أفضل 11 طعاما مثاليا لصحة البشرة والشعر

أفضل 11 طعاما مثاليا لصحة البشرة والشعر

 

ان السر في صحة الشعر والبشرة لا يكمن في التركيب الخاص بجسمك فقط , ولكن في نظامك الغذائي . فالقشرة ، تقصف الشعر ، الشعر الدهني ، و الشعر الخفيف كذلك البشرة الشاحبة أو الدهنية أو التي تعاني من الحبوب إلى غير ذلك من مشاكل الشعر و البشرة يمكن التصدى لها عن طريق تناول الغذاء المثالي الذي يعمل على التصدى لتلك المشاكل و الحد منها بل و معالجتها إذا كنت تعاني  منها . و هو ما نهتم به اليوم بدلًا من الأدوية والعلاجات الغير طبيعية ، نلجئ إلى العلاج الطبيعي و الأمن والصحي عن طريق تناول الأغذية المناسبة والمفيدة لصحة الشعر فتكسبكم شعر أكثر صحيه وكذلك بشرة مثالية . نقدم لكم اليوم من خبراء التغذية على   ثقف نفسك  , أفضل 11 طعاما مثاليا لصحة البشرة والشعر :

 

1_ العنب البري احتل العنب البري المرتبة الأولى في المواد المضادة للأكسدة من قبل وزارة الزراعة في الولايات المتحدة مقارنة ب 40 نوع آخر من الفواكه والخضروات المشتركة. المواد المضادة للاكسدة في العنب البري تحميك من الشيخوخة المبكرة، لذلك فان إضافته الى نصف كوب زبادي أو الى الحبوب كل يوم يجعلك تبدأ يومك بـ فطور صحي .

2_ سمك السلمون البري سمك السلمون البري – وليس الذي ينشأ في المزارع – هو واحد من أفضل المصادر الغذائية للأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد على الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة. يحتوي السلمون أيضا على السيلينيوم، وهو المعدن الذي يحمي البشرة من التعرض للشمس. فيتامين D الموجود في سمك السلمون يحافظ على العظام والأسنان قوية وصحية . فما عليك سوى اضافة سمك السلمون الى النظام الغذائي الخاص بك والاستمتاع بهذا الطعام المثالي للجمال. من الممكن تناوله مشويا ، مع الخبز، في المعكرونة ، مع السلطة، في السوشي، أو بأي طريقة تحب .

3_ السبانخ هذه الخضرة الورقية الخضراء غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة , تحافظ السبانخ على صحة عينيك وتألقها , وهي أيضا مصدر جيد من الفيتامينات B، C، و E، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية , حافظ على تناول السبانخ في وجباتك لتتمتع بصحة مثالية .

Advertisements

4_ المحار مازالت الأبحاث مستمرة حول ما إذا كان المحار هو في الواقع منشطات، لكنه على كل حال مصدر جيد للزنك، والذي يساعد في تجديد خلايا البشرة وإصلاحها. الزنك أيضا يحافظ على الأظافر، والشعر، وصحة العينين , وهو يصلح منشط جنسي .

5_ الطماطم الطماطم هي أفضل مصدر لمادة الليكوبين المضادة للأكسدة والمكافحة الشيخوخة. يتم امتصاص الليكوبين في الطماطم بسهولة أكبر من قبل الجسم عندما يتم طهيها أو معالجتها، لذلك تأكد من تخزين صلصة الطماطم المعلبة، عصير الطماطم، والكاتشب.

6_ المكسرات عليك أن تتناول المكسرات خلال يومك للاستمتاع بالعديد من فوائدها ومنها : نعومة البشرة، شعر صحي، عيون صحية ومشرقة وعظام قوية. وكذلك الحصول على الجرعة اليومية من العناصر الغذائية مثل أوميغا 3 الأحماض الدهنية وفيتامين E عن طريق تناول حفنة من المكسرات أو اضافة بعض منها في السلطة، المعكرونة، أو الحلوى.

7_ الكيوي تلك الفاكهة الصغيرة، مليئة بفيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي تبقي ثابتة في البشرة، وتساعد على منع التجاعيد، ومفيدة لصحة العظام والأسنان. المواد المضادة للاكسدة في الكيوي يمكنها أيضا حمايتك من السرطان وأمراض القلب.

8_ الشوكولاتة عليك الاستمرار في تخبأة الشوكولاتة سرا في محفظتك أو في درج مكتبك وذلك بعد أن تعرف فوائدها 🙂 . الشوكولاته الداكنة تساعد البشرة أن تبقى رطبة، وتحميها من أضرار أشعة الشمس، وخلافا للاعتقاد السائد، لا تسبب الشوكولاته ظهور حب الشباب. ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن أفضل نوع من الشوكولاته يحتوي على نسبة عالية من flavanol وينبغي أن تحتوي على 60 في المئة على الاقل من الكاكاو.

9_ الزبادي كوب واحد من اللبن الزبادي قليل الدسم يحتوي على الكالسيوم بكمية أكبر من كوب اللبن الخالي من الدسم، الزبادي رائع لصحة الأظافر، والأسنان. عليك مزجه مع الفاكهة لوجبة فطور صحية أو كوجبة خفيفة في وسط النهار.

10_ البطاطا الحلوة يجب أن تهتم بتناول البطاطا الحلوة فهي من الأطعمة المثالية لصحتك , فهي تحتوي على  بيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة.

11_الفواكه الحمضية   تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والكيوى و الفراولة ضروري لاحتوائهم على مستويات عالية من فيتامين ” سى ” الذى يساعد فى تقوية الجلد، ويحمى بشرتك كما يقلل من الالتهاب وظهور حب الشباب , كما يعزز مادة الكولاجين بالجلد والتى بدورها تقلل من ظهور التجاعيد وتحارب الشيخوخة،و يساعد فى اصلاح خلايا الجلد المتضررة من اشعة الشمس التى تسبب ظهور البقع على البشرة.

والآن بعد أن تعرفت معنا على 11 طعاما مثاليا لصحة البشرة والشعر , ماعليك الا اضافة هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي بشكل دائم .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements