كيف تختار القميص المناسب لهيئتك وجسمك ؟

كيف تختار القميص المناسب لهيئتك وجسمك ؟

سواء كان لنفسك أو لشخص أخر . إن إختيار القميص المناسب  للرجال هو أمر معقد وصعب اكثر مما تعتقد . وهناك بعض القواعد على موقع ثقف نفسك التي يجب أن نأخذها في الإعتبار قبل إختيار القميص الذي سوف ترتديه .

 354

1- إختيار اللون : هل تقوم بشراء  قميص  لإجراء مقابلة عمل أو  قميص علي الموضة وعصري ؟ 

–        لإجراء المقابلة : فإن الألوان الغامقة هي الألوان التقليدية . واللون الأزرق الفاتح و الرمادي  خيارات مناسبة  و الأبيض الأكثر رسمية .

–        وإذا كنت تبحث عن مظهر حيوي  وفعال .  عليك إختيار الألوان الزاهية  وغير التقليدية  . فالأخضر المشرق والبرتقالي هي الألوان الأكثر إنتشاراٌ و ايضاٌ اللون الوردي .

Advertisements

ثقف نفسك-2 

2-  إختيار التصميم المناسب :   إن الألوان الثابته هي الغالبة علي خزانة ملابسك .  وأيضاٌ يمكنك إختيار  القميص المخطط والمنقوش .

–        يمكنك إرتداء القمصان السادة مع روابط عنق ( سادة أو منقوشة )

–         القمصان المنقوشة غالباٌ لاتتناسب مع روابط العنق .

3-  إختيار الموديل :  هل تبحث عن موديل أكثر أناقة وعصرية ؟  أو قميص ضيق المعالم  أو أنك تفضل القميص الكامل . 

–        القميص المخطط  والمناسب أو الذي يجعل جسمك يبدو نحيف .  يكون محكم قليلاٌ حول  الصدر والجانبين . فالقميص المناسب يكون  فضفاض قليلاٌ . و القمصان الرياضية تكون كاملة من علي الصدر وضيقه علي الوسط  .

ثقف نفسك3

–        الياقات المستقيمة هي أكثر أنواع الياقات شيوعاٌ .  حيث تشير إلي الحواف المنخفضة وتترك مسافة صغيرة في الجزء الذي تتلقي فيه الياقات .

ثقف نفسك4

–         الياقات المنتشرة أقل حداثة وعصرية . فهي لها إنتشار واسع عند الشباب . فهي تعطي مظهر أوسع . وتكون مناسبة للرجل النحيف قليلاٌ .  ربما هي أقل الأنواع ضخامة .

ثقف نفسك5

ثقف نفسك-5

4-  العثور علي الأقمشة الجيدة :  فالقمصان الكتان تتيح التنفس بشكل جيد كما أنها مناسبة جداٌ في فصل الصيف . بينما منتجات أكسفورد  للأقمشة  تتكون من خيوط قطنية  ثقيلة . و بالتالي في أكثر الأنواع متانه . و للقطن ملمس ناعم يجعلك تشعر بالراحة .

ثقف نفسك6

5-  تحديد حجم العنق وطول الأكمام : إذا كنت تتسوق في متاجر التجزئة يمكن لمندوبي المبيعات مساعدتك في معرفة حجم العنق وطول الأكمام  وذلك بإستخدام شريط القياس . المعلومات المذكوره أسفل توضح الخطوط الإرشادية  لحجم العنق وأطوال الأكمام بنسب تقريبة والتي يحددها الحجم العادي للقميص . 

 

حجم القميص

حجم العنق

Advertisements

طول الأكمام

 الصغير

14-14,5

32-33

الوسط

15-15,5

32-33

كبير

16-16,5

34-35

X-Large

17-17,5

34-35

XX-Large

18-18,5

35-36

 

 

الطريقة من 1-2 فحص جودة قميصك 

ثقف نفسك7 

1- تحديد إذا كانت العراوي مخيطه باليد أم ألية .  الخياطة غير المنتظمة هي عموماٌ دليل علي الجودة العالية .

ثقف نفسك8

2-  فحص الخيوط الموجود في الأسفل وعلي الجوانب القميص . الملابس ذات الجودة العالية يكون لها خيط واحد فقط  ومرئ عند فحصها . في حين أن معظم القمصان  بها 2 من الخيوط المرئية .

ثقف نفسك9

3-  فحص أكمام القميص وذلك بوضع القميص علي حمالات رفع الملابس . وعند قفل العروه يظهر بشكل أفقي . فهذا مؤشر جيد للجودة العالية .

ثقف نفسك10

4-  فحص عدد الطبقات .  يمكنك الحصول علي بطاقة في القميص  تظهر أنه مصنوع من طبقتين وليس طبقة واحدة  . فالاقمشة أكثر قوة ونعومة .

 

الطريقة 2-2  تأكد من أن القميص يناسبك تماماُ

ثقف نفسك11 

1-  ثني ذراعك  . يجب أن تكون الأكماط طويلة بما يكفي عند ثني ساعدك حتي لا تظهرهم .

ثقف نفسك12

2-  تأكد من أناقة أساور القميص  , لا يجب أن تكون مشدودة علي يدك . فلا يجب أن تكون الأساور بدون أزرار حتي لا تكون قابلة للفك  .

ثقف نفسك13

3-  معاينة الأزرار  . يجب أن يكونوا في وضع مناسب . مع عدم وجود فتحات  ( ثغرات ) قد تظهر صدرك  .

ثقف نفسك14

4-  تأكد  من القميص  غير مسحوب أو غير مريح عند الصدر أو الوسط .

ثقف نفسك 15

5-  قم برفع ذراعك . تأكد من أطراف القميص لم تخرج من ملابسك .

ثقف نفسك15

6-  يجب أن يكون هناك مسافة  حوالي إثنين أو ثلاثة أصابع  بين اللياقة والعنق .

 

نصائح :

 

–         تم تصميم قمصان خصيصاٌ  للأفراد الرياضين   أو إذا كان لديهم معدة كبيرة  لكي تتناسب مع أحجامهم .

–         التباين هو مفتاح الحل  . إذا كنت ترتدي قميص سادة يمكنك إرتداء رابطة عنق  منقوشة . إذا كنت ترتدي قميص أزرق يمكنك إرتداء رابطة عنق حمراء  أو صفراء ( الأصفر هو الأكثر إنتشاراٌ في الصيف )  القميص الأزرق يتناسب مع ألوان كثيرة من ملابسك  .

–         بعض القمصان : تستخدم رقمين لطول الأكمام . فمن المفترض  أن يكون حجم القميص 17/34-35  ليناسب الرجال  الذين يحتاجوا 34-35 بوصة لطول الأكمام  . وعموماٌ فإن تغير حجم الكم طريقة أفضل .

–         وهناك أنواع  أخري للياقات منها الياقات ذات الدبابيس . ( تتميز بوجود فتحات علي جانبي الياقات  لدخول الدبوس الياقات .  الياقات الصغيرة أقل رسمية  وعادة ما تكون  بدون رابطة عنق . حاول البحث عنهم في متاجر بيع الملابس حتي تري إذا كانت مناسبة لك أم لا .

–         القميص الأبيض معرض  للإتساخ .

–         الياقات ذات زر اسفل عادة ما تكون غير رسمية .  وإذا كنت تقرر عدم إرتداء رابطة عنق فإن الياقات العريضى هي الخيار الأمثل .

–         اللون الوردي  الفاتح أكثر لون منتشر في أماكن العمل .  لذلك يجب عدم الخلط بين اللون البنفسجي و الوردي الغامق فهم أقل إنتشاراٌ وشيوعاٌ .

–         يجب تطابق القميص مع رابطة العنق ومع بقية الزي الذي ترتديه . والتنسيق بينهما بشكل جيد , حتي يظهر بخلفية رائعة .  راوبط العنق المخططه هي كلاسيكية , في حين أن روابط العنق السادة تكون  أكثر رسمية .

–         تذكر أنه عادة ما يكون طول الأكمام تقريبي . وإذا كنت طويل القامة ونحيف فيجب عليك إرتداء أكمام طويلة .

–         القميص المنقوش , أحياناٌ قد يحتاج إلي رابطة عنق منقوشة  لعمل توازن .

تنبيهات :

–         إذا كانت خزانه ملابسك تقليدية . فالإعتقاد الشائع  تجنب مزج الألوان الواحدة  مثل إذا كان  لون القميص أحمر و رابطة العنق حمراء سادة  أو قميص أسود مع بدلة سوداء .  قد تعطي نظرة عصرية . تواحد الألوان أصبح مألوف في السنوات الأخيرة .

 

[source]1 [/source]

Advertisements