حياة حشرة تحت الميكروسكوب – تفاصيل للحشرات لم تكن تعرفها قبل ذلك

قد تكون رأيت الحشرات من قبل في عدة صور ولكنك بالتأكيد لم تراها بهذا الشكل الذي سوف نعرضة عليك ، حيث تم التقاط عدة صور لأنواع مختلفة من الحشرات باستخدام الميكروسكوب Scanning Electron Microscope ، فكما رآينا من قبل تقنية جديدة تظهر تفاصيل عين الأنسان باستخدام خاصية الميكرو في التصوير ، و رأينا أيضا صور للحشرات ممزوجة بقطرات الندى باستخدام تفنية الميكرو ،،  فهذه المرة أيضا سوف نقف مندهشين أمام صور الحشرات من تحت الميكروسكوب .
 ونبدأ الأن في عرض الصور عليك 
صورة ليرقة الذبابة الزرقاء و ترى في هذه الصورة أنياب صغيرة لهذه اليرقة استخدامات مفيدة في مجال الطب حيث يتم تعقيمها و وضعها على أجسام المرضي لتتغذي على الجلد الميت و تترك الجلد السليم ولا تقترب منه و هي غالبا تستخدم لعلاج قرحات القدم لمرضي السكر .
صورة لبرغوث القط بين شعر أحد القطط التي يعيش متطفل على جسمها 
صورة للذبابة المنزلة وهي من أحد الحشرات التي تتسبب في نقل الأمراض للأنسان و ترى في هذه الصورة تفاصيل جسم هذه الذبابة يظهر لنا بالكامل 
صورة لعثه غبار المنزل و هذا الكائن لا يمكننا رؤيته بالعين المجرده رغم إنه يعيش حولنا في كل مكان لاسيما أفرشة الآسرة و السجاجيد و الأثاث و هو يتغذي على فضلات الحشرات الصغيره و الجلد الميت للإنسان و تعتبر هذا الكائن غير ضار على صحية الأنسان ولكنه قد يصيبه بالحساسية و العطس و لا يوجد سبيل للتخلص منه حيث يوجد منه الملاين في فراشنا و منازلنا ولا سبيل للتخلص التام منه ولكن يمكن تقليل نسبته وعددة بوضع الفراش أو السجاجيد في أشعة الشمس و الهواء الطلق لبضع ساعات يومياً .
صورة لحشرة السوس قد يصادفك في يوم من الأيام أن تفتح كيس الأرز أو الحبوب وتجد فيها حشرات صغيره وهذا هو السوس فهو يتغذي على الحبوب وتجده بكثرة  في المطاحن و المطاعم وإذا ما تم أصابة أي كيس بسوسه واحدة فسرعان ما ينتشر الكثير من السوس داخله فهو كالمرض ينتشر بسرعه إذا ما تمت الاصابة ولو بسوسة واحدة، أما عن وصفها هذه الحشرة فهي ذات شعر طويل يمتد بطول جسمها و لها أرجل اماميه قوية جدا . 
صورة لرأس خنفساء الطحين الحمراء  و هي من الآفات الزراعية التي تقوم بمهاجمة  الحبوب المخزونة مثل الدقيق والبذور  والمعكرونة والبسكويت والفول والمكسرات وغيرها مما يسبب في خسائر وأضرار كبيرة وتم العثور على هذه الخنفسة التي تم تصوير رأسها داخل جوزة بربادوس .

 

صورة لنوع من العنكبوت  يسمى ” بابا طويل الساقين ” و الأسم العلمي له phalangioides Pholcus . و إذا ضققت النظر في هذه الصورة تجد لهذا العنكبوت 8 عيون صفراء اللون ثلاثة في كل جانب و اثنين في المركز و يتغذي هذا هذا العنكبوت على العناكب الأخرى عن طريق حقنهم بالسم من انيابه الذي يظهر لكم في الصورة ، ويسمى بابا طويلة الساقين لأن سيقانه يبلغ طولها حوالي 5 إلى 6 مرات طول الجسم .
هذه الصورة هي لبرغوث الأنسان تلك الحشرة التي قد يصيبنا بالفزع بمجرد سماع اسمها 
صورة لرأس ذبابة الروس الأصفر 
صورة ملونة لرأس أحد أنواع  العناكب  يسمى العنكبوت الوثاب 
قد تظنها صورة لاحد الكائنات الفضائية التي تظهر في افلام الانيميشن ولكنها صورة لذبابة منزلية تحت الميكروسكوب
صورة لاحد أنواع الديدان الأستوائية 
 صورة لاحد أنواع الدبابير التي نراها عادتا تجوب حولنا الحدائق و الغابات 
صورة  لرأس نملة تسمى نملة السلحفاة المجندة تنتشر في غابات الأمازون المطيرة  
صورة تحت الميكروسكوب لنحلة العسل الرائعة
صورة  لرأس حشرة تتغذى على دم الإنسان تسمى Bedbug 
 
Advertisements