اتصال مع السابقين، أو لا هي مجرد أسئلة غريبة جدا لتطرح فى اللقاء الأول ، يجب أن تبقى بعيدا قدر الإمكان عن مثل هذه الأسئلة ،اللقاء الأول ليست الفرصةأن نسأل أي شيء عن العلاقات السابقة.

2. ماهو حجم الأسرة / دخل أسرتك ؟

تجنب الأسئلة التي يكون الجواب عليها  رقم ،  فإن بعض الأرقام قد تسبب خجلا لمن تسأل ، ليس عليك أن تسأل هذه التفاصيل فى اللقاء الأول ، تذكر أن اللقاء الأول هو ما ساعدك على أن تقرر إذا كنت تريد أن تكمل علاقتكما أو لا ولذلك كن حريصا على ترك انطباع جيد وغير مخجل .

Advertisements

3. هل انت تحبنى ؟

ليس من الموفق أن تسأل فى لقاءك الأول عن إذا كانت تحبك أو لا فهذا الإنطباع لن يتولد من لقاء واحد ، كما أنه سؤال محرج ، والجواب عليه ستجده بالأفعال لا بالقول ، فإذا رغبت فى مقابلتك ثانية فبالتأكيد قد حصلت على قبول معها ، وهذا ينطبق على التقدم للخطبة أيضا فإن كنت قد حزت على القبول فستجد ذلك فى ردة الفعل ولن تحتاج للسؤال .

4. ماهو إنطباعك عن العلاقة الحميمة ؟

ليس عليك أن تسأل عن أى شئ يتعلق بالعلاقة الحميمة فى لقاءك الأول ، فهى تعطى إنطباع سيئ لها وربما تنفر منك ، كما أن هذه الاسئلة ستوقعها فى موقف محرج جدا ، ينبغى أن تبقى كل شئ عن العلاقة الحميمة بعيدا عن حواركم وحديثكم خصوصا فى اللقاء الأةل .

5. ما رأيك في الزواج؟

ليس عليك أن تتحدث عن الزواج وتجارب الزواج كثيرا ، فربما ينتج عن ذلك نفور أو خوف منك إذا كنت تتحدث عن الزواج بشكل سيئ ، وربما كانت هى لديها تجربة ماضية مؤلمة كأن تكون مطلقة أو مر بها أحد من صديقاتها لم يوفق فى زواجه ، فحديثك عن انطباعها عن الزواج قد يكون مؤثر سلبى فى لقائكم الأول .

6. كيف كانت صداقاتك الماضية ؟

ليس هناك أسوأ من أن تسألها عن علاقاتها الماضية ولماذا لم تستمر ؟، أنت تضطرها أن تحكى لك عن أمور مؤلمة وربما قاسية ، وكذلك لن يفيدك السؤال عن ماضيها شئ ، فهى تجربة ومرت ومهما كان ماحدث عليك أن تتعامل مع حاضرها وليس ماضيها .

7. السؤال عن علاقته بالله ؟

ليس عليك أن تسأل عن طاعاتها وعباداتها فى اللقاء الأول وهو أمر خاص بين العبد وربه ، ربما تحرجها بهذه الأسئلة ولن تفيدك شئ فهذه الإجابات فى اللقاء الأول لن تعكس الحقيقة .

8. يمكنني اقتراض بعض المال؟

من أفدح الأخطاء أن تسأل الشخص الذى تقابله فى اللقاء الأول عن إقراضك لبعض المال ، حتى ولو كانت ظروف عارضة ، كأن تكتشف فجأة أنك ضيعة محفظة نقودك ولا تستطيع دفع ثمن المشروبات ، عليك وقتاها أن تتصرف بعيدا عن أقتراض المال من رفيقتك ، فهذا سيعطى انطباع سيئ لها .

9.لماذا انت مهتم بكذا .

ليس عليك أن يكون لقاءك الأول لقاء استجواب ، فتسأل لماذا انت مهتم بالقضية المعينة ومتحمس لها ، بعض الناس لديهم مشاعر عاطفية عميقة مع بعض الأمور قد لاتستوعبها  وأنه من الأفضل أن لا تطرح أي قضية من هذا القبيل في الموعدالأول. عدم وجود تفاهم بينكم فى الأمور  لكم اثنين قد تدمر المزيد من فرص.

10 . عمل الوالدين .

ليس عليك أن تسأله من اين يكسب الوالدين الأموال ؟، أنت لاتتعرف عليها من أجل غرض مالى ، وإنما اللقاء الأول هدفه التعارف والوصول للحب والإعجاب ، فلا تسأل أسئلة محرجه تفقدك الكثير من التقارب .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements