10 معلومات خاطئة حول الصحة و الحفاظ عليها ، صححها معنا

 

 

معلومات خاطئة حول الصحة وأفكار راسخة في أذهاننا يتناقلها الأشخاص جيل بعد جيل  لكن الجدير بالذكر إن معظم هذه الإفكار خاطئة و يجب تصحيحها لكم لممحافظة على صحتنا 

 

1) الخطأ الأول إهمال غسل وجهك يسبب ظهور الرؤوس السوداء

بالتأكيد، فإن عدم غسيل الوجه إطلاقاً طوال اليوم يمكن أن يسبب انسداد المسام،وتجمع الأوساخ وتكوين البثور. لكن في الحقيقة إن الغسل الكثير من الممكن أن يؤدي إلى جعل حب الشباب أكثر سوءً، لاسيما مع استخدام مادة كاشطة لأنه يجعل البشرة جافة وملتهبة كما يؤدي إلى فقدان الرطوبة منها. خلاصة القولأنه يجب عدم تنظيفها أكثر من مرتين أو ثلاثة في اليوم باستخدام منظف معتدل مع فركها بشكل أكثر كثافة.


2) الخطأ الثاني غسيل الأسنان بعد تناول الطعام

تبدو فكرة تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الطعام جيدة حقاً، ولكن في الواقع،إن غسيل الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد تناول وجبة ما، لا سيما إذا كانت تحتوي على أطعمة ومشروبات حمضية، يمكن أن يزيد من تآكل المينا. وهذا هو السبب في أن معظم أطباء الأسنان يوصون بالانتظار 30 دقيقة إلى ساعة قبل استخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان.


3) الخطأ الثالث استخدام المزيد من كريم الحلاقة يعطي نتائج أفضل

الحقيقة أنه يعطي نتائج أقل جودة وليس أفضل، فالعنصر الأساسي هو العثورعلى منتج تكون به رغوة فعالة ويخلق طبقة حماية تحول بين بشرتك وبين شفرة الحلاقة.


4) الخطأ الرابع البشرة الدهنية ليست بحاجة إلى مرطب

إذا كانت بشرتك دهنية، فربما تستخدم مجموعة متنوعة من المنتجات للتنظيف والتطهير. وهذه المنتجات ربما تتضمن العوامل التي تجفف بشرتك، وهذا لنيكون حالك إذا استخدمت المنتج بشكل سليم.  فالمرطبات تعمل في المقام الأول لمنع الطبقات الخارجية لبشرتك من فقدان الماء، مما يساعدها على إبقاء سطح البشرة رطباً ومرناً. على الرغم من أن البشرة الدهنية تنتج كميات من الدهون أكثر من البشرة العادية أو المختلطة،إلا أن هذه الدهون ليس لديها الترطيب ذاته والخصائص العلاجية كما يفعل المرطب.

Advertisements

إذا كانت بشرتك دهنية ولا تستخدم المرطب بعد عملية التنظيف، فإن بشرتك قد تصبح جافة، وهذا قد يحفز الغدد الدهنية على إفراز دهون أكثر. إذا استخدمت المرطب فهذا سيجعل بشرتك متوازنة وسوف يقلل الإفرازات الدهنية الزائدة. أيضاً، بصرف النظر عن كون بشرتك دهنية، إلا أنك تحتاج إلى الترطيب في بعض الأماكن الجافة التي تحتاج إلى ترطيب إضافي.

5)  الخطأ الخامس الشامبو” غسول الشعر ” المضاد للقشرة يقضي عليها :

في الواقع، إن ذلك يحدث، ولكن استخدام الشامبو نفسه كل يوم  لا يعالج  قشرة الشعر  على نحو فعال. فاستخدام العلاج المضاد للقشرة يومياً يمكن أن يجفف فروة الرأس،  كذلك يجعل فطريات الشعر تعتاد على ذلك النوع من المضادات الموجوده في الشامبوا فتُكوين دفاع ضده فلا يجدي الشامبوا بعد ذلك في ازالة القشرة لذلك فمن المهم أن تبدل الشامبو كل شهر على الأقل . وإذا كانت المشكلة لا تزال مستمرة، رغم كل ذلك، فيمكن أن تكون علامة على وجود أسباب أخرى،مثل اتباع نظام غذائي ينقص فيه فيتامين B.


6) الخطأ السادس الإجهاد يسبب الشيب المبكر
هذا أمر قابل للنقاش، فهناك أدلة على أن الإجهاد يسبب تكون الجذور الحرة،التييمكن أن تؤثر على إنتاج أو تنشيط مبيض الميلانين، وهي الصبغة المسئولةعن لون الشعر. ولكن الشعر الأبيض لن يتكون بين عشية وضحاها. وحتى لوكانت مثل هذه التكهنات حقيقية، فإن الإجهاد سيسرع فقط من عملية لا بد منحدوثها بالفعل.

7) الخطأ السابع ارتداء القبعة أو الحجاب يسبب الصلع وتساقط الشعر

 إن المسئول عن الصلع هو الجينات الوراثية أي هو الأب أو الأم نتيجة العوامل الوراثية. بينما تساقط الشعر يكون سببه العادات الغير صحيحة التي ترتكبها تجاه شعرك ! لكن الحجاب والقبعه لا علاقة لهما بذلك , فالشعر ليس بحاجة للتنفس.  فجذر الشعرة هو الجزء الوحيد الحيّ في الشعرة،ويحصل على الغذاء الذي يحتاجة و  كذلك الأكسجين الذي يريده من خلال الدم الموجود في فروة الرأس وفقط .


8) الخطأ الثامن تناول الشيكولاتة يؤدي إلى ظهور حب الشباب 

يعد هذا خطأ قاتل، فمعظم أنواع حب الشباب ليس لها علاقة على الإطلاق بالنظام الغذائي. فالتغيرات في مستويات الهرمونات، والإجهاد والعوامل الوراثيةمن العوامل الرئيسية لحدوث بثور الوجه، لذا استمتع بتناول الشيكولاتة ولكن لاتفرط في ذلك.


9) الخطأ التاسع تكرار حلاقة الشعر يؤدي إلى نموه بسرعة وكثافة

الاعتقاد الشائع بأن حلاقة الشعر يؤدي إلى زيادة نمو الشعر بشكل أكبر اعتقاد لا يستند أيضاً على أساس علمي. ولكن الحقيقة أن العوامل الوراثية هي التي تتحكم في نمو الشعر وليست طرق إزالته. فظهور الشعر الكثيف في مرحلة المراهقة وزيادته لا يمكن أن يجعلنا نغفل دور الـ DNA في ذلك. 


10) الخطأ العاشر الحلاقة في اتجاه الشعر لتجنب هيجان البشرة
حسناً، الحركة السفلية هي جزء من قصة الحلاقة، بالنسبة لمعظم الرجال، فالحلاقة إلى أعلى سوف تسبب هيجاناً خطيراً في البشرة. ولكن في الواقع أن الأهم من كل هذا هو الحلاقة في اتجاه الشعر. 

 

https://www.thaqafnafsak.com/2012/12/10_8.html

 

Advertisements