كيف تختار عدستك اللاصقة الملونة ؟

 كيف تختار عدستك اللاصقة الملونة ؟

إذا كنت ترغب في تحسين مظهرك وكذلك تريد تحسين الرؤية فالعدسات اللاصقة الملونة هو ما تحتاجه،  تتوفر العدسات بألوان مختلفة طبيعية وكذلك ألوان جديدة وغريبة يمكنك من خلالها تغيير مظهرك للأفضل ، وكثير من الشركات العالمية وشركات مستحضرات التجميل قد أنتجت عددا كبيرا من العدسات الملونة .

1237600_10200542255830735_167450616_n

 

العدسات اللاصقة والألوان :

عندما تنوى أن تغيير لون عدساتك ، هناك عدد غير قليل من الجوانب التي بحاجة إلى أن نتذكرها ،  بادئ ذي بدء، يجب أن نعرف عن أنواع رئيسية من العدسات اللاصقة الملونة المتاحة في السوق.

وهنا قائمة خاصة بك :

1- الألوان المعززة : استخدام العدسات مكثفة اللون تجعل عينك ذات لون مكثف وثقيل ، إذا كانت عينيك ملونة وتريد أن تغير لونها للون مختلف كالبنى مثلا فهذا النوع من العدسات يناسبك أكثر .

2- الألوان المبهمة : إذا كنت ترغب في جلب التغيير الكلي في مظهرك، وهذا هو ما يجب أن تختار. إذا كان لديك لون عين بنى  وتريد جعلها تبدو زرقاء أو خضراء فعليك إستخدام العدسات ذات الألوان المبهمة ستجعلك تبدو أكثر طبيعيا .

3- الألوان  المسرحية :هذه الفئة من العدسات اللاصقة تسمح لك للحصول على المؤثرات الخاصة والغير مألوفة ،  مثلا  تريد عيون مصاص دماء أو  قط هذا النوع من العدسات يتيح لك هذا .

4- العدسات ذات اللون الصافى : هذه العدسات تسمح لك للحصول على رؤية أفضل، فضلا عن المظهرالجميل ، وهى  جديدة في السوق، وتعد مثالية بالنسبة لك إذا كنت رياضى .

5- لون الرؤية : إذا كانت  الراحة هي الأولوية لديك، هذة العدسات لا تغير بالضرورة من لون عينيك، بل تكاد تكون البدائل من النظارات. فهي غير مرئية المرة إنما هى فقط تحسن الرؤية .

أمور يجب مراعاتها عند إختيارك للعدسات :

بعد أن علمت أنواع العدسات المختلفة ، فاختيارك للنوع المناسب لك يعتمد على ماذا تريد من ارتدائك للعدسة ولماذا سترتديها ؟

عند إختيارك للون عدستك عليك أن تضع فى إعتبارك لون بشرتك ولون شعرك فيجب أن يكونو مناسبين للون عدستك .

عليك أن تحافظ على مظهرك أن يبدو طبيعيا ، فلا تضع عدسات لاصقة غير متناسقة معك ومع طبيعتك فتبدو كالمهرج .

يجب أن تضع الأمور المالية فى عين الإعتبار فعليك إختيار نوع عدسات يتماشى مع إمكانياتك المادية .

عليك أن تستشير الطبيب وتفحص عينيك قبل شراء العدسات .

نصائح :

إذا كانت بشرتك داكنة فعليك أن تختار الألوان الهادئة التى تميل للأزرق والرمادى بدلا من الألوان المشرقة التى لن تناسبك .

يمكنك أن تلجأ للعدسات البنية أو العسلية إذا كنت قمحى البشرة .

إذا كانت بشرتك بيضاء ، فإن الأرجوانى والألوان المشرقة ستكون رائعة معك .

 

[source]1 , 2 [/source]

 

رابط مختصر للمقال:

4 تعليقات على كيف تختار عدستك اللاصقة الملونة ؟

  1. جزاكم الله خير
    ولكن اريد ان اسأل اذا ماكنت استطيع الاستغناء عن النظارة الطبيه التي ارتديها بسبب قصر النظر واستبدالها بعدسه ملونه طبيه مزدوجه بحيث تغنيني عن النظارة وتجعل عيني ملونه ¿

    • أسعدك الله مساء الخير في الواقع سؤالك جوابه لا تستطيعين خلع النظارات لأن النظارات آمنة أكثر و صعب أن يتم تلوثها ا إذا كنت تريدين عينان ملونتان فبالطبع لن تحقق لك العدسات غرضك في التلوين و الإبصار 🙂 تشرفناا إذا تريدين معلومات أكثر إستمري و حادثني تشرفت بيكي 🙂 ♥

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*