فوائد الملفوف للصحة

 

 

الملفوف هو من الخضروات التى يجهل الكثير منا معرفة فوائده الرائعة ولماذا هو يتصدر الاول ما بين كل هذه الخضروات التى نأكلها يوميا سنعرف سويا على   ثقف نفسك ما فوائده التى تجعلنا لا نستغنى عنه كل يوم على المائدة.

146

  1. طوال التاريخ قد تم  اكتشاف ان الملفوف له اعراض طبية. فهو يحتوى على الأحماض الأمينية، ويساعد أولئك الذين يعانون من أي نوع من الالتهابات.
  2. وبالإضافة إلى كونها منخفضة في الكربوهيدرات، والملفوف هو أيضا مصدر ممتاز للفيتامين C. وفي الواقع، حصة واحدة أو كوب من الملفوف يوفر أكثر من 50٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين C.
  3. مصدر ممتاز للفيتامين K. كوب واحد من الكرنب يوفر أكثر من 90٪ من بدل الحصة اليومية الموصى بها. فيتامين K له دورا هاما في مساعدة الجسم على مقاومة البكتيريا، فإنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويساعد الجسم على المقاومة ضد المرض.
  4.  يحتوي على المنغنيز.
  5. مصدر جيد للفيتامين B6.
  6. يحتوى على حمض الفوليك .
  7. يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3.
  8. فيتامين B1 و B2.
  9. يحتوى على الكثير من البوتاسيوم.
  10. ويوجد فيتامين A في الملفوف. كونها غنية بفيتامين يقال أن الملفوف يكون جيدة جدا لعينيك أكثر من الجلد.
  11. يحتوى على التربتوفان.
  12. يحتوى على بروتين.
  13. يحتوى على المغنيسيوم
  14. الملفوف  مصدرا غنيا للألياف الغذائية، وتوفير ما يقرب من 15٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها. الألياف مهمة جدا لضمان أن الجهاز الهضمي في الجسم يعمل بشكل منتظم . وتناول الملفوف هو وسيلة رائعة لضمان أن المسار الهضمي الخاص بك يعمل على المستوى الأمثل.
  15. الملفوف أيضا يحتوي على المغذيات النباتية التي تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن إتلاف أغشية الخلايا. أيضا، المغذيات النباتية تساعد في انتاج الانزيمات التي تساعد في إزالة السموم.

واليكم 10 فوائد للملفوف:-

1. منع نمو السرطان

الملفوف يحتوي على العديد من الخصائص لمكافحة السرطان، بما في ذلك اللوبيول، DIM، الإندول-3-كربينول (I3C)، مما قد يساعد على ادفاع انزيم الزناد وتمنع نمو الورمعلى حد سواء ثبت أن المركبات I3C لها حيوية اكثر في الملفوف زيادة للتأثيرات المضادة للسرطان مثل العلاج الكيميائيوجدت دراسة أن واحدة من النساء الصينيات تستهلك الخضراوات (مثل الملفوف، والبروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسلكان ذلك مرتبطا مع انخفاض مخاطر كبيرة لسرطان الثدي.

2. علاج القرحة الهضمية

Advertisements

الملفوف هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة (تسمى القرحة الهضمية). وجدت دراسة في كلية الطب بجامعة ستانفورد أن عصير الملفوف الطازج هي فعالة جدا في علاج القرحة الهضميةخصائص مضادة للقرحة من الملفوف هي نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من مادة  الجلوتامين .

3. خصائص مضادة للالتهابات

الملفوف هو مصدر جيد من الجلوتامين من الأحماض الأمينية، ويعتقد أنة يساعد أولئك الذين يعانون من أي نوع من الالتهابات.

4. تقوية جهاز المناعة

ونظرا لاحتوائه على كمية عالية من فيتامين C، الملفوف يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويساعد الجسم على المقاومة ضد الجذور الحرة.

5. منع خطر إعتام عدسة العين

الملفوف هو أيضا يحتوى على نسبة عالية في البيتا كاروتين الذي يساعد على الحماية ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر ومنع إعتام عدسة العين.

6. يساعد على خسارة الوزن

الملفوف هو خيار جيد جدا لأولئك الذين يبحثون عن فقدان الوزنكوب واحد من الملفوف المطبوخ يحتوي فقط على 33 سعرة حراريةهذا هو السبب فى تناول حساء الملفوف يمكن أن تأكل كميات لا نهاية لها من الحساء دون زيادة الوزن، وايضايساعدك على البقاء في صحة جيدة.

7. الحد من مخاطر مرض الزهايمر

قد أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول الملفوف الأحمر قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمرالملفوف الأحمر يحتوي على فيتامين K والأنثوسيانين، مضاد للأكسدة لمساعدته فى التقليل من الترسبات على الدماغ، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع مرض الزهايمر.

8. تخفيف الإمساك

محتوى الألياف العالية في الملفوف يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، وبالتالي تخفيف الإمساك.

9. العناية بالبشرة

المواد المضادة للاكسدة في الملفوف تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة.

10. تخفيف وجع العضلات

الملفوف يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعرف للمساعدة في تخفيف وجع العضلات.

 

 

 

 

[source]1 , 2[/source]

Advertisements
Advertisements