أسلوب حياة جديد مع ” فينج شوي ” لتنعم بحياة سعيدة

حول العالم, مهاراتك 2 سنوات مضت 2تعليق

إذا كنت تريد الشعور بالسعادة فإليك هذا العلم الجديد الذي يساعدك على الشعور بالسعادة باقل الامكانيات التي حولك

إنه علم ” الفينج شوي ” (Feng Shui) وهو فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت وهي فن التناغم مع الاشياء المحيطة بك وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان لاستغلالها في إمداد الإنسان بالمؤثرات الإيجابية لتشعرة بالسعادة .

 

 

و لنبسط عليك الأمر Feng Shui يعني علم طاقة المكان اي إنك تستطيع  تصميم منزلك بشكل يمكن ان يؤثر على حياتك إما بالسلب او الايجاب، فإذا كنت تشعر بالرضا على مجمل أوجه حياتك فلا تحاول اجراء تعديلات على ديكور منزلك فهذا يعني ان هناك تأثيراً رائعاً على اسلوب الديكور وما يبعثه من طاقة على حياتك أما اذا كنت تعاني مشاعر سلبية ومشاكل عديدة لا تعرف اسبابها فابدأ بتنشيط الطاقة في منزلك .

وهذه بعض التطبيقات التي يمنك أن تقوم بها في منزلك لتؤثر بالإيجاب على نفسيتك و بالتالى تشعرك بالسعادة فوقاً لهذا العلم هذه أحد تطبيقاته العديدة

1- تخلص من الفوضى التي حولك ” الكراكيب ” يجب عليك أن تتخلص من اي شيء لا تستخدمه لا قيمة له في حياتك اليومية  سواء ببيعه أو التنازل عنه لمحتاج  لان تلك الاشياء تبعث طاقة سلبية وتشوش الأفكار فإذا لاحظت انك حين تبدأ في الدراسه أو العمل و حولك الكثير من الفوضي تشعر بالضجر و عدم التركيز و الاختناق أما إذا كان المحيط حولك مرتب فإنك تستمتع بمزاج أفضل وتركيز أفضل فيما تقوم به .

2- قم بتنظيف جمع الاسطح بشكل دوري ويمكنك اضافة بعض الملح لماء التنظيف و بذلك تزيل اي طاقة سلبية ! فلكل شيء في محيطك ذاكرة فأعمل على ان تكون ذاكرة ايجابية و هذا وفقا لعلم فينج شوي .

3- استخدم اللون الأخضر في الوان حوائظ منزلك أو اثاث منزلك و بالطبع اللون الأخضر الفاتح وليس الغامق فمن شأن هذا اللون أدخال الأنتعاش و السعادة إلى العين ومن ثم إلى احساس الإنسان كله فهذا اللون من أكثر الالوان التي ينصح بها علم فينج شوي لتحسين من الحالة المزاجية للإشخاص .

4-  حاول إضافة الاشياء اللامعة والبراقة حولك كالمرايا والزجاج والكريستال والمعادن فهي تنشط الطاقة الحيوية لانها تعكس النور في كل الاتجاهات كما تُشعر الشخص باتساع في المكان حتي لو كان ضيق وبالتالي تدخل عليه مزيد من الراحه النفسية .

5-  أضف الحياة لمحيطك عن طريق الشتلات الخضراء الطويلة فهي تساعد في استعادة توازن الطاقة وتنشيطها وكذلك احواض السمك تساهم في إحياء الطاقة بشكل كبير نظراً لفوائد الماء المتحرك على الصحة والنجاح و  ابعد كل النباتات التي فيها أشواك من أمام مدخلك قد تُصدر النباتات الشائكة طاقة حامية . ولكن يجب أن تبقى دوماً خارج المنزل وألاّ تكون قريبة جداً من المدخل الأمامي .

و هل تعلم أيضا أن هناك الكثير من الأطعمة تساعدك على الشعور بالسعادة ؟ إليك هذه الأطعمة و هذه أيضا كي تشعر بالسعادة .

المصادر 1,2,3



نسخة تجريبية